أشهر الأفلام الهندية في 2019.. "تطور كبير وطرح جديد"

main image
6 صور
Uri: The Surgical Strike
72 Hours: Martyr Who Never Died
The Accidental Prime Minister
Battalion 609
Gully Boy
Total Dhamaal

 

 

من منا لا يحب الأفلام الهندية التي استطاعت أن تلفت أنظار الجمهور إليها، وتحقق نجاحاً باهراً؛ حتى أصبحت أفلام بوليوود منافساً قوياً لصُناع الفن السابع في هوليوود وأوروبا، ولم تعد مدعاة للتهكم بعد الآن،  بعدما شهدت تطوراً كبيراً في فئات الأكشن والفانتازيا، وحتى الأفلام العسكرية بفضل ما تتميز به من التعدد بين المضمون والفكرة، وطريقة طرحها وليس الرقص والاستعراضات أو القضايا الاجتماعية والرومانسية فقط، وفي ما يلي اخترنا لكم مجموعة من  أبرز الأفلام الهندية التي تم طرحها في عام 2019:

 

Uri: The Surgical Strike

وهو فيلم درامي من تأليف وإخراج “أديتا دار”، وبطولة كل من “فيكي كوشال”، “كيرتي كولهاري”، “يامي جوتام”، “باريش روال”، و”أنيل جروج”، وتدور أحداثه حول الوقائع التي جرت في العام 2016، حينما قامت القوات الخاصة التابعة للجيش الهندي بتنفيذ عملية عسكرية سرية انتقاماً للهجوم الانتحاري الإرهابي، والذي استهدف رجال الجيش الهندي.

72 Hours: Martyr Who Never Died

وهو فيلم حربي من تأليف وإخراج وبطولة “أفيناش دياني”، وشاركه البطولة كل من: “ألكا أمين”، “يشى ديما”، و”سوراج دولخاندي”، وتدور أحداثه حول بطولات الجندي الهندي (جاسوانت سينغ راوات) والصعوبات التي واجهها، وكذلك صموده أثناء الحرب بين الهند والصين عام 1962، واضطراه للقتال بمفرده لـ72 ساعة.

The Accidental Prime Minister

وهو فيلم  سياسي من تأليف “سانجيا بارو”، وإخراج ” فيجاي راتنكار جوت”، وقام ببطولته “أنوبام خان”، وشاركه البطولة “أكشاي خانا”، “عبدالقادر حسين”، و”أرجون ماثور”. وتدور أحداثه حول حياة رئيس الوزراء الهندي الثالث عشر “مانموهان سينج”، كما يتطرق لظروف عمله وعلاقته بالمحيطين به.

 

Battalion 609

وهو فيلم أكشن، من تأليف وإخراج “بريجيش باتوكاناث تريباثي”، وبطولة “إلينا كازان”، “فارناز شيتي”، “سباراش شارما”، و”شاواب إبراهيم”، وتدور أحداثه حول اﻷزمة القائمة بين الهند وباكستان من خلال مجموعة من الجنود الهنود والباكستانيين المتصارعين عبر الحدود، والذين يتعاملون مع موقف صعب لا يعلم قادتهم عنه شيئاً.

Gully Boy

وهو فيلم  درامي من بطولة “رانفير سينج”، “عليا بهات”، “سوشانت سينج”، و”فيجاى راز”، وهو تأليف وإخراج “زويا أخطار”، وتدور أحداثه حول رحلة شاب مسلم يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو مغني راب، من شوارع مومباي ومروره بمواقف عديدة في حياته التي شكلت الفنان بداخله.

شاهد أفضل أفلام نتفليكس 2019

Total Dhamaal

وهو فيلم كوميدي، أخرجه “إندرا كومار”، وقام بكتابته كل من: “فيد براكاش”، “بوني راثور”، و”باريتوش باينتر”، وبطولة ”أجاي ديفجن”، “مادهوري ديكسيت”، “أنيل كابور”، “ريتيش ديشموك”، و”أرشد وارسي”، وتدور أحداثه حول مجموعة من الناس، يعلمون بأمر كنز مخفي، ثم يتسابقون للعثور عليه، في إطار من المغامرات والتشويق.

Ek Ladki Ko Dekha Toh Aisa Laga

وهو فيلم درامي رومانسي من إخراج ” شيلي تشوبرا داهار”، وتأليف ” جازال داليوال”، و”شيلي تشوبرا داهار”، وبطولة ” آنيل كابور”، “سونام كابور”، و” راج كومار راو”، وتدور أحداثه  حول شابة تحب الكتابة، وتحلم بالوقوع في الحب، إلا أن عائلتها تريدها أن تتزوج على طريقتهم الخاصة، ويظل ذلك الصراع؛ حتى تجد حبها الحقيقي.

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما على الإطلاق

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير