شاهد لحظات هجوم إرهابي على مسجد بـنيوزلاندا

شاهد لحظات هجوم الإرهابي على مسجدي نيوزلاندا

شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلاندية حادثاً إرهابياً وحشياً تسبب في مقتل 40 مسلماً وإصابة 20 آخرين؛ وذلك بعد أن أقدم الإرهابي على إطلاق النار على المصلين من 7 بنادق رشاشة مستغلاً انشغالهم في أداء صلاة الجمعة.

بث مباشر لمذبحة المسجد في نيوزلاندا

نتيجة بحث الصور عن ‪Witness the moment of the attack on two mosques in New Zealand and the fall of 60 victims‬‏

ووثق السفاح " برينتون تارانت" صاحب 28 عاماً والذي يحمل الجنسية الأسترالية مذبحه الجامع عبر بث مباشر نشره على الإنترنت واستمر لمدة 17 دقيقة كاملة.
 
وبدأ البث المباشر لمذبحة المسجد عندما ظهر الإرهابي المعادي للإسلام في مقطع الفيديو من داخل سيارته، وهو يرتدي ملابس عسكرية وبجانبه سبع بنادق مملوءة بالطلقات ليقوم بعدها بقيادة السيارة متوجهاً للمسجدين، ويفتح النيران بشكل عشوائي على المصلين كباراً وأطفالاً؛ ولمدة 17 دقيقة كاملة.
 
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أظهر مقطع الفيديو قيام الإرهابي بالتوجه للمصابين وإطلاق النيران على رؤوسهم للتأكد من قتلهم.
 
وخلال بثه مقطع الفيديو أوضح السفاح عن أسبابه التي دفعته للإقدام على تلك الجريمة الشنعاء، وقال "رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقرّر النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدته".

رئيسة الوزراء تعلق على "مذبحة المسجد"

وفي أول تعليق لها على الحادث الإرهابي قالت "جاسيندا أردرين" رئيسة الوزراء "هذا واحد من أسود أيام نيوزيلندا.. من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيلٌ".
 
لترفع بعدها رئيسة الوزراء درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى من المستوى المنخفض، وأكدت رفع درجة الاستعداد على الحدود وفي المطارات.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

50 عاما على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر لرائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين أخرين في مهمة أبولو 11، ولكن السؤال الذي يشغل الجميع متي...

ما هي قصة تشيرنوبل الحقيقية؟ هناك شيء ليس صحيحاً في المسلسل

مرّ أكثر من 30 عاماً على كارثة تشيرنوبل، التي تعد أسوأ حادثة تشهدها محطات الطاقة النووية في التاريخ. كان حادثاً كارثياً لأنه حول مساحة كبيرة من أوكرانيا إلى منطقة محظورة. ونظراً إلى فداحة الحادث...

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...