الطريقة المثالية لقياس الخصوبة لدى الرجال

توصلت دراسة طبية حديثة، إلى نتائج هامة حول خصوبة الرجل والطريقة السليمة للتأكد من نسبتها لديه، والتي من شأنها أن تساعد الأزواج الذين يعانون مشكلات في الإنجاب لإتمام هذه العملية بنجاح من خلال التلقيح الصناعي.

وكشفت الدراسة أن السائل المنوي للرجل دائما ما يكون سليم ولا يعاني المشكلات خلال مراحله لأولي عندما يكون داخل الخصيتين.

وأشار الباحثون إلى أن الأمر يختلف عند انتقاله عبر قنوات الجهاز التناسلي حيث أنه يتعرض لعدد من التفاعلات تتسب في الإضرار به بما قد يعيق الإنجاب .

وأجرى الباحثون مقارنة بين السائل المنوي لرجال لا يعانون مشكلات في الإنجاب وآخرين لديهم مشكلة في الخصوبة، وكانت النتيجة متباينة لديهما في طبيعة السائل المنوي.

وبتكرار الدراسة بأخذ عينات من الحمض النووي ولكن من الخصية مباشرة لدي الفئتين، تبين أن الحمض النووي للأشخاص الذين يعانون مشكلات في الخصوبة سليم وليس به أي ضرر، وهو ما يتناقض مع ما حدث عند قذفه بعد مروره بقنوات الجهاز التناسلي.

توصلت دراسة طبية حديثة إلى نتائج مهمة حول خصوبة الرجل، والطريقة السليمة للتأكد من نسبتها لديه؛ ما من شأنه أن يساعد الأزواج الذين يعانون مشكلات في الإنجاب لإتمام هذه العملية بنجاح من خلال التلقيح الصناعي.

وكشفت الدراسة أن السائل المنوي للرجل دائماً ما يكون سليماً ولا يعاني المشكلات خلال مراحله الأولي عندما يكون داخل الخصيتين.
علمياً.. ما هي أسباب شعور الرجل بألم أثناء العلاقة الزوجية؟

الخصوبة لدى الرجال 

وأشار الباحثون إلى أن الأمر يختلف عند انتقاله عبر قنوات الجهاز التناسلي؛ حيث إنه يتعرض لعدد من التفاعلات تتسب في الإضرار به بما قد يعوق الإنجاب.
 
وأجرى الباحثون مقارنة بين السائل المنوي لرجال لا يعانون مشكلات في الإنجاب وآخرين لديهم مشكلة في الخصوبة، وكانت النتيجة متباينة لديهما في طبيعة السائل المنوي.
لا تنخدع بفوائده.. تحذير خطير للرجال من تناول مشروب النعناع!

الطريقة السليمة لقياس خصوبة الرجال 

وبتكرار الدراسة بأخذ عينات من الحمض النووي، ولكن من الخصية مباشرة لدي الفئتين؛ تبين أن الحمض النووي للأشخاص الذين يعانون مشكلات في الخصوبة سليم وليس به أي ضرر، وهو ما يتناقض مع ما حدث عند قذفه بعد مروره بقنوات الجهاز التناسلي.
 
وتبرز أهمية هذه الدراسة في ضرورة الاعتماد على هذه الطريقة في أخذ عينات من السائل المنوي من الخصية مباشرة لضمان نجاح عمليات التلقيح الصناعي للتغلب على مشكلات الإنجاب وتقليل الاعتماد على السائل المقذوف لتحقيقه نتائج سلبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما هي أعراض ارتفاع السكر؟

لطالما اعتبر ارتفاع سكر الدم مشكلة جدية، قد تؤثر على صحة المصاب بها وتهدد حياته؛ إذ يؤثّرُ على القلبِ والأوعية الدموية والأعصاب الطرفية والعينين والقدمين، كما يؤدّي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في الجلد...