شاهد| الحيوانات تنتقم.. أغرب حوادث الاعتداء على البشر

main image
16 صور
شاهد| الحيوانات تنتقم.. أغرب حوادث الاعتداء على البشر

شاهد| الحيوانات تنتقم.. أغرب حوادث الاعتداء على البشر

من المظلوم في معضلة التعايش هذه ؟

من المظلوم في معضلة التعايش هذه ؟

هجمات مروعة من حيوانات مفترسة على البشر

هجمات مروعة من حيوانات مفترسة على البشر

الحوت الابيض تيليكوم ومدربته التي قتلها

الحوت الابيض تيليكوم ومدربته التي قتلها

تيليكوم في الأسر منذ ثلاثين عاماً

تيليكوم في الأسر منذ ثلاثين عاماً

نهاية مأساوية لعامل في سيرك في إيران

نهاية مأساوية لعامل في سيرك في إيران

النمر الطائرة قضم يد دليل سياحي هندي

النمر الطائرة قضم يد دليل سياحي هندي

بطل العالم ميك فانينغ تمكن من الهرب من القرش

بطل العالم ميك فانينغ تمكن من الهرب من القرش

رجل هندي وجهاً لوجه مع نمر أبيض

رجل هندي وجهاً لوجه مع نمر أبيض

والنتيجة كانت لصالح النمر للاسف

والنتيجة كانت لصالح النمر للاسف

جنون ترويض التماسيح في اليابان

جنون ترويض التماسيح في اليابان

لحسن الحظ تم إنقاذ الرجل الذي قفز الى قفص الدب عمداً

لحسن الحظ تم إنقاذ الرجل الذي قفز الى قفص الدب عمداً

الدب «الودود» قتل مدربه

الدب «الودود» قتل مدربه

هجمات الفيلة نادرة لكنها قاتلة ومدمرة

هجمات الفيلة نادرة لكنها قاتلة ومدمرة

ستيف أروين صائد التماسيح قتلته سمكة ستينغ راي

ستيف أروين صائد التماسيح قتلته سمكة ستينغ راي

كارلا ناش فقدت بصرها ويديها ووجهها بعد هجوم من شمبانزي

كارلا ناش فقدت بصرها ويديها ووجهها بعد هجوم من شمبانزي

الحيوانات مخلوقات رائعة، تجسد الجمال والقوة وغموض عالم ما زال الإنسان يحاول فهمه واستيعاب خصوصيته وتفاصيله، هذا الغموض خلق حداً فاصلاً بين عالمين لا يمكن أن يجتمعا، الحيوانات المفترسة والإنسان.

لكن البشر بطبيعتهم يعانون من عقدة الفوقية فخيل إليهم أنه من خلال دراسة تصرفات الحيوانات المفترسة يمكنهم ترويضهم والتعايش معهم، أو حتى استخدامهم كجزء من عروض ترفيهية.. فأسروا ووضعوا في أقفاص أو أحواض مائية كبيرة.

كائنات أسطورية مرعبة من التراث العربي

وللأسف ورغم الهجمات التي لا تعد ولا تحصى والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الأشخاص حول العالم، فإن الإنسان لم يتعلم الدرس بعد وما زال يصر أنه يمكنه أن يتلاعب بغريزة لا يمكن التلاعب بها.

حوت أبيض يقتل مدربته خلال عرض مباشر 

في شهر فبراير عام 2010  تمكن سائح من توثيق عملية هجوم قام به حوت أبيض على مدربته في «سي ورلد» خلال عرض حي أمام آلاف المشاهدين. خلال العرض ووفق الشهود قفز الحوت «تيليكوم» من الماء وسحب مدربته إلى الحوض وقتلها.

 حكاية الحوت «تيليكوم» لطالما أثارت الجدل والإنقسام في الرأي العام الاميركي والعالمي. يعد الحوت الابيض القاتل الاكبر في الأسر، وهو على حاله تلك من ثلاثين عاماً.

صور| أكثر الحيوانات خطورة حول العالم.. هل تصدق أن البعوض منها؟

أسد يهاجم عامل في سيرك 

يبدو أن عامل السيرك الإيراني هذا اقترف الخطأ القاتل الذي لا يجب لأي شخص أن يقترفه ودخل القفص وحيداً لإطعام الأسد. من المعروف أنه على شخصين أو أكثر التواجد خلال عملية إطعام الحيوانات المفترسة كي لا تتمكن من مبغاتة أي منهم والاستفراد بهم. 

نمر «يطير» ويهاجم عاملاً في منتزه 

خلال رحلة روتينية في منتزه «كازيرنغا» في الهند، ظهر نمر من العدم وقفز «طائرا» في الهواء مهاجماً أحد العاملين الذي ما يبدو وظيفته إبعاد الحيوانات المفترسة عن الحيوانات. 

ورغم انه حاول أن يخيفه من خلال إصدار أصوات مرتفعة بعصى خشبية الا ان النمر لم يتأثر بها فقز وقضم يده. ولحسن حظه أن الامر إقتصر على ذلك ولم يتم إسقاطه عن ظهر الفيل الذي كان يمتطيه لان ردة فعل الفيل كانت هادئة بشكل غريب. 

هل يعد النمل المنافس الوحيد للبشر على حكم الأرض؟ 10 معلومات لا تعرفها عنه

هجمات القرش 

هجمات القرش هي الأكثر شيوعاً، فلطالما سمعنا عنها وشاهدنا برامج عديدة تناولتها. عادة يصار الى اعادة تمثيل بعض المشاهد لعرضها ضمن البرامج التلفزيونية اذ انه من النادر أن يتم توثيق الهجمات الفعلية. 

 قبل أشهر قليلة تعرض بطل العالم لركوب الامواج  لهجوم من سمكة قرش. أسقطه القرش بداية عن لوحه لكنه لم يتمكن من النيل منه لان ميك فانينغ خبير في مجاله فركل القرش بقوة عدة مرات ما جعله يتراجع، وكانت فرق الإنقاذ قد وصلت في تلك اللحظات وأخرجته من الماء سالماً معافاً. 

لكن الحظ لم يكن حليف هيذر بوزويل التي كانت جزءاً من بعثة بحرية لدراسة الحيوانات البحرية. في ذلك اليوم قرر الفريق الإسترخاء والقيام ببعض النشاطات المائية وسط المحيط. يعد هذا الفيديو من التسجيلات النادرة التي توثق عملية الهجوم الفعلية. 

وفي اللقطات تبدو هيذر وهي تسبح بعد ذلك تبدأ عملية الهجوم الذي وفق قولها كانت بداية الامر خفيفة بحيث لم تشعر بشيء رغم ان القرش كانت قد قضم جزءا من قدمها. حينها هرع الفريق لإنقاذها لكن القرش عاد وهاجم مجدداً. 

وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا ..لماذا يموت النحل بعد لسعه الإنسان ! (فيديو)

نمر أبيض يقتل رجلاً وقع في مكان احتجازه 

كان من المفترض أن يكون يوماً جميلاً يمضي فيه وقتاً ممتعاً في حديقة الحيوانات. لكن الهندي مقصود هذا عاش أسوأ اللحظات وأكثرها رعباً قبل أن يموت. قرر الرجل المخمور القفز الى مكان إحتجاز النمر الأبيض وأمام عدسات الكاميرات والزائرين والمسؤولين عن حديقة الحيوانات قام النمر بتشويه وقتل الرجل. 

تمساح يهاجم مدربه 

رغم أنه من المعروف بأنه لا يمكن تدريب التماسيح على القيام بالخدع أو الخضوع أو حتى الالتزام بما يطلب منها الا أنه ولسبب ما قرر بعض الاشخاص في اليابان أنه يمكنهم إقامة إستعراضاً للتماسيح. 

خان المدرب الشاب كان من المفترض به ان يقوم بوضع يده داخل فم التمساح ثم ضربه على فكه الاسفل، ليحفزه على اغلاق فكيه، ثم اخراجها بسرعة. لكن التماسح اغلاق فكيه على يد خان منفذا لفة الموت عدة مرات. 

هجمات الدب الدموية 

لعله الغباء أو سوء التقدير لكن رجلاً ما قرر أنه يريد أن يلقي نظرة عن كثب على الدب في حديقة الحيوانات. وهكذا وبلا تفكير قفز الى مكان إحتجاز الدب، ما جعل الاخير يشعر بالخطر ويهاجم الدخيل على بيئته بوحشية فائقة. 

حاول عدد من المتواجدين في حديقة الحيوانات تشتيت إنتباه الدب برمي كل ما وقعت أيديهم عليه على الدب لكن دون جدوى.  ولحسن حظ هذا المتهور فإن تم إنقاذه قبل أن يقضي الدب عليه. 

8 حيوانات يأكلها البشر وهي على قيد الحياة ! (فيديو)

في العام 2008 هاجم الدب «روكي» مدربه ستيفن ميلر بشكل مفاجئ ما أدى الى وفاته بعد الهجوم بوقت قصير، الهجوم هذا تم خلال تصويره لإعلان تلفزيوني كان من المفترض أن ينجز بسلاسة لأن الدب «روكي» مدرب ومعتاد على ظهوره امام الكاميرات وغالباً ما يستعان به للظهور في الأفلام. وهكذا ومن دون سابق إنذار إنقلبت الامور رأساً على عقب فهاجم الدب ميلر الذي فارق الحياة مباشرة بعد الحادثة. 

فيل يهاجم المشاركين في مهرجان 

في عام 2007 وخلال مهرجان في منطقة كيرالا جنوب الهند هاجم فيلم المشاركين ما أدى الى عدد من المشاركين في المهرجان وجرح أكثر من 70 شخصاً. غضب الفيلة وهجماتها نادرة ولا يمكن توقعها لكنها دائماً عنيفة ودموية وقاتلة. 

«قارة جهنم» أو وادي المساخيط.. وقصة اكتشاف كائنات عمرها 40 مليون عام!

«صائد التماسيح» الشهير يقتله ذيل سمكة 

ستيف أروين الشخصية التلفزيونية الشهيرة المحبة للحيوانات توفي خلال تصويره حلقة عن الحياة البحرية في كوينزلاند. ولسبب ما قرر الإقتراب أكثر مما ينبغي من سمكة ستينغ راي التي تعرف أيضا باسم «الشفنين اللاسعة». السمكة هذه تمتلك ذيلاً طويلاً  نسبياً وهو مؤلف من جزئين، واحد ظاهر وطويل وثاني أقصر وغير ظاهر للعيان.

الذنب هذا وسيلة قتل فتاكة لأن السم يتركز فيه. خلال التصوير قامت السمكة بمهاجمة ستيف أروين ما أدى الى وفاته بسبب ثقب في الرئة ومعدلات السم العالية التي إنتشرت في جسمه بشكل سريع. 

كارلا ناش عاشت لتروي حكاياتها المروعة

في العام 2009 وبينما كان كارلا ناش تزور صديقتها ساندي هيرولد التي تمتلك شمبانزي كحيوان اليف تعرضت لأعنف هجوم يمكن لاي شخص التعرض اليه، الشمبانري هذا الذي عادة يكون مسالماً خرج عن السيطرة في ثورة غضب غير مسبوقة فهاجم كارلا مقتلعا جفونها وأنفها وشفتيها ويديها. 

إستمر الهجوم لبعض الوقت ورغم وصول رجال الشرطة الذي حاولوا ابعاده عنها، الا انه شعر بمزيد من الغضب ما دفعه الى مهاجمتهم وخلع باب سيارتهم من مكان ما دفعهم الى إطلاق النار عليه وقتلهK فقدت ناش بصرها وخضعت لعملية زراعة وجه وعدد لا يعد ولا يحصى من العمليات الجراحية. 

هذه أغلى سلالات الكلاب في العالم.. هل تملك إحداها؟ (صور)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات