أفضل المواقع التي تساعد الشباب السعودي في البحث عن وظائف

main image
6 صور
أفضل المواقع التي تساعد الشباب السعودي في البحث عن وظائف

أفضل المواقع التي تساعد الشباب السعودي في البحث عن وظائف

موقع LinkedIn

موقع LinkedIn

موقع bayt.com

موقع bayt.com

موقع Indeed.com

موقع Indeed.com

موقع Gulf Talent

موقع Gulf Talent

موقع جوبساتو للتوظيف

موقع جوبساتو للتوظيف

غالبًا ما يلجأ الشباب الباحث عن فرصة عمل مؤخرًا للذهاب إلى مواقع التوظيف، من أجل ترك سيرته الذاتية، التى يبحث عنها وعن مثيلتها فيما بعد مسؤولوا التوظيف في الشركات، فلم تعد هناك فكرة البحث من خلال الذهاب لمقرات الشركات، فالأمر تحول برمته إلكترونيًا، لذا ظهرت أهمية مواقع التوظيف أو منصات الأعمال التي تحاول توصيل الباحثين عن الوظائف بأصحاب الأعمال. 

مروج مخدرات يستعين بأسد في منزله لمقاومة رجال الشرطة بالرياض (فيديو)

فما منك إلا أن تدخل إلى أحد تلك المواقع الشهيرة، وتدون سيرتك الذاتية بعد تسجيل دخولك، وتبدأ في ملء بياناتك في صفحتك الشخصية، فيما يخصك بمجال عملك، من أجل توصيلك بأصحاب العمل أو الوظائف المتاحة في مجال عملك، حيث إنه في الغالب تستقبل هذه المواقع إعلانات من أصحاب الشركات ورجال الأعمال ممن يطلبون موظفين وقيادات للعمل معهم، فتلعب المواقع هذه دور الوسيط، ولكن ما هي أفضل المواقع التي تساعد الشباب السعودي في البحث عن وظائف؟ 

LinkedIn

يُعد موقع LinkedIn من أفضل مواقع التوظيف على مستوى العالم، حيث يجمع المزيد من شركات ورواد الأعمال حول العالم، بالإضافة إلى أنها توفير ميزة أخرى مهمة للغاية للسعوديين، وهي إمكانية الاطلاع على كل ما هو جديد في قطاع الأعمال ومتابعة من وصلوا إلى نجاحات في قطاعات لم يصل إليها غيرهم، كما تتيح المنصة للباحثين عن وظيفة الاطلاع على الوظائف التى يطلبها هؤلاء، بالإضافة إلى تفاصيل حول المهارات المطلوبة. 
 
 
وتتيح المنصة أيضًا أمام الشباب بوجه عام وبينهم السعوديون رفع عينات من أعمالهم السابقة، لكي يطلع عليها أصحاب العمل الذين يبحثون عن شباب للعمل معهم، حتى إنه مؤخرًا باتت معظم الشركات تطلب الاطلاع على حساب المتقدم على لينكد إن LinkedIn، بدلًا من الاطلاع على السيرة الذاتية التقليدية. 

bayt.com

بأكثر من 30 مليون مشترك، تطل منصة بيت.كوم bayt.com، على أرباب العمل في كل أنحاء العالم، وهذا هو إجمالي المشتركين في المنصة حتى الآن، من أجل البحث عن وظيفة أو الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التوظيف حول العالم، حيث تدعم المنصة الباحثين عن الوظيفة وأيضًا هؤلاء الذين يبحثون عن أشخاص أكفاء للعمل معهم في شركاتهم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
 
 
ومنذ إنشائها مكنت المنصة الأشخاص في هذه المناطق من توفير والحصول على أكثر من 10 آلاف فرصة عمل يوميًا، سواء إذا ما كان للأشخاص الباحثين عن وظيفة أو أصحاب الشركات الباحثين عن موظفين، وبخلاف ذلك فإن bayt.com أعلن في 2017 عن 142 ألف وظيفة إجماليًا عبر منصته. 

شاب سعودي ينهي معاناة والدته مع الغسيل الكلوي ويتبرع لها بكليته

Indeed.com

تتساوى هذه المنصة في الأهمية مع المنصتين السابقتين، حيث إنها تعتبر من أفضل منصات البحث عن وظائف في المنطقة، ولكن هذه المنصة تقوم بإتاحة أو توفير خاصية لا توفرها كافة المنصات وهي مشاركة السيرة الذاتية الخاصة بالشخص الباحث عن الوظيفة، مع أصحاب العمل بشكل مباشر.
 
 
أي إنك إذا ما كنت تبحث عن وظيفة على سبيل المثال في مجال التكنولوجيا، توصلك المنصة بشكل مباشر بشركات التكنولوجيا واحدة تلو الأخرى حتى تجد وظيفتك المناسبة. 

رابط قياس للاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات 1440 لطلاب الثانوية العامة

Gulf Talent

تعتبر من أفضل المنصات بالنسبة للباحثين عن العمل في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ودول أخرى عربية مثل مصر، العراق، ليبيا، لبنان والأردن، حيث إن هذه المنصة تمتاز بسهولة التعامل معها، فالمطلوب منك فيها هو تحديد المسمى الوظيفي الذي تبحث عنه، بالإضافة إلى تحديد المكان الذي تريد العمل فيه، فيما توفر أيضًا هذه المنصة الحصول على دورات تدريبية وتأهيلية وتطور مهاراتك من أجل الحصول على وظيفة. 
 

موقع جوبساتو

تكمن أهمية هذه المنصة، في توفيرها جميع الوظائف المتاحة سواء في الشركات أو البنوك، بالإضافة إلى التركيز على فرص العمل المطلوبة بالسوق المحلية في البلدان العربية، بالإضافة إلى عرض وظائف أخرى تكون متاحة للخريجين من كليات القمة في هذه الدول سواء الطب أو الهندسة وغيرها من المجالات الأخرى المطلوبة بكثرة في البلدان العربية. 

سند محمد بن سلمان يدعو المتقدمين لمبادرة الزواج لتحديث معلوماتهم البنكية

وظائف كوم

من أكثر المنصات التى يتمكن الشباب من الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت، كون اسمه مرتبطًا بما يقدمه من خدمات لتوظيف الشباب، ويقدم نفس ما تقدمه باقي المنصات ليحصل الشباب على وظيفة تناسب مؤهلاتهم، حيث تقوم المنصة بدور الوسيط بين الشركات التى تعلن عن وظائف شاغرة لديها، وبين زوار المواقع من الباحثين عن فرص عمل، وتوفير وسيلة اتصال مناسبة تربطهما مع بعضهما. 
 

أخطبوط

يعرف الموقع نفسه على أنه منصة توظيف، يمكنه أن يوفر بطريقة غاية في السهولة حصول الموظفين على فرصة عمل مناسبة، بالإضافة إلى ربط الأشخاص المناسبين بأصحاب العمل وتوظيفهم في الوظائف المناسبة، بالإضافة إلى إمكانية اطلاعهم على مدونات بها خبرات سابقة لأصحاب العمل أو الموظفين الكبار حول العالم. 
 

مروج مخدرات يستعين بأسد في منزله لمقاومة رجال الشرطة بالرياض (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال