عصابات نيوزيلندا تتعهد بحماية المسلمين داخل المساجد

في لفتة داعمة للمجتمع الإسلامي، أعلنت إحدى عصابات الشوارع في نيوزيلندا والتي تدعى "Waitkato Mongrel Mob" عن قيامها بحراسة المساجد أثناء صلاة الجمعة القادمة.

ويأتي هذا التعهد من هؤلاء العصابات بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضية على مسجدين بمدينة كرايست تشرتش، وراح ضحيته 50 شخص من المصليين فضلا عن إصابة 50 آخرين.

وتعهد سوني فاتو رئيس العصابة النيوزيلندية، بحماية مسجد هاملتون حتى يؤدي المسلمون صلاتهم دون خوف من التعرض للخطر.

جاء ذلك بعد أن تلقى فاتو اتصال من أحد الأشخاص يخبره أن البعض يتخوف من تكرار الهجوم الجمعة المقبلة خلال الصلاة، وطلب منه دعم المسلمين أثناء صلاتهم وحمايتهم ليكونوا شبكة أمان حولهم للتصدي لأي محاولات للاعتداء عليهم.

في لفتة داعمة للمجتمع الإسلامي، أعلنت إحدى عصابات الشوارع في نيوزيلندا التي تُدعى "Waitkato Mongrel Mob" عن قيامها بحراسة المساجد في أثناء صلاة الجمعة القادمة.
 
ويأتي هذا التعهد من هذه العصابة بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضية على مسجدين بمدينة كرايست تشرتش، وراح ضحيته 50 شخصًا من المصليين فضلاً عن إصابة 50 آخرين.
نجم يوتيوب عالمي يتورط في هجوم نيوزيلندا الإرهابي.. كيف ذلك؟

عصابة نيوزيلندا تحمي المسلمين بالمسجد 

وتعهد سوني فاتو رئيس العصابة النيوزيلندية، بحماية مسجد هاملتون؛ حتى يؤدي المسلمون صلاتهم دون خوف من التعرض للخطر.
 
جاء ذلك بعد أن تلقى فاتو اتصالاً من أحد الأشخاص يخبره أن البعض يتخوف من تكرار الهجوم الجمعة المقبلة خلال الصلاة، وطلب منه دعم المسلمين في أثناء صلاتهم وحمايتهم؛ ليكونوا شبكة أمان حولهم للتصدي لأي محاولات للاعتداء عليهم.
 
كيف أنقذ تشارلز لورنغ برايس آلاف الأطفال المشردين بفكرة عبقرية؟

أفراد عصابة بنيوزيلندا يتعهدون بحماية المسلمين

وأكد "سنقدم كل الدعم لإخواتنا المسلمين للصلاة بسلام دون الشعور بالخوف"، وتعهد بأن يكون وجودهم سلميًّا دون حمل أي أسلحة، قائلاً: "نحتاج لأن نكون مع بعضنا بعضًا في مثل هذه الأوقات ولدينا أفراد من عائلتنا وأصدقائنا وجيراننا مسلمون".
 
ومن جانبه أشاد الدكتور أسد محسن رئيس جمعية "ويكاتو" الإسلامية، بالدعم الذي يتلقاه المجتمع الإسلامي بنيوزيلندا من مختلف الفئات، مؤكدًا أنهم ينظرون إلى مجموعة "Waitkato Mongrel Mob" ويقدرونهم بوصفهم بشرًا ولا ينظرون لهم بوصفهم أعضاء عصابة.
 
ووجه لهم محسن، الدعوة للصلاة داخل المسجد بدلاً من الوقوف بالخارج، مؤكدًا "لا بد أن يثبت المجتمع أنه لن يستسلم ولن يرضخ للإرهاب".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حاز على إعجاب الجماهير.. عمرو دياب يحرج أحد معجبيه لهذا السبب (فيديو)

مفاجأت عديدة شهدها الحفل الغنائي للمطرب المصري عمرو دياب، الذي أقيم في الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس بالقاهرة، الجمعة الماضي، ووصفها البعض بالطريفة.سحلية تعرض مراسلة "سي إن إن" لموقف...