أفكار غريبة للقيام بعطلات ممتعة وقضاء وقت سعيد

أفكار غريبة للقيام بعطلات ممتعة وقضاء وقت سعيد

أفكار غريبة للقيام بعطلات ممتعة وقضاء وقت سعيد

هل مللت القيام برحلات عادية مثل الجلوس على الشاطئ تحت أشعة الشمس، أو الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات، أو زيارة المواقع الأثرية المعروفة، أو حتى تناول أشهى المأكولات في المطاعم والفنادق الموجودة حول العالم، بالتأكيد قيامك بهذه الأمور سوف يجعلك تشعر بالسعادة والمتعة، ولكن في الوقت نفسه، ربما تريد فعل شيء مختلف وخارج عن المألوف.
 
القيام بأنشطة مختلفة وخارجة عن المألوف سوف يضخ الأدرينالين في جسدك، ويجعلك تتخلص من الملل والروتين الذي تعاني منه في حياتك، لذلك نُقدم إليك عدة أفكار غريبة للقيام بعطلات ممتعة وقضاء وقت سعيد، ونستعرضها فيما يلي:

تدريب محاربي منغوليا

 
 
تستطيع قضاء وقت ممتع والخروج عن المألوف في منغوليا، حيث تُقضي ثلاثة أيام تتلقى فيها تدريبات كالمحاربين المنغوليين، ويتعرفون على المهارات البرية، وكيفية صنع القوس وإطلاق السهم وإطلاق النار وهم على ظهور الخيول، ويعودون إلى العصور المنغولية القديمة، بما في ذلك إشعال الحرائق من أجل إرباك الأعداء، وتحضير الأسلحة، سوف تعيش 72 ساعة مشوقة، وتستمتع كثيرًا بالقيام بالعديد من الأمور التي لم تعتد على القيام بها.

تظاهر وكأنك أحد الهنود الحمر

 
 
يوجد بعض المناطق في ألمانيا وصربيا وبولندا والتشيك التي يذهب إليها أكثر من 40 ألف شخص بشكل سنوي؛ من أجل الاستمتاع بأجواء تُشبه الغرب المتوحش، ويتظاهرون بأنهم هنود حمر، أو سكان أمريكا الأصليون، فيقيمون في المعسكرات الصيفية السرية ويتناولون الطعام المشوي، ويستخدمون الأسلحة نفسها التي استخدمها الهنود الحمر في القتال.

جولة تشيرنوبل

 
قد يرى البعض أنه أمر خطير، ولكنك سوف تحظى بالكثير من المرح أثناء قيامك بجولة في تشيرنوبيل والمناطق المحظورة المحيطة بها، والممتدة على طول ثلاثين كيلومتراً، ولكن عليك قبل أي شيء التسجيل لدى السلطات عبر وكالة الأسفار؛ لأنك سوف تتجه إلى المنطقة التي شهدت أسوأ كارثة نووية في العالم في أبريل عام 1986، وسوف تقوم بزيارة قرية كوباتشي الواقعة ضمن منطقة عشرة كيلومترات والتي تعرضت لثلوث شديد بالنويدات المشعة، ويستطيع زوار المنطقة قياس درجة الإشعاع بواسطة مقياس الجرعات، الذي يمكنهم الحصول عليه مقابل خمسة حتى عشرة يورو، فيما يتولى المرشدون شرح وحدات القياس المختلفة للسياح.
 
وتستطيع زيارة نصب تذكاري للمصفين، وهم المشاركون في مكافحة الحرائق وعمليات التنظيف بعد الكارثة، ولكن قبل الدخول إلى المنشأة يتعين فحص نسبة النشاط الإشعاعي على ملابس كل شخص.
 
وبإمكانك تناول وجبة الغداء اللذيذة في مقهى المحطة النووية، والتي تتكون من حساء ولحم وسلطة وكومبوت وعصير وخبز. كما يوجد وجبة خاصة بالنباتيين تتكون من القرع والفواكه.

مسابقة في الصحراء المغربية

 
رياضة الجري مفيدة لرشاقتك وصحتك كما أنها تُحسن من نفسيتك، وتستطيع المشاركة في ماراثون يبلغ طوله 251 كيلومتراً عبر الصحراء في جنوب المغرب تحظى فيه بقدر كبير من المتعة.
 
بإمكان أي شخص المشاركة في الماراثون من خلال دفع 4800 دولار، وهي رسوم الدخول للفرد البالغ. ويتعين على المشاركين في الماراثون الجري وهم حاملون كل ما لديهم من حقائب وطعام ومعدات، لذا إذا أردت الانضمام إلى العدائين، فعليك التدرب على الجري وحمل الحقائب في آن واحد.

زيارة أنتاركتيكا

 
إذا لم تكن من هواة الأجواء الصحراوية فبإمكانك الذهاب إلى القارة القطبية، اذهب إلى أنتاركتيكا، وهناك تستطيع اكتشاف مكان جديد ومختلف تماماً، وبالنظر إلى شدة برودة المنطقة وخطورة التواجد فيها، فيتعين على الشركات السياحية بموجب نظام معاهدة القارة القطبية الجنوبية الحصول على تصريح لزيارتها.
 
وفي القارة القطبية تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة البرية، والتي تشمل التخييم، والأحذية الثلجية، والمشي، والتزلج.
 

رحلات إلى الفضاء

 
رحلات الفضاء حلم يراود كثيرين، وهو الأمر الذي حققه الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، الذي حجز لنفسه رحلة إلى الفضاء من خلال شركتي تسلا وسبيس إكس، لصاحبهما رجل الأعمال والمستثمر الملياردير إيلون ماسك، وبلغ سعر الرحلة 69 مليون يورو، ومن المقرر أن تنطلق في 2023، ليكون أول شخص في العالم يقوم برحلة حول القمر.
 
المصادر: 1، 2

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

5 وجهات سياحية ساحرة عليك زيارتها في أقرب وقت.. تأخذك إلى عالم آخر

توجد حول العالم العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي ربما لا يعرف بشأنها الكثيرون، بالرغم من كونها تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر خلابة، لدرجة أنه يمكن القول إن مثل هذه الأماكن قد تأخذك إلى عالم...

بينها مدينتان عربيتان.. تعرف على أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2019

جاءت مدينة مراكش المغربية  ومدينة دبي الإماراتية ضمن قائمة أشهر الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم التي يقصدها المسافرون في مختلف أنحاء العالم للعام الحالي 2019.ووفقاً للتصنيف الذي نشره...