عمره 50 عاماً.. ما سر أقدم سائل منوي في التاريخ؟

أجرى علماء استراليون بمعهد سيدني للزراعة وعلوم الحياة والبيئة، عملية إذابة ناجحة لأقدم سائل منوي في التاريخ تم تجميده منذ عام 1968 لأربعة أكباش.

ونجح العلماء في تخصيب 34 رأسا من الأغنام بواسطة السائل المنوي الذي يبلغ عمره 50 عام، بهدف إنتاج نسل جديد.

وكان قد تم تجميد السائل المنوي منذ سنوات عديدة، باستخدام النيتروجين السائل في درجة حرارة 91 تحت الصفر .

واستطاع السائل المنوي إثبات صلاحيته الطويلة للأمد من خلال هذه التجربة حيث لم يكن هناك فرق بينه وبين السائل المنوي المجمد منذ عام واحد.

كما قام العلماء بإجراء العديد من الاختبارات على السائل المنوي للتأكد من سلامة وجودة الحيوانات المنوية وسرعتها، وهو ما أثبت صلاحيته المستمرة.

أجرى علماء أستراليون بمعهد سيدني للزراعة وعلوم الحياة والبيئة، عملية إذابة ناجحة لأقدم سائل منوي في التاريخ تم تجميده منذ عام 1968 لأربعة أكباش. 

أقدم سائل منوي في التاريخ

ونجح العلماء في تخصيب 34 رأساً من الأغنام بواسطة السائل المنوي الذي يبلغ عمره 50 عاماً؛ بهدف إنتاج نسل جديد.
 
وكان قد تم تجميد السائل المنوي منذ سنوات عديدة، باستخدام النيتروجين السائل في درجة حرارة 91 تحت الصفر.

صلاحية السائل المنوي 

واستطاع السائل المنوي إثبات صلاحيته الطويلة للأمد من خلال هذه التجربة؛ حيث لم يكن هناك فرق بينه وبين السائل المنوي المجمد منذ عام واحد.
 
كما قام العلماء بإجراء العديد من الاختبارات على السائل المنوي؛ للتأكد من سلامة وجودة الحيوانات المنوية وسرعتها، وهو ما أثبت صلاحيته المستمرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يسبب العديد من المخاطر.. لا تضع هاتفك الذكي في هذه الأماكن

بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية...