كل ما يجب أن تعرفه عن ويندوز الخفيف Windows Lite

ما هو نظام Windows Lite؟

كل ما يجب أن تعرفه عن ويندوز الخفيف Windows Lite

متى سيكون نظام التشغيل Windows Liteمتاحًا؟

على الأغلب لقد سمعت عن Windows RT؛ فقد تكون على دراية بـWindows 10 S، لكن هل تعرف أي شيء عنWindows Lite؟

لا يوجد الكثير مما يجب معرفته حاليًّا، لكن نظام التشغيل التالي المزعوم من مايكروسوفت هو نظام مثير للاهتمام.

أفضل ممارسات السيو SEO في 2019.. دليلك إلى الصفحة الأولى في جوجل

لقد سمعنا أنه قد يكون ويندوز Windows RT الأكثر خفة في الوزن حتى الآن، وهو مصمم لتقديم منافسة موثوق بها لنظام التشغيل جوجل كروموحواسيب كروم بوك، قد يتم تشغيله على الحواسيب المنخفضة التكلفة، ومنها الحواسيب اللوحية الرخيصة.

وفي هذا المقال سنتعرف إلى هذا النظام بشكل مفصل:

  • ما نظام Windows Lite؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك، يرجى تدوين ملاحظة: Windows Lite الذي نناقشه يدور حول شكل مستقبلي لنظام التشغيل من مايكروسوفت.

لا نتحدث عن إصدار موجود في بعض المنتديات ومواقع القرصنة التي تروج لكونه إصدارًا مخففًا ورسميًّا من الشركة الأمريكية، نحن في موقع «سيدي» نحذر من تنزيل النسخ غير الرسمية من ويندوز؛ لأنه يمكن أن تتضمن بعض البرمجيات الخبيثة.

تدعي التقارير أن Windows Lite هو إصدار خفيف الوزن من ويندوز سيكون أسرع وأقل حجمًا من أنظمة تشغيل ويندوزالسابقة.

يشبه إلى حد ما نظام التشغيل Windows 10 S، وسيدعم تشغيل تطبيقات UWP التي تم تنزيلها فقط من متجر مايكروسوفت وتطبيقات الويب، التي تعمل، مثل تطبيق دون اتصال بالإنترنت، ولكن تعمل من خلال خدمة عبر الإنترنت.

وفقًا للتقارير الحديثة، تم تصميمه أيضًا للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، يمكن أن يكون ذلك لـSurface Centarus، الذي يتم التخطيط لإطلاقه في وقت لاحق من عام 2019.

بناءً على تطورات مايكروسوفت مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتصلة بالإنترنت دائمًا، سيتم تشغيل Windows Lite بشكل فوري ومتصل دائمًا، وسيعمل مع أي نوع من وحدات المعالجة المركزية لتوفير مجموعة واسعة من الخيارات للمصنعين والمستهلكين.

بالنظر إلى أن وحدات Qualcomm CPU أثبتت قدرتها على إطالة عمر البطارية لأكثر من 20 ساعة في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فلن نتفاجأ إذا انتهى الأمر بإدراج Snapdragon 8cx في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows Lite في النصف الثاني من عام 2019.

سامسونج تطور هاتفًا ذكيًّا بكاميرا مخفية أسفل الشاشة

يُقال إن جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل "Lite" الجديد هو أنه لن يبدو مثل ويندوز، يمكن أن توفر واجهة المستخدم الجديدة تمامًا التي تستهدف الشكل الحديث والوظيفة ومظهرًا جديدًا.

يقال إن زر ابدأ Start سيتم نقله إلى وسط الشاشة، يوجد أيضًا مربع بحث يذكرنا بـChrome OS في نموذج بالحجم الطبيعي، ويدرج التطبيقات المقترحة والمثبتة.

وغالبًا ما سيكون هذا الإصدار من ويندوز البديل الأساسي لإصدار Windows 10 S، وهذا في حالة نجاحه بالطبع.

  • متى سيكون نظام التشغيل Windows Lite متاحًا؟

لم تعلن مايكروسوفت عن موعد إصدار نسخة Windows Liteإلى الآن، في ما لا توجد أي تقارير تسرب لنا من داخل الشركة موعد الكشف عن هذا النظام.

في الوقت الحالي، لا يوجد الكثير مما يمكننا عمله حول ما إذا كان Windows Lite متاحًا قريبًا أم خلال أواخر هذا العام، لكن لن يفاجئنا إذا أصدرت مايكروسوفت النظام في مؤتمر Microsoft Build 2019 في مايو القادم.

تشير الشائعات الحالية إلى أن نظام التشغيل لن يكون قابلاً للشراء بشكل فردي وسيأتي مثبتًا مسبقًا فقط على أجهزة كمبيوتر محمولة محددة تستهدف مستخدمي المنازل والطلاب، ويعتقد أنه من المحتمل ألا يكون متاحًا للمؤسسات.

  • هل سيدعى Windows Lite؟

في هذا الوقت، يُعرف نظام التشغيل المشهور ببساطة باسم "Lite"، هكذا يظهر في الملفات الموجودة في بعض تصميماتWindows Insider المنشورة.

من غير المستبعد أن يتم إصدار هذه النسخة باسم "Lite" دون العلامة التجارية مايكروسوفت أو ويندوز.

كيفية تعديل مقاطع الفيديو أونلاين

يمكن أن يؤدي الجمع بين واجهة المستخدم الجديدة وتغيير الاسم إلى اجتذاب أولئك الذين أقسموا على أنهم لن يستخدموا ويندوز، أو أنهم يرون أن نظام ويندوز متميز أو معقد تمامًا للاستخدام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...