تم استبدالها بأجهزة استشعار.. Apex 2019 هاتف مثير بدون منافذ أو أزرار (فيديو)

بعد يوم من إعلان شركة Meizu عن هاتفها متعدد الأزرار والمنافذ، أعلنت شركة فيفو الصينية عن أحدث هواتفها والمزود بالعديد من التقنيات المبهرة أبرزها أنه يأتي بدون أي منافذ أو أزرار تقليدية بوجود جميع التقنيات عن طريق اللمس والاتصال اللاسلكي.

والغريب  في Apex 2019  أنه لا يمتلك أزرارًا فيزيائية، حيث تم استبدالها بأجهزة استشعار الضغط التي تعطي ردود فعل لمسية عند لمسها، كما تمت إزالة منفذ USBالقياسي واستبداله ببرنامج Magport: موصل مغناطيسي يتمسك بالجزء الخلفي من الهاتف لشحنه، ولا توجد فتحة لبطاقة SIM– يجب عليك استخدام شريحة eSIMبدلاً من ذلك.

ويتميز Apex 2019   بأنه مصنع من قطعة واحدة من الزجاج، وهو يحتوي على بصمة مدمجة في الشاشة تقول فيفو إنها تغطي معظم الشاشة.

ويمتاز الهاتف بحواف رفيعة جداً في حين لا توجد أي كاميرا أمامية. فيما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP+ 13MPإضافة إلى فلاش من نوع LED. 

ولا يوجد شبك مكبر للصوت، ويتم توصيل الصوت عن طريق اهتزاز الشاشة، وهي تقنية مستخدمة في هاتف Apexالأصلي أيضًا.

إضافة لذلك يحتوي طراز Apex 2019على معالج Qualcomm Snapdragon 855، وذاكرة RAMسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، ويدعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G.

كما يستخدم هاتف Vivo Apex 2019توليفة من اللمس السعوي (Capacitive touch) والاستشعار الضغطي (pressure sensing) مكان زر التشغيل وزر الصوت مبقياً بذلك على وظائف الأزرار بتصميم سلس دون أزرار.

أما الأمر المثير للاهتمام في هاتف Vivo Apex 2019 فهو ما تطلق عليه الشركة اسم Full-Display Fingerprint Scanningالذي يمكننا من فتح الشاشة عند لمس أي موقع منها باستخدام ماسح للبصمات موزع على كامل الشاشة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...