شاهد مغامرات الموت والتهور.. أخطر فيديوهات التفحيط في السعودية

شاهد: مغامرات الموت والتهور.. أخطر فيديوهات التفحيط في السعودية

ظاهرة التفحيط المؤلمة في السعودية:

مفحط ودورية أمنية في السعودية:

توقيف مفحط متهور في السعودية:

مفحط يصطدم بالشرطة في السعودية:

مشاهد سينمائية تكاد تكون مفجعة تارة، ومؤلمة تارة أخرى، فالعديد من الأسر في المملكة العربية السعودية تألموا بسبب فقدهم، وآخرون تألموا بسبب إصابة قوية أسامت أبناءهم للفراش لفترة طويلة، أو للأبد، فالأمر حقًا خطير، ولا يبالي به بعض الشباب بسبب الطاقة الزائدة والتهور الشديد الذى يتسم به الشباب في بعض مراحل العمر، ولكن في النهاية هل الأمر يستحق هذه المغامرة. 

كيف حلت الروبوتات محل الانسان في سباق للهجن بمصر؟ (فيديو)

يغلبهم حب الاستعراض والشجاعة الزائدة على التجربة، هل يستحق هذا الأمر فقدان أحدهم لحياته كاملًة أو جزء من جسده، لعلنا نتحدث الآن عن ظاهرة التفحيط بالسيارات والمنتشرة في المملكة العربية السعودية بين الشباب بشكل كبير، وفي الوقت الذي يعتبرها البعض رياضة، يعتبرها الكثير أنها رياضة الموت، وتعتبر شوكة في ظهر الأسر التي تخاف على حياة أولادها، وتحاول حمايتها ولكن كيف؟
 
 

ظاهرة التفحيط المؤلمة في السعودية:

الأمر مؤخرًا تعدى مصطلح مشاهد يراها البعض من آن لآخر، ولكنه تحول إلى ظاهرة، انتشرت بسرعة بين الشباب، كونهم يجذبون بعضهم البعض عن طريق نشر مقاطع لهم، وهم يمارسون التفحيط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويجذبون بها شباباً آخرين كأقاربهم أو أصدقائهم أو أصدقاء أصدقائهم، وفي النهاية يتحول الأمر إلى ظاهرة مؤلمة تكلفهم وتكلف الدولة المزيد أيضًا من مستشفيات ومراكز صحية تعالج من ينجون من مخاطر هذه الظاهرة. 
 
 
ولعلنا نحاول مناقشة ما يقوم به الشباب، أو ماذا جذبهم في الأمر ليكون الانتشار بينهم لهذا الحد، فهناك العديد من المقاطع الخطيرة التى تظهر بعض الشباب وهم يمارسون التفحيط الأكثر فتكًا بهم، أو الذي كاد يفتك ببعض آخرين منهم، حتى يرى من يفكر في ممارسة هذه الحالة الألم الذي قد يشعر به، أو المخاطر التى يمر بها من يمارسها، وإليكم أخطر مقاطع التفحيط التى تم نشرها:
 

هذه الشركة ستدفع مليون دولار لمن يلعب لعبة جديدة من إنتاجها

مفحط ودورية أمنية في السعودية: 

انتشر مقطع فيديو يصور أحد الشباب السعوديين، وهو يمارس التفحيط بأحد الطرق، وفاجأته دورية أمنية في المنطقة التى يفحط فيها بسيارته، ولكن مكان تصوير المقطع كان مجهولًا. 
 
 
وظهر في المقطع الخطير، صورة للشاب المفحط وهو داخل سيارته التى يفحط بها، ومنهمكًا في الموسيقي التي يستمع لها بصوت عالٍ جدًا، مع الحركات التى يؤديها بالسيارة، ومع انحرافه بطريقة متهورة داخل أحد الشوارع تفاجأ بدورية أمنية تقف أمامه بشكل مباشر.
 
 

توقيف مفحط متهور في السعودية: 

لم يكن هذا المقطع هو الأخير، فالأمر حقًا مؤلم ويظهر بشكل كبير في الشارع السعودي، حيث تمكن بعض رجال المرور من توقيف شاب متهور حاول الفرار من دورية أمنية تربصت به عقب ظهوره على الطريق، وهو يمارس التفحيط، حيث أسرعت الدورية خلف الشاب الذي حاول الفرار والاختباء بين السيارات، في منطقة عسير، ولكن في نهاية المطاف تمكن رجل الدورية من الإمساك به، وقام بتحويله للجهات المختصة. 

تحدى المستحيل.. قصة طفل لاجئ تُوّج بلقب بطولة نيويورك للشطرنج

وفي بيان لمرور عسير، أكد المسؤول أنهم نجحوا في إخضاع وضبط الشاب المتهور، الذي مارس التفحيط ولم يراعِ أهمية حياته أو حياة الآخرين، وتم الحجز على مركبته، وتطبيق النظام في حق الشاب بكل حزم؛ حتى يتم منع تكرار هذه الجريمة مرة أخرى. 
 
الشاب المتهور كان يقود سيارة جيب حديثة، ولكنه كان يتوارى بين السيارات التي تسير في الطريق، غير مبالٍ بخطورة الأمر على حياته أو حياة الآخرين ممن فيهم أطفال وغيرهم، وكان كل ما يهمه هو المراوغة بين السيارات معرضًا حياته وحياة الآخرين للخطر.
 
 

مفحط يصطدم بالشرطة في السعودية: 

حظه السيئ قاده للاصطدام بسيارة شرطة أثناء ممارسة الظاهرة المؤلمة، وهي التفحيط، فأثناء قيام أحدهم بالتفحيط في أحد الشوارع، ونشر مقطع فيديو يوثق ما قام به من مغامرة واستعراضه لما يقوم به، قاده ما يعمله إلى أن وجد نفسه محاصرًا بين سيارات الدورية الأمنية، التى بدورها ألقت القبض عليه. 
 

كيف أنقذ تشارلز لورنغ برايس آلاف الأطفال المشردين بفكرة عبقرية؟

وقبل أن تحاصر الدورية الأمنية قائد السيارة المتهور، كان يحاول الرجل أن يوثق لحظات يراها أنها مغامرة تستحق التوثيق، وذلك في أحد شوارع العاصمة السعودية الرياض، بشكل غير قانونى، وهو ما لاقى فيه جزاءه عن طريق محاصرته وضبطه لاتخاذ الإجراء اللازم ضده. 
 
ويقوم المفحط بعد تسجيل مقطع الفيديو له أثناء قيامه بالتحفيط في أحد الشوارع ليعرضها على أصدقائه ليتباهي بما يسمونه مغامرات أو بطولات، ولكن غالبًا ما ينتهي الأمر في قبضة الدوريات الأمنية المنتشرة في أرجاء المملكة.
 
 
عقوبة التفحيط في السعودية: 
تعتبر المخالفة التى يرتكبها الأشخاص الذين يمارسون مغامرات التفحيط المجنونة، أحد أبرز المخالفات التى يرتكبها الشباب أو قائدي السيارات تجاه الأنظمة المرورية، حيث تطبق الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية السعودية لائحة المخالفات والجزاءات ضد من يقوم بهذه المخالفات؛ حيث يصل الأمر إلى تغريم قائد السيارة المخالف لـ 900 ريال كغرامة، ولا ينتهى الأمر على ذلك فيتم حجز السيارة، بالإضافة إلى وضع 24 نقطة مخالفة على قائد المركبة. 

تعرف على أصل الإشارة العنصرية التي ظهر بها إرهابي نيوزيلندا في المحكمة (فيديو)

ولعل المخالفات المرتكبة في ممارسة التفحيط، تكون من الدرجة الأولى في المخالفات المرتكبة بالنسبة للنقاط المحتسبة متساوية مع قيادة المركبة تحت تأثير مخدرات أو مسكرات، الأمر الذي يصل إلى سحب الرخصة لمدة 3 أشهر وذلك في أول مرة فقط، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية، وحجز المركبة المخالف صاحبها. 
 
وفي حال تكرار الجريمة نفسها مرة أخرى، يتم مخالفة صاحبها، وسحب رخصته لمدة 6 أشهر كاملة، وإذا ما عاد وارتكب المخالفة نفسها مرة أخرى، يتم سحب رخصة سيارته لمدة عام كامل، ويتم سحبها نهائيًا في حال تكرار الأمر لمرة رابعة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

برقص العرضة والتزحلق على الثلوج..شاهد كيف يستمتع أهالي الجوف بالزائر الأبيض «فيديو»

وثقت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ابتهاج عدد من المواطنين بالثلوج التي كست منطقة الجوف باللون الأبيض.في صيف يونيو.. تساقط الأمطار و الثلوج على شوارع منطقة عسير (فيديو)تزحلق على...

توقعات الأبراج لعام 2020.. نصائح مهمة لحياتك المهنية والعاطفية

طموحات وأحلام تسعى إلى تحقيقها، مشروعات كبيرة تود تنفيذها أو ترقيات تنتظرها في عملك، آمال ورغبات عاطفية تسيطر على حياتك، متى يبدأ الحلم في التحول إلى حقيقة؟ كيف تتوقع حياتك المهنية والعاطفية؟ هل...