تم استبدالها بأجهزة استشعار.. Apex 2019 هاتف مثير بدون منافذ أو أزرار (فيديو)

بعد يوم من إعلان شركة Meizu عن هاتفها متعدد الأزرار والمنافذ، أعلنت شركة فيفو الصينية عن أحدث هواتفها والمزود بالعديد من التقنيات المبهرة أبرزها أنه يأتي بدون أي منافذ أو أزرار تقليدية بوجود جميع التقنيات عن طريق اللمس والاتصال اللاسلكي.

والغريب  في Apex 2019  أنه لا يمتلك أزرارًا فيزيائية، حيث تم استبدالها بأجهزة استشعار الضغط التي تعطي ردود فعل لمسية عند لمسها، كما تمت إزالة منفذ USBالقياسي واستبداله ببرنامج Magport: موصل مغناطيسي يتمسك بالجزء الخلفي من الهاتف لشحنه، ولا توجد فتحة لبطاقة SIM– يجب عليك استخدام شريحة eSIMبدلاً من ذلك.

ويتميز Apex 2019   بأنه مصنع من قطعة واحدة من الزجاج، وهو يحتوي على بصمة مدمجة في الشاشة تقول فيفو إنها تغطي معظم الشاشة.

ويمتاز الهاتف بحواف رفيعة جداً في حين لا توجد أي كاميرا أمامية. فيما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP+ 13MPإضافة إلى فلاش من نوع LED. 

ولا يوجد شبك مكبر للصوت، ويتم توصيل الصوت عن طريق اهتزاز الشاشة، وهي تقنية مستخدمة في هاتف Apexالأصلي أيضًا.

إضافة لذلك يحتوي طراز Apex 2019على معالج Qualcomm Snapdragon 855، وذاكرة RAMسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 512 جيجابايت، ويدعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G.

كما يستخدم هاتف Vivo Apex 2019توليفة من اللمس السعوي (Capacitive touch) والاستشعار الضغطي (pressure sensing) مكان زر التشغيل وزر الصوت مبقياً بذلك على وظائف الأزرار بتصميم سلس دون أزرار.

أما الأمر المثير للاهتمام في هاتف Vivo Apex 2019 فهو ما تطلق عليه الشركة اسم Full-Display Fingerprint Scanningالذي يمكننا من فتح الشاشة عند لمس أي موقع منها باستخدام ماسح للبصمات موزع على كامل الشاشة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

فضحية فيس بوك وجوجل.. الشركاتان تستخدمان المواقع الإباحية لجمع معلومات المستخدمين

تتزايد بشكل كبير مخاطر تسريب بيانات العملاء أو استغلالها من جانب الشركات التكنولوجية الكبيرة، وكثيرا ما توجه الاتهامات إلى شركتي جوجل وفيس بوك بعدم حفظ خصوصية بيانات المستخدمين، خاصة فيسبوك الذي تم...

تشعر بالقلق إزاء إتاحة بياناتك؟ دليلك لحماية الخصوصية على فيسبوك

هل تشعر بالقلق من أن فيس بوك يجمع الكثير من المعلومات عنك ويجعلها متاحة مجاناً للمعلنين وغيرهم؟ في الواقع أنت لست الوحيد.يصر المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ على أن فيس بوك سوف يعمل على حل مشكلات...

قد تساعد فيها.. مشكلات خطيرة تسببها الشبكات الاجتماعية للمجتمع

يتفق الجميع على أن لمواقع الشبكات الاجتماعية فوائد كثيرة وأضراراً أيضاً عديدة وخطيرة، ومن يتابع قضايا الخصوصية وبيانات المستخدمين والأخبار المزيفة وخطاب الكراهية يعلم تماماً هذه الحقيقة.دراسة: 90% من...