8 فوائد صحية للقبلات.. تعرف عليها

8 فوائد صحية للقبلات.. تعرف عليها

أفعال عديدة نغفل فوائدها يوميا، ولكن كان من الأشياء التي فاجأت عدد كبيرة هو أحد الأبحاث التي كشفت عن أن للقبلات فوائد عديدة بل ونصحوا الأوزارج بالحصول على قبلة كل يوم على الأقل من زوجاتهم لما لها من فوائد صحية عديدة كفيلة بإبعادك عن زيارة الطبيب.

وكشفت أبحاث علمية عن 8 فوئد صحية تحدث للأشخاص الذين يعشقون تقبيل زوجاتهم والتي جاءت عهلى النحو التالي:

1- تساهم في تقليل نسبة الأجسام المضادة التي تزيد من نسب الـHistamine الذي يتسبب بالحساسية، ولهذا السبب تساعدك على التخلص من الحساسية.

2- تساعد الجسد على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون مهدئ يجعل مزاجك أفضل ويبعد عنك التوتر والقلق ويساعدك على التخلص من ضغوط الحياة.

أفعال عديدة نغفل فوائدها يوميًّا، ولكن كان من الأشياء التي فاجأت عددًا كبيرًا هو أحد الأبحاث التي كشفت عن أن للقبلات فوائد عديدة، بل نصحوا الأزواج بالحصول على قبلة كل يوم على الأقل من زوجاتهم؛ لما لها من فوائد صحية عديدة كفيلة بإبعادك عن زيارة الطبيب.

فوائد القبلات

وكشفت أبحاث علمية عن 8 فوئد صحية تحدث للأشخاص الذين يعشقون تقبيل زوجاتهم، جاءت على النحو التالي:
1- تسهم في تقليل نسبة الأجسام المضادة التي تزيد من نسب الـHistamine الذي يتسبب بالحساسية؛ ولهذا السبب تساعدك على التخلص من الحساسية.
 
2- تساعد الجسد على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون مهدئ يجعل مزاجك أفضل ويبعد عنك التوتر والقلق ويساعدك على التخلص من ضغوط الحياة.
 
3- تحرق سعرات حرارية بمعدل 120 كالوري/ بالساعة، ليست كثيرة، ولكن في النهاية هو شيء صحي للجسد.

أهمية القبلات الصحية

4- تساعدك على التخلص من التجاعيد، حيث تساهم القبلات في تدريب عضلات الوجه وتزيد من الحركة الدموية فيه؛ ما يجعل بشرتك أكثر نعومة.
 
5- القبلات تسهم في خفض احتمالات إصابتك بأمراض الرئة؛ حيث إن الإنسان في الطبيعة يستنشق الهواء 20 مرة في الدقيقة، ولكن عندما تقبل زوجتك تستنشق 60 مرة في الدقيقة.
6- القبلات من العادات المفيدة لقلب الإنسان؛ حيث تعمل على تنظيم دقات القلب وتخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية.
 
7- تزيد القبلات من قوة مناعتك نتيجة تبادل البكتيريا مع الشريك.
 
8- القبلات مفيدة جدًّا للأسنان؛ حيث إنّ لعاب الشريك يساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة داخل الفم! 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة