أخطاء ترتكبها على LinkedIn تمنعك من العثور على الوظائف المناسبة

أخطاء ترتكبها على LinkedIn تمنعك من العثور على الوظائف المناسبة

هذه الأخطاء التي ترتكبها على موقع لينكدإن وتمنعك من العثور على الوظائف المناسبة

التواصل ببرود مع أعضاء لينكدإن

لا تستغل المجموعات الموجودة على موقع لينكدإن

موقع «لينكد إن» يعتبر من أفضل الأماكن التي تمكنك من بناء علامة تجارية قوية، وتوسيع شبكة معارفك، وجذب عملاء جدد، والعثور على فرص ووظائف أفضل، وإساءة استخدامه سوف يجعلك تخسر كل ذلك.
 
وفي حوار مع بلير ديسمبرل، خبيرة التوظيف على موقع «لينكد إن»، ألقت الضوء على بعض الأخطاء التي يقترفها أعضاء الموقع، كما أنها قدمت العديد من النصائح التي تساعد على تجنب هذه الأخطاء؛ ما يمكنك من العثور على وظيفة أحلامك والوصول إلى المنصب الذي تحلم به.

تُسيء كتابة منصبك الحالي أو لا تكتبه إطلاقًا

 
 
منصبك الحالي أول شيء يراه المسؤولون عن التوظيف وأعضاء الموقع بجانب صورتك الشخصية، بإمكانك استخدام 120 للتحدث عن نفسك وعن المهام التي تقوم بها، وعن توصيفك الوظيفي.

ليس لديك صورة شخصية

 
وفقًا للبيانات والتقارير الصادرة عن «لينكد إن»، فإن الحسابات التي تحتوي على صور شخصية تحظى بزيارات أكبر بنسبة 21 مرة عن الصور الأخرى التي لا توجد فيها صور، بالإضافة إلى أن أصحابها يحصلون على طلبات إضافة تزيد بنسبة 9 مرات على الأشخاص الذين ليس لديهم صور.
 
ولا يعني ذلك أنه عليك استخدام أي صورة، من الضروري أن تختار صورة تجعلك تبدو مميزًا وأنيقًا ووسيمًا، حسبما تقول ديسمبرل، التي تنصح بأن تختار صورة ترتدي فيها ملابس لا تُشتت الانتباه ولا تزعج الأعين، ولا تضع صورة لك أنت وأصدقاءك، أو صورة لك وأنت في وضع حميمي أو في نزهة أو رحلة في الغابات، يجب أن تكون الصورة رسمية، وأن تكون ملامح وجهك واضحة وظاهرة جيدًا.

لم تكتب مُلخص

 
 
تنصح ديسمبرل بكتابة ملخص قصير عن مهاراتك وخبراتك، وتقول إن هذا الملخص هو ما يجذب الآخرين إلى حسابك ويدفعهم إلى التواصل معك، لهذا السبب عليك كتابة كل ما تستطيع القيام به والإشارة إلى كل ما يميزك بإيجاز وضوح شديدين، عليك استغلال الكلمات الأربعين المتاحة أفضل استغلال، من أجل الحصول على أفضل النتائج.
 

ليس لديك أي فكرة عن إعدادات الخصوصية الخاصة بك

 
 
تنصح ديسمبرل بأن تهتم كثيراً بإعدادات الخصوصية الخاصة بك، على سبيل المثال من الضروري أن تعرف ما إذا كنت تريد أن يعثر عليك أي شخص، أم يعثر عليك أشخاص بعينهم، كذلك عليك أن تعلم ما إذا كان أعضاء الموقع الآخرون يعرفون أنك دخلت على حساباتهم أم لا، والعكس صحيح بالتأكيد.
 

ألا تخبر المسؤولين عن التوظيف أنك مستعد للقيام بأدوار جديدة؟

 
عليك توضيح أنك منفتح على القيام بأدوار جديدة، والإشارة إلى أنك مستعد لقبول وظائف جديدة والانضمام إلى طاقم العمل في شركتهم. تقول ديسمبرل إن المسؤولين عن التوظيف يتواصلون مع الأشخاص الذين يوضحون هذا الأمر على حساباتهم على الموقع، بنسبة أكبر كثيرًا من الأشخاص الذين لا يوضحون الأمر.

لا تستخدم الهاشتاجات في منشوراتك

 
 
عليك إرفاق الهاشتاجات بالمنشورات التي تكتبها على «لينكد إن»، وأن تكتب هاشتاجات لها علاقة بالمنشور الذي تنشره، حتى تتأكد من أن منشورك يصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، كما أنه بهذه الطريقة يصل إلى الأشخاص الذين بإمكانهم مساعدتك. ويساعدك الموقع على القيام بذلك، فبمجرد أن تكتب منشورًا سوف يقدم لك «لينكد إن» مجموعة من الهاشتاجات المقترحة، من أجل الاختيار من بينها.
 

لا تستغل المجموعات الموجودة على موقع «لينكد إن»

 
 
من الضروري أن تستغل المجموعات التي تضم موظفين ومسؤولين في مجال صناعتك على «لينكد إن» LinkedIn ، يقول ديسمبرل إن هذه المجموعات تساعدك على معرفة أحدث التطورات في مجالك، وتمكنك من التعرف على المزيد من الأشخاص الذين ينتمون إلى صناعتك نفسها، والحصول على نصائح ومعلومات تفيدك في تطوير مهاراتك، علاوة على تعزيز شبكة معارفك.
 

التواصل ببرود مع أعضاء «لينكد إن»

 
 
القاعدة الأولى في التواصل مع أعضاء موقع «لينكد إن» تتمثل في أن تُلقي نظرة على حساباتهم الشخصية، حتى تعرف ما إذا كانت لهم علاقة بالمهنة التي تريد العثور عليها. تقول ديسمبرل إنه من الضروري أن تخبر الأشخاص الذين تتواصل معهم على الموقع بسبب تحدثك إليهم، ولماذا اخترتهم هم تحديدًا دون غيرهم.
 
وتنصح ديمسبرل بألا تُخبر الأشخاص الذين تتواصل معهم على «لينكد إن» بأنك تفعل ذلك من أجل العثور على وظيفة، عوضًا عن ذلك اخبرهم بأنك تريد تبادل الخبرات والمعلومات معهم، وأنك تريد معرفة المزيد عن الشركة التي يعملون فيها، ومعرفة ما إذا كانوا على استعداد للتواصل معك والتحدث إليك.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أشياء ثمينة لا تستحق إنفاق نقودك عليها.. بينها القهوة اعرف السبب

لا شك أن الاستثمار الناجح بشراء الأشياء الثمينة سواء في أنواع الطعام والشراب والملابس والإكسسوار وغيرها من الأمور الشخصية التي تمس حياة الإنسان بشكل عام أمر جيد للغاية، ولكن هذا لا يعني أن هناك...

مؤسس إيكيا.. من رجل ريفي فقير لصاحب أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم

اشتهرت شركة إيكيا بأنها من أكبر متاجر الأثاث العالمية التي تضم عدداً من العلامات التجارية المعروفة؛ حيث تعد الشركة "رقم واحد" في صناعة الأثاث على مستوى العالم كله، وتنتج الأثاث بجميع أنواعه...

كيف تكون قائدا ناجحا؟ جوجل تجيبك من خلال دراسة أجرتها على المديرين

"يترك الناس المديرين وليس الشركات" أغلبنا سمع هذه الجملة، والكثير منّا اختبروها وعاشوا تجارب سيئة للغاية بسبب رؤسائهم في العمل، ولكن ما الذي يجعل الناس يرغبون في ترك المدير في المقام الأول...