تريد مشاركة زوجتك في مشروع جديد؟ اطلع على هذه الأمور أولاً

main image
4 صور
تريد مشاركة زوجتك في مشروع جديد؟ اطلع على هذه الأمور أولاً

تريد مشاركة زوجتك في مشروع جديد؟ اطلع على هذه الأمور أولاً

تريد مشاركة زوجتك في مشروع جديد.. اطلع على هذه الأمور أولاً

تريد مشاركة زوجتك في مشروع جديد.. اطلع على هذه الأمور أولاً

احترما بعضكما البعض دائمًا

احترما بعضكما البعض دائمًا

ضع زواجك أولاً

ضع زواجك أولاً

هل تخطط للعمل مع زوجتك؟ بالنسبة لكثيرين فإن إجابة هذا السؤال سوف تكون لا قاطعة، ظنًّا منهم أن قضاء 24 ساعة رفقة زوجاتهم يعني أن يومهم بأكمله سيكون ممتلئًا بالمتاعب والمشكلات الزوجية.
 
و لاسيما أن العمل مع شريكة حياتك سيُلقي بظلاله على علاقتكما الشخصية، ويعتقد بعض الرجال أنه سيتسبب في زيادة مشكلاتهما ويجعل حياتهما أكثر بؤسًا وصعوبة. ولكن على الجانب الآخر، هناك أزواج أكدوا أن العمل مع زوجاتهم عزز علاقتهما العاطفية، وجعلهما أكثر قربًا من بعضهما بعضًا؛ لأنه أدى إلى تعميق ثقتهما في بعض وزيادة تقدير كل منهما للآخر، وجعلهما أكثر نجاحًا في نهاية المطاف.
في كل الأحوال، إذا كنت تنوي تأسيس مشروع جديد رفقة شريكة حياتك؛ فعليك أن تتطلع على هذه الأمور وتُلقي عليها نظرة فاحصة، حتى تكون تجربة تعاونك مع زوجتك مُثمرة، ولا تنتهي بطريقة مؤسفة وحزينة.

اخلق توازنًا بين حياتك الشخصية والعملية

دائمًا ما يُخبرك الآخرون بأن تفصل حياتك العملية عن الشخصية، وأن تترك مشكلاتك الخاصة بالعمل عند مدخل باب بيتك، إلا أن هذا الأمر يصبح أكثر صعوبة عندما تشارك زوجتك في مشروع، ومع ذلك حاول أن تخلق حالة من التوازن، وأن تفصل بين الأمرين، فعندما تكونان في المنزل لا تتحدثا في أمور العمل إطلاقًا، واعملا على قضاء الوقت في قيام أشياء لطيفة بعيدة عن أجواء العمل.

استغلا مهارات بعضكما بعضًا

فلنقل مثلاً إن زوجتك شخصية اجتماعية لبقة، وأنت شخص ذكي وماهر في الحسابات، إذًا فلتدعها هي تعقد الاجتماعات وتكون المسؤولة عن إجراء مقابلات مع الموظفين الجُدد، وقم أنت بمهامك المتعلقة بالحسابات والمبيعات. إن استغلال مهارات بعضكما بعضًا والاستفادة منها من أجل مصلحتكما المشتركة سيؤتي بثماره، وسوف يساعدكما على المُضي قدمًا وتحقيق النجاح.
 

احترما بعضكما بعضًا دائمًا

نتيجة بحث الصور عن ‪This is what running a business with your spouse can do to your relationship‬‏

في بعض الأحيان قد تفقد القدرة على السيطرة على أعصابك وتنفعل على مديرك، أو تتشاجر مع زميلك، ولكن هذه الأشياء عليك تجنبها تمامًا وأنت تعمل مع زوجتك، عليكما تعلم كيفية احترام بعضكما بعضًا طوال الوقت، واحذرا من توجيه الاهانات أو التحدث بطريقة سيئة مع بعض أمام الآخرين.

ضع زواجك أولاً 

ضع في اعتبارك أن تأسيسك عمل مشترك مع زوجتك لا يجوز أبدًا أن يؤثر في علاقتكما الزوجية؛ لذا من الضروري أن تضعا علاقتكما في المقام الأول وتعملا بجهد على ألا يضرها عملكما معًا، قدما بعض التنازلات وادعما بعضكما بعضًا بشكل غير مشروط.

فوائد العمل مع زوجتك

أكد الكثير من الأزواج أن عملهما معًا كان له الكثير من الفوائد، وأن الأمر كان مُثمرًا سواء لحياتهما الشخصية أو العملية، وأرجعوا ذلك إلى ما يلي:

التعامل مع المشكلات الشخصية بطريقة أفضل

يقول كيلي بلكناب وماتيلدا ساندستروم، الزوجان اللذان يقفان وراء نجاح شركة Adventurist Backpack Co، إن تأسيسهما لعمل تجاري مُشترك، علمهما كيفية التعامل مع بعضهما بعضًا بطريقة أفضل، ومكنهما من التعامل بشكل أفضل مع خلافاتهما الشخصية والعملية.
 
يوضح بلكناب أنه عندما يكونون يتحدثون حول كيفية المُضي قدمًا في العمل، فإنهما يتعاملان مع الأمور بشكل عقلاني عوضًا عن العاطفي، وهذا ما نقلاه إلى حياتهما الشخصية، فتعلما كيفية الوصول إلى حلول وسطى، والاتفاقات السريعة، ومع مرور الوقت باتت علاقتهما مريحة جدًّا.

أكثر تفاهمًا

تأسيس عمل مشترك يعني قضاء وقت طويل جدًّا مع زوجتك؛ ما يجعلكما أكثر تفاهمًا لأنكما سوف تتعرفان إلى الكثير من الجوانب التي ربما لا تعرفانها. يقول نيكول وديفيد بوميجي، الشريكان المؤسسان لشركة "كوكي كابس"، إن عملهما معًا سمح لهم بالتعرف إلى بعضهما بعضًا بشكل أعمق؛ ما ساهم في تعزيز علاقاتهما الشخصية.
 
تقول نيكول: "إذا كان كل منّا يعمل في وظيفة ما في مكاتب منفصلة، ويعيش كلانا حياة أخرى بعيدة عن الطرف الآخر؛ فأعتقد أن علاقتنا لما كانت على هذه الدرجة من القوة والثبات". وتوضح أن قضاء كل يوم مع بعضهما بعضًا يعملان على حل المشكلات والاحتفال بالانتصارات والنجاحات، جعلهما أكثر ترابطًا، وزاد من ارتباطهما ببعض؛ لأنهما أصبحا أكثر قدرة على التفاهم.

زيادة تقدير كل منكما للآخر

يقول الثنائي نيكول وديفيد بوميجي إن عملها معًا جعلهما أكثر تقديرًا لبعض، ولاسيما أنهما تعلما كيف يحترم كل منهما مهارات الآخر، وأصبحا يستمعان إلى بعضهما بعضًا، ويحاولان تفهم وجهة النظر الأخرى، بعد تأكدهما من أنهما لا يمكن أن يحققا النجاح دون فعل ذلك، وبعد نقل ذلك إلى حياتهما الزوجية، أصبح كل منهما أكثر تفهمًا وتقديرًا واحترامًا للطرف الآخر.

الاشتراك في تحقيق الأهداف نفسها

وجود رؤية مشتركة أمر أساسي لنجاح أي علاقة، ولكنه أيضًا جزء لا يتجزأ من نجاح أي علاقة عمل. العمل معًا لبناء شركة يعني أن كلاكما لديه الرؤية نفسها لتحقيق النجاح، وأنكما مستعدان للعمل على تحقيق الأهداف نفسها، ما يؤثر في علاقتكما بشكل إيجابي، ويجعلكما أكثر قربًا من بعضكما؛ ما يؤدي إلى تأسيس علامة تجارية قوية، وانشاء حياة أسرية سعيدة، وتحقيق الكثير من النجاحات سواء على الجانب العملي أو الشخصي.

تقدير النجاحات وفهم التحديات

تقول نيكول بوميجي إن العمل رفقة شريك الحياة يعني أنكما ستصبحان أكثر قدرة على فهم التحديات التي يمر بها كل منكما، وتقدير نجاحاته بطرق لا يمكن لأحد القيام بها سوى من يعملون في المجال نفسه. وتؤكد أن العمل مع زوجك أو زوجتك يجعل المرء يشعر بالكثير من الأمان؛ لأنه يعمل مع أكثر شخص يثق به في هذا العالم. كما أنه يجد المأوى الذي يحتمي به عندما تخرج الأمور على نطاق السيطرة، وتسوء كثيرًا.
 
المصدر: 1،2
 
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات