هل تفكر في رحلة بحرية بشهر العسل؟.. عليك معرفة إيجابياتها وسلبياتها أولاً

سلبيات وإيجابيات القيام برحلة بحرية في شهر العسل

مزايا القيام برحلة بحرية في شهر العسل

هل فكرت يومًا في القيام برحلة بحرية في شهر العسل، باعتبارها وسيلة للتحرر من القيود كافة، والتخلص من التوتر والإرهاق اللذين شعرت بهما أنت وزوجتك خلال فترة التحضير لحفل الزفاف، واستكشاف مناطق جديدة حول العالم معًا؟ حسنًا هي فكرة جيدة ولكن لها إيجابيات وسلبيات مثل أي شيء آخر، وقبل أن تُخطط للقيام برحلة بحرية تستهل بها مرحلة جديدة في حياتك مع شريكتك، عليك إلقاء النظرة على مزايا وعيوب هذا النوع من الرحلات، التي نستعرضها في ما يلي:

أولا الإيجابيات: مزايا القيام برحلة بحرية في شهر العسل

نتيجة بحث الصور عن ‪Sea trip + Honeymoon‬‏

في بداية الأمر علينا الإشارة إلى أن القيام برحلة بحرية خيار سهل ومريح، خلال الرحلة البحرية يتم توفير كل الأساسيات مثل المقصورة والوجبات والأنشطة الترفيهية، وكلها بأسعار أرخص كثيرًا من القيام برحلات عادية، وقد تساعدك إحدى شركات السفر أو مكتب سياحة على العثور على عرض مناسب لك.
 
ما يعني أن الرحلات البحرية تجعلك تحافظ على أكبر قدر من المال، لأنك سوف تضع ميزانية سلفًا ولن تخرج عنها، ربما باستثناء المشتريات والهدايا التذكارية وبعض الرسوم التي عليك دفعها على متن السفينة.
أشياء ممتعة بإمكانك القيام بها في بالم جميرا
تستطيع توفير الكثير من الوقت والجهد المبذول في حزم وتفريغ الأمتعة؛ لأنك لن تفعل ذلك سوى مرة واحدة فقط، كما أنك سوف تشعر بالأمان على متعلقاتك الشخصية، ولن تكون مُهددًا بالسرقة كما هو الحال في الفنادق والنُزل الأخرى، فالسفن تكون مؤمنة وكل من على متنها معروفون ومُسجلون على قوائم.
 
ولن تشعر بالجوع أبدًا خلال الرحلات البحرية، فالطعام متوافر دائمًا وطوال الوقت. وعلى متن السفن الكُبرى يكون البوفيه مفتوحًا دائمًا، وتستطيع تناول الوجبات الخفيفة وشرب القهوة والعصائر الطبيعية في أي وقت.
 
ولا يشعر العديد بالملل خلال الرحلات البحرية، بالنظر إلى وجود الكثير من الأنشطة الترفيهية، وتوفر السفن الكبرى خدمة سياحية كاملة تتضمن مسابح، ومنتجعات صحية، وغيرها.
 
دعونا لا ننسى الإشارة إلى أنك تستطيع الاستمتاع مع زوجتك بمتابعة الغروب والشروق، والاستمتاع بأجواء رومانسية مناسبة لشهر العسل، وزيارة الكثير من المواني واستكشاف مواقع سياحية جديدة معًا.
 
وسوف تتيح لك الرحلات البحرية الالتقاء بأشخاص جدد، وتكوين صداقات جديدة، وإجراء محادثات مع أشخاص قادمين من ثقافات ومجتمعات مختلفة، ما يساعدك على توسيع شبكة معارفك.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Sea trip + Honeymoon‬‏

السلبيات: عيوب القيام برحلات بحرية في شهر العسل

أولاً، علينا الإشارة إلى أن الرحلات البحرية لا تناسب هؤلاء الذين يعانون من دوار البحر، ويصابون بمشكلات في معدتهم وجهازهم الهضمي بسبب حركة السفينة، ولحسن الحظ فإنه من الممكن تناول بعض الحبوب والأدوية التي تعالج هذا الأمر؛ لذا اذهب إلى طبيبك الخاص قبل القيام برحلة، للحصول على أدوية تناسبك جسمك.
 
وقد تذمر بعض ركاب الرحلات البحرية من ضيق المساحات التي توفرها بعض السفن لتناول الطعام، ورغم أن بعض السفن تحرص على تقديم أشهى وأفضل المأكولات، فإن الركاب يعانون من سوء الوجبات، وتدني مستوى الخدمات التي تقدمها بعض المطاعم خلال الرحلات البحرية، علاوة على ذلك فإن البعض أعربوا عن استيائهم من قوائم الوجبات المحدودة التي تُقدم على متن السفن، والتي تضم عددًا قليلاً جدًّا من الوجبات، ويكون أغلبها مأكولات بحرية.
 
كذلك اشتكى بعض من قاموا برحلات بحرية من أنهم لا يحصلون على قدر كافٍ من الوقت لاستكشاف المواني والمحطات التي يذهبون إليها، لأن جداول بعض الرحلات تكون محدودة، وتخصص بضع ساعات للقيام بجولات في المواني؛ ما يمنع المسافرين من رؤية أماكن جديدة، والتعرف إلى ثقافات مختلفة.
لعشاق المناظر الطبيعية.. إليكم أجمل غابات السعودية (فيديو)
رغم أن الرحلات البحرية أرخص كثيرًا من الرحلات الجوية أو البرية، ولكن إذا كنت تقوم برحلة على متن إحدى السفن العملاقة، فسوف تضطر إلى دفع بعض المبالغ الاضافية، ولا سيما أن هذه المركبات العملاقة تقدم بعض الأنشطة والخدمات نظير مقابل مادي.
 
باتت الولوج على شبكات الإنترنت أمر ضروري وحتمي ولا يستطيع أحد الاستغناء عنه، ومع ذلك لا يتوافر في الرحلات البحرية خدمة واي فاي مجانية، كما أن الخدمة لا تكون قوية وموجودة دائمًا، وهو ما يزعج كثيرين.
 
ومن بين المشكلات التي تواجهك وأنت على متن إحدى السفن، ألا تناسبك الأنشطة الترفيهية المُقدمة عليها، ولكنك لن تستطيع القيام بأي شيء آخر، فإذا كنت تقوم برحلة عادية فبإمكانك مغادرة المكان والذهاب إلى غيره، حيث تستطيع القيام بالنشاط الذي يرضيك والاستمتاع بوقتك، وهو ما لا توفره الرحلات البحرية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

جولة داخل فندق Game of thrones الجليدي

"الشتاء قادم"؟! حسنًا قد يبدو هذا غريبًا بالنظر إلى أننا أوشكنا على دخول فصل الربيع، ولكنك تستطيع عيش أجواء شتوية في فنلندا داخل الفندق المبني على طراز مسلسل الفانتازيا Game of thrones...

مللت السياحة التقليدية؟.. ماذا لو سافرت إلى أبرد منطقة بالعالم أو أقرب مكان للفضاء؟!

من منا لا يحتاج إلى عطلة من وقت لآخر كي يريح عقله قليلاً من أعباء العمل ومشاكل الحياة اليومية ويستعيد طاقته ويجدد نشاطه؛ وبالطبع فعند ذكر كلمة "عطلة"، فإن أول ما يخطر على بال أغلبنا هو...

السياحة العلاجية في مصر وأسعارها

اكتسبت مصر شهرة عالمية كإحدى وجهات السياحة العلاجية والأماكن الاستشفائية في العالم، ﺣﯿﺚ ﯾﺄﺗﻲ إﻟﯿﮭﺎ اﻟﺴياح ﻟﻼﺳﺘﻤﺘﺎع ﺑﺎﻟﻤﻨﺎخ اﻟﺼﺤﻲ واﻟﻌﻼج اﻟﻄﺒﻲ اﻟﻄﺒﯿﻌﻲ لكثرة مدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها...