كل ما تود معرفته عن منصة ألعاب Stadia من جوجل

main image
3 صور
اللعب في أي مكان وفي أي وقت

اللعب في أي مكان وفي أي وقت

كل شيء عن منصة الألعاب Stadia من جوجل

كل شيء عن منصة الألعاب Stadia من جوجل

مئات الألعاب قادمة إلى المنصة

مئات الألعاب قادمة إلى المنصة

في قطاع ألعاب الفيديو تعد الأجهزة الشهيرة وأبرزها اكس بوكس وبلايستيشن ونينتندو أفضل الخيارات التي يمكنك شراؤها للحصول على أفضل تجربة استخدام، منها استخدام الألعاب القوية وبدقة عالية وجودة صورة ممتازة، إضافة إلى قدوم هذه الأجهزة بسعة تخزين كبيرة من أجل حفظ الألعاب وهي أيضاً تتضمن خدمات عبر السحابة واللعب الجماعي أونلاين.

لكن هذا المشهد سيتغير كلياً مع إعلان جوجل عن خطوة تؤكد من خلالها أن السحابة هي المستقبل، وأن الأجهزة لم تعد أساس اللعبة.

أسهل طريقة تنزيل لعبة فورت نايت.. تحميل fortnite للجوال والكمبيوتر

منصة الألعاب Stadia من جوجل هي أحدث خدمة من الشركة، وهي ليست جهازاً أو صندوق ألعاب كما تتوقع، بل موقع إلكتروني بمواصفات أعلى من تلك الأجهزة.

الهاردوير في هذه الحالة هي خوادم جوجل والسحابة، والوصول إليها يحتاج منك إلى إنترنت جيد واشتراك شهري أو سنوي في المنصة، أما الجهاز فأي واحد يتضمن متصفح جوجل كروم يدعم هذه المنصة.

  • اللعب في أي مكان وفي أي وقت

الوعد الأول والأكثر طموحًا من Stadiaهو أنه يمكن تشغيلها على أي جهاز، أظهر المؤتمر لعبة Assassin's Creed Odysseyالتي يتم لعبها على أجهزة كمبيوتر الألعاب المنخفضة و Pixel 3والكمبيوتر اللوحي.

يتم بث الألعاب بدقة 4Kبسرعة 60 إطار في الثانية، وبفضل السحابة يمكن للاعب استئناف تقدمه بين الأجهزة على الفور.

لا تحتاج إلى شراء صندوق ألعاب أو جهاز معين لاستخدام Stadiaفهي تعمل على متصفح جوجل كروم والذي يمكنك استخدامه على آيفون و أندرويد وكذلك ويندوز وأي جهاز سواء كان حاسوباً أو جهازاً لوحياً أو هاتفاً ذكياً أو حتى التلفزيون الذكي.

  • التكامل مع خدمات جوجل الأخرى

هناك بالفعل مجموعة رائعة من تكنولوجيا جوجل، وستقوم Stadiaبتطبيق ذلك في إطلاقه، سيتمكن اللاعبون من البدء مباشرة في لعبة بعد إعلانها على يوتيوب، والانتقال من العرض الترويجي إلى الواقع في "خمس ثوان".

سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة الإنجازات داخل اللعبة مع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أو أصدقائهم عبر رابط جوجل السريع باستخدام زر على وحدة التحكم.

ستسمح بمشاركة التقدم، مما يعني أن بإمكان أحد اللاعبين مشاركة مكانهم وموقعهم في اللعبة مع المشجعين أو السماح لهم بالقفز في نفس السيناريو، وبالطبع سيكون لدى مساعد جوجل نصيحة خاصة باللعبة إذا كنت بحاجة إلى المساعدة.

  • جهاز التحكم من جوجل

فيما يمكنك استخدام الفأرة على الحاسوب ولوحة المفاتيح وكذلك الشاشة اللمسية على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة، فإن جوجل قد كشفت عن جهاز التحكم لهذه المنصة والذي يمكنك شراؤه للحصول على تجربة لعب أقرب إلى تلك التي تقدمها جهاز الألعاب الشهيرة.

سيكون لدى Google Stadiaوحدة التحكم الخاصة به التي تتصل مباشرة بالسحابة عبر شبكة الواي فاي، بدلاً من الجهاز الذي يتم تشغيل الفيديو عليه.

سيكون لدى وحدة التحكم زر واحد للمساعدة في المشاركة المذكورة أعلاه، وزر آخر لاستدعاء مساعد جوجل، ستتمكن أيضًا من ربط الأجهزة الطرفية الخاصة بك عن طريق البلوتوث أو USB، إذا كنت تفضل لوحة الألعاب الحالية.

  • مئات الألعاب قادمة إلى المنصة

أول لعبة تم الإعلان عنها في Stadiaكانت Doom Eternal، والتي ستكون متاحة على السحابة، وبالطبع هناك المئات من العناوين الشهيرة التي ستشق طريقها إلى المنصة.

وعدت جوجل بإمكانية تعدد اللاعبين المحتملين في Stadia، وذلك بفضل الحد من المخاوف الرسومية والكمون.

أفضل ألعاب هواتف أندرويد وآيفون مجاناً

عرضت جوجل عروضًا تجريبية منقسمة إلى جانب وجهات نظر متعددة في العالم نفسه، بينما يتمتع Stadiaبـ "اللعب عبر الأنظمة الأساسية"، إلا أنه سيظل مقيدًا بما تسمح به سوني ومايكروسوفت ونينتندو على أنظمتها الخاصة.

  • مميزات أخرى متاحة في Google Stadia

تعد جوجل بأن قوة الحوسبة السحابية في Stadiaتساوي وحدة التحكم التي تعمل بقوة 10.7 تيرا فلوبس من قوة المعالجة أي أكثر من PS4 Proو Xbox One Xمجتمعين.

المنصة عبارة عن موقع إلكتروني يمكن الوصول إليه من خلال المتصفح، وسيتطلب الاشتراك المدفوع لاستخدامها.

لا تحتاج إلى تنزيل الألعاب ولا إلى سعة تخزين في جهازك، ولا تحتاج أيضاً إلى القلق بخصوص المتطلبات التشغيلية للألعاب لأنها في هذه الحالة لا تهم.

  • الأسعار المرتقبة وأول الدول التي ستتوفر بها

حسب أحدث التقارير فمن المحتمل أن تتراوح تكلفة الاشتراك في هذه الخدمة ما بين 180 إلى 240 دولارًا (من 15 إلى 20 دولارًا في الشهر) خلال العام.

كيفية تعديل مقاطع الفيديو أونلاين

أكدت جوجل الدول التي ستتوفر بها الخدمة وهي عدة دول ليس ضمنها أي دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكن قريباً ستتوسع إلى بقية أجزاء العالم، ويمكنك الاطلاع على تلك الدول من هنا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا