أهم أسئلة اللياقة البدنية التي لا بد أن تعرف إجاباتها

أهم أسئلة اللياقة البدنية التي لا بد أن تعرف إجاباتها

أهم أسئلة اللياقة البدنية التي لا بد أن تعرف إيجاباتها

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها؟ من أهم أسئلة اللياقة البدنية الأكثر شيوعا والذي يتسبب بالارتباك الكبير لدى الجميع سواء الرياضيين أو أصحاب الوزن الزائد ولكن خبير التغذية ديفيد وينر يوضح أن عدد السعرات الحرارية بالنسبة للشخص الطبيعي الذي يريد المحافظة على وزنه هو 2500 سعرة حرارية يومية بالنسبة للرجل و2000 سعرة بالنسبة للمرأة ففي حالة الرغبة بإنقاص الوزن من المنطقي أن يتم التقليل من السعرات الحرارية اليومية أما في حالة الرغبة باكتساب المزيد من العضلات فلا بد من زيادة عدد السعرات الحرارية. أما لطريقة تنفيذ تلك المعادلة على أرض الواقع ينصح "وينر" بتحويل الوزن من كيلوغرام إلى باوند ليتم ضرب كتلة الجسم في 16-18 بحسب المجهود الذي يتم بذله يوميا بتقدير من الشخص نفسه في حالة الرغبة في زيادة عدد السعرات والوزن بينما يتم تكرار العملية السابقة مع ضرب كتلة الجسم في 10-12 بالنسبة للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم.

هل يجب أن تأكل قبل ممارسة التمارين الرياضية؟ في الحقيقة أسئلة اللياقة البدنية التي تتعلق بكيفية الحصول على التغذية السليمة هي الأهم دائما لأن الطعام هو المسؤول الأول عن حالة الجسم سواء بالسلب أو الإيجاب وفيما يتعلق بأهمية تناول الطعان قبل ممارسة التمارين الرياضية يشير "وينر" إلى أهمية تناول الطعام ولكن أنواع محددة من الأطعمة مثل مخفوق البروتين والموز أو بار البروتين المتواجد بالأطعمة المختلفة على أن يتم الأمر قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ 20 دقيقة على الأقل.

ما هي قائمة الطعام الأفضل قبل ممارسة التمارين الرياضية؟ سؤال من ضمن أسئلة اللياقة البدنية المهمة للغاية وذلك لأنه وعلى الرغم من أهمية تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية إلا أن مراعاة نوعية وكميات الطعام بجانب الفترة الزمنية الفاصلة بين الأكل والبدء بممارسة التمارين أمور هامة للغاية. لذلك تمثل أطعمة مثل الموز والبطاطا الحلوة وصدور الدجاج بجانب المسكرات والخضروات ومخفوق البروتين أهم الأغذية التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لمنحها الطاقة والفيتامينات بجانب دفعات هامة من البروتين للعضلات.

هل تناول مكملات ما قبل التمارين الرياضية ضار؟ أحد أسئلة اللياقة البدنية الحساسة بسبب تواجد المكملات الغذائية التي تسبب القلق لدى البعض ولكن على أي حال لن يشكل تناول مكملات ما قبل التمارين الرياضية أي ضرر بشرط الاستخدام الصحيح ومعرفة المكونات التي تحتوي عليها. لذلك قبل اعتماد تناول أحد أنواع مكملات ما قبل التمارين يجب التأكد من أنها تحتوي على أحد المواد الطبيعية المفيدة التي تمنح الجسم الطاقة مثل الكافيين caffeine والبيتا ألانين Beta alanine بالإضافة إلى السيترولين ماليت Citrulline malate.

كيف تبدأ ممارسة التمارين الرياضية؟ من بين أسئلة اللياقة البدنية المطاطية للغاية فلا يوجد إجابة محددة وشاملة وذلك لأن كل شخص له طبيعة تختلف عن الآخر ولكن بشكل عام وبالنسبة للمبتدئين مع أولى أيام تواجدك داخل الجيم يجب أن تستمتع جيدا لنصائح المشرف على تدريبك وأن تحاول أن تعتمد على الأجهزة الرياضية بشكل أكبر بالمقارنة بتمارين الأوزان الحرة حتى تكتسب القوة والمرونة المناسبة لممارسة تمارين الأوزان الحرة بشكل صحيح وفعال.

ماذا يجب أن تأكل لبناء العضلات؟ الرد المنطقي على أسئلة اللياقة البدنية من هذا النوع هو تناول الكثير من البروتين مختلف المصادر ولكن يجب الانتباه هو تحقيق القاعدة الرئيسية التي تقتضي يتناول غرام من البروتينات مع كل رطل من وزنك بجانب عدم إهمال تناول الأحماض الأمينية والكربوهيدرات التي تمثل وقود الجسم الأساسي للقيام بالتمارين الرياضية. ولعل الاهتمام بالفترة التي تلي ممارسة التمارين الرياضية هي الأهم على الإطلاق والتي يجب خلالها إمداد الجسم بجرعات سريعة من البروتينات عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون وبار البروتين منخفض السكر.

أفضل المجموعات العضلية التي يفضل جمع تمارينها؟ استهداف أكثر من مجموعة عضلية أمر هام جدا من أجل اكتساب المزيد من الضخامة العضلية والقوة ولكن عليك أولا معرفة المجموعات العضلية الي يفضل استهدافها معا وهو ما يشكل محور أحد أهم أسئلة اللياقة البدنية لذلك على سبيل المثال الجمع بين تمارين الكتف والقدمين أو الظهر والبطن أو الصدر وعضلتي الترايسيبس تعد من النماذج الجيدة لاستهداف أكثر من مجموعة عضلية في نفس اليوم. ويبقى الاهتمام بممارسة التمارين المركبة أحد العوامل الرئيسية التي تساعد عضلات الجسم على النمو ولعل من أهم تلك التمارين هو تمرين القرفصاء Squat والضغط Push up بجانب العقلة Pull up .

كم مرة يجب أن تمارس التمارين الرياضية؟ بالتأكيد الجميع يعلم بأنه هذا التساؤل أحد أسئلة اللياقة البدنية الشائعة للغاية ودائما ما ينصح خبراء اللياقة البدنية بيومين أو ثلاث من الراحة مقابل 5 أو 4 أيام من ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة للرياضيين المبتدئين والهواة.

متى تظهر النتائج الإيجابية؟ يتوقف الأمر بشكل أساسي على مدى الالتزام في ممارسة التمارين الرياضية والراحة التي يحصل عليها الرياضيين وبكل تأكيد النظام الغذائي ومدى جودته وطبيعة الجسم في وعضلاته على صعيد الاستجابة للتمارين الرياضية وفي حال توافر تلك الأركان الـ 4 الرئيسية فإن ظهور النتائج الملحوظة والإيجابية على الجسم ستبدأ بالظهور بعد مدة تتراوح ما بين الـ 8 إلى 12 أسبوع على الأغلب.

أفضل التمارين في حرق السعرات الحرارية؟ هناك العديد من التمارين الرائعة فيما يخص التخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية ولكن دائما تأتي تمارين رفع الأثقال كثيفة القوة في المقدمة بجانب تمارين الكارديو لذلك الحرص على تحقيق التوازن ومزجهما سويا سوف يكون أمرا رائعا للغاية بكل تأكيد.

لا مجال للشك في أن معرفة إجابات أسئلة اللياقة البدنية الشائعة لدى الكثير من الرياضيين تسهل كثيراً من فهم واستيعاب عالم اللياقة البدنية مترامي الأطراف والمتجدد في كل يوم تقريباً بسبب التطور الكبير فيما يخص جوانب عديدة لعل من أهمها الجانب الغذائي والطبي بالإضافة إلى الجانب الرياضي بكل تأكيد، فخلال العقود الأخيرة أصبح الحصول على إجابات صحيحة تخص أسئلة اللياقة البدنية الأكثر شيوعاً بين الرياضيين أمراً صعباً بسبب هذا التغير المستمر، مما فتح الباب أمام تدفق الكثير من المعلومات القديمة أو المغلوطة للكثير من الرياضيين.

8 أشياء يجب معرفتها قبل شراء جهاز تتبع اللياقة البدنية

وفي محاولة لتقديم الإجابات الصحيحة لجميع أسئلة اللياقة البدنية الأكثر شيوعاً وانتشاراً  في الوقت الحالي، فإن التقرير التالي سوف ينقل ردود خبراء ومتخصصين بارزين  في عالم اللياقة والتغذية لتوضيح الغموض والمعلومات الخاطئة من أمثال جيمس كاسل خبير اللياقة البدنية الانجليزي وكيف وديفيد وينر أخصائي التغذية والتمارين بجانب كيمو ماريو المتخصص في مجال الاستشفاء وغيرهم من خبراء ومتخصصي عالم اللياقة البدنية.

1- كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها؟

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها؟

من أهم أسئلة اللياقة البدنية الأكثر شيوعاً والذي يتسبب بالارتباك الكبير لدى الجميع سواء الرياضيين أو أصحاب الوزن الزائد ولكن خبير التغذية ديفيد وينر يوضح أن عدد السعرات الحرارية بالنسبة للشخص الطبيعي الذي يريد المحافظة على وزنه هو 2500 سعرة حرارية يومية بالنسبة للرجل و2000 سعرة بالنسبة للمرأة، ففي حالة الرغبة بإنقاص الوزن من المنطقي أن يتم التقليل من السعرات الحرارية اليومية أما في حالة الرغبة باكتساب المزيد من العضلات فلا بد من زيادة عدد السعرات الحرارية.

أما طريقة تنفيذ تلك المعادلة على أرض الواقع ينصح "وينر" بتحويل الوزن من كيلوغرام إلى باوند ليتم ضرب كتلة الجسم  في 16-18 بحسب المجهود الذي يتم بذله يومياً بتقدير من الشخص نفسه في حالة الرغبة في زيادة عدد السعرات والوزن، بينما يتم تكرار العملية السابقة مع ضرب كتلة الجسم في 10-12 بالنسبة للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم.

2- هل يجب أن تأكل قبل ممارسة التمارين؟

في الحقيقة أسئلة اللياقة البدنية التي تتعلق بكيفية الحصول على التغذية السليمة هي الأهم دائماً لأن الطعام هو المسؤول الأول عن حالة الجسم سواء بالسلب أو الإيجاب وفيما يتعلق بأهمية تناول الطعان قبل ممارسة التمارين الرياضية يشير "وينر" إلى أهمية تناول الطعام ولكن أنواعاً محددة من الأطعمة مثل مخفوق البروتين والموز أو بار البروتين المتواجد بالأطعمة المختلفة على أن يتم الأمر قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ 20 دقيقة على الأقل.

اختبر معلوماتك عن اللياقة البدنية

3- ما هي قائمة الطعام الأفضل قبل ممارسة التمارين؟

ما هي قائمة الطعام الأفضل قبل ممارسة التمارين الرياضية؟

سؤال من ضمن أسئلة اللياقة البدنية المهمة للغاية وذلك لأنه وعلى الرغم من أهمية تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية إلا أن مراعاة نوعية وكميات الطعام بجانب الفترة الزمنية الفاصلة بين الأكل والبدء بممارسة التمارين أمور هامة للغاية.

لذلك تمثل أطعمة مثل الموز والبطاطا الحلوة وصدور الدجاج بجانب المكسرات والخضراوات ومخفوق البروتين أهم الأغذية التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لمنحها الطاقة والفيتامينات بجانب دفعات هامة من البروتين للعضلات.

4-هل تناول مكملات ما قبل التمارين ضار؟

أحد أسئلة اللياقة البدنية الحساسة بسبب تواجد المكملات الغذائية التي تسبب القلق لدى البعض ولكن على أي حال لن يشكل تناول مكملات ما قبل التمارين الرياضية أي ضرر بشرط الاستخدام الصحيح ومعرفة المكونات التي تحتوي عليها.

لذلك قبل اعتماد تناول أحد أنواع مكملات ما قبل التمارين يجب التأكد من أنها تحتوي على إحدى المواد الطبيعية المفيدة التي تمنح الجسم الطاقة مثل الكافيين caffeine والبيتا ألانين  Beta alanine بالإضافة إلى السيترولين ماليت Citrulline malate.

5- كيف تبدأ ممارسة التمارين الرياضية؟

كيف تبدأ ممارسة التمارين الرياضية؟

من بين أسئلة اللياقة البدنية المطاطية للغاية فلا توجد إجابة محددة وشاملة وذلك لأن كل شخص له طبيعة تختلف عن الآخر ولكن بشكل عام وبالنسبة للمبتدئين مع أولى أيام تواجدك داخل الجيم يجب أن تستمتع جيداً لنصائح المشرف على تدريبك وأن تحاول أن تعتمد على الأجهزة الرياضية بشكل أكبر بالمقارنة بتمارين الأوزان الحرة حتى تكتسب القوة والمرونة المناسبة لممارسة تمارين الأوزان الحرة بشكل صحيح وفعال.

6- ماذا يجب أن تأكل لبناء العضلات؟

الرد المنطقي على أسئلة اللياقة البدنية من هذا النوع هو تناول الكثير من البروتين مختلف المصادر ولكن يجب الانتباه هو تحقيق القاعدة الرئيسية التي تقتضي تناول غرام من البروتينات مع كل رطل من وزنك بجانب عدم إهمال تناول الأحماض الأمينية والكربوهيدرات التي تمثل وقود الجسم الأساسي للقيام بالتمارين الرياضية.

ولعل الاهتمام بالفترة التي تلي ممارسة التمارين الرياضية هي الأهم على الإطلاق والتي يجب خلالها إمداد الجسم بجرعات سريعة من البروتينات عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون وبار البروتين منخفض السكر.

7- أفضل المجموعات العضلية التي يفضل جمع تمارينها؟

أفضل المجموعات العضلية التي يفضل جمع تمارينها؟

استهداف أكثر من مجموعة عضلية أمر هام جداً من أجل اكتساب المزيد من الضخامة العضلية والقوة ولكن عليك أولاً معرفة المجموعات العضلية التي يفضل استهدافها معاً، وهو ما يشكل محور أحد أهم أسئلة اللياقة البدنية لذلك على سبيل المثال الجمع بين تمارين الكتف والقدمين أو الظهر والبطن أو الصدر وعضلتي الترايسيبس تعد من النماذج الجيدة لاستهداف أكثر من مجموعة عضلية في نفس اليوم.

ويبقى الاهتمام بممارسة التمارين المركبة أحد العوامل الرئيسية التي تساعد عضلات الجسم على النمو ولعل من أهم تلك التمارين هو تمرين القرفصاء Squat والضغط Push up بجانب العقلة Pull up .

الدليل الشامل للمبتدئين في عالم اللياقة البدنية

8-كم مرة يجب أن تمارس التمارين الرياضية؟

بالتأكيد الجميع يعلم أن هذا التساؤل أحد أسئلة اللياقة البدنية الشائعة للغاية ودائماً ما ينصح خبراء اللياقة البدنية بيومين أو ثلاثة من الراحة مقابل 5 أو 4 أيام من ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة للرياضيين المبتدئين والهواة.

9- متى تظهر النتائج الإيجابية؟

متى تظهر النتائج الإيجابية؟

يتوقف الأمر بشكل أساسي على مدى الالتزام في ممارسة التمارين الرياضية والراحة التي يحصل عليها الرياضيون وبكل تأكيد النظام الغذائي ومدى جودته وطبيعة الجسم وعضلاته على صعيد الاستجابة للتمارين الرياضية وفي حال توافر تلك الأركان الـ 4 الرئيسية فإن ظهور النتائج الملحوظة والإيجابية على الجسم ستبدأ بالظهور بعد مدة تتراوح ما بين الـ 8 إلى 12 أسبوعاً على الأغلب.

10- ما أفضل التمارين في حرق السعرات الحرارية؟

هناك العديد من التمارين الرائعة فيما يخص التخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية ولكن دائماً تأتي تمارين رفع الأثقال كثيفة القوة في المقدمة بجانب تمارين الكارديو لذلك الحرص على تحقيق التوازن ومزجهما سوياً سوف يكون أمراً رائعاً للغاية بكل تأكيد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أسباب تدفعك لتجربة تقنية الوخز بالإبر للتنحيف.. فاعلية كبيرة دون آثار جانبية

بكل تأكيد تعد طريقة الوخز بالإبر للتنحيف إحدى الطرق والوسائل القديمة للغاية في مجال الطب البديل في مختلف الحضارات، وخاصة الحضارة الصينية التي تواجدت منذ آلاف السنين وتناقلتها الأجيال لتنتشر بعد...

كل ما تريد معرفته عن مكملات بروتين البازلاء.. فوائد عديدة للجسم

لا شك أن مكملات بروتين البازلاء أصبحت خلال السنوات الأخيرة واحدة من أفضل وأجود أنواع المكملات الغذائية بالنسبة للبشر بشكل عام والرياضيين بشكل خاص، سواء النباتيين منهم أو الرياضيين من متناولي اللحوم...