أجمل الأغاني العربية القديمة.. استمع إليها الآن

أجمل الأغاني العربية القديمة.. استمع إليها الآن

استمع هنا إلى أجمل الأغاني العربية القديمة والمشهورة 

برغم ظهور أغانٍ جديدة وعصرية ذاع صيتها وحققت شهرة واسعة، بل حطمت كل الأرقام القياسية في عدد  المشاهدات والاستماع؛ فإن الأغاني العربية القديمة للمطربين الكبار أمثال "كوكب الشرق" أم كلثوم و"العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ، وأيضاً السيّدة فيروز، ووردة الجزائريّة، تظل صاحبة الكلمة العليا، بعدما طبعت العديد من هذه الأغاني الكلاسيكية كثيراً من الذكريات في أذهاننا.

ومع أنه قد مضت عقود وأجيال علي ظهور أجمل الأغاني العربية القديمة، لا زال الجميع يستمتع بها عند سماعها ولو لمئات المرات، وفي ما يلي سنستعرض عليكم قائمة اضن باقة متنوعة من أجمل الأغاني العربية القديمة.

أجمل الأغاني العربية القديمة

أنت عمري

من أجمل الأغاني العربية القديمة التي تغنت بها كوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وهي من تأليف الشاعر أحمد شفيق كامل وألحان محمد عبد الوهاب، غنتها لأول مرة عام 1964.

وحياة قلبي وأفراحه

وهي من أجمل أغاني العندليب الأسمر "عبد الحليم حافظ" من كلمات فتحي قوره وألحان منير مراد.

هان الود عليه

هي أغنية ألفها أحمد رامي، ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وغناها عام 1960، وهي من الأغاني القديمة الجميلة والمشهورة التي يعاد غناؤها حتى يومنا هذا.

نسم علينا الهوى

وهي من أجمل الأغاني القديمة التي غنتها السيدة اللبنانية فيروز، ومن كلمات وألحان الأخوين رحباني.

الدنيا ربيع

وهي من أجمل أغاني الزمن الجميل، لسندريلا الشاشة العربية سعاد حسني من  كلمات صلاح جاهين وألحـان كمال الطويل.

مقادير

وهي من أجمل الأغاني القديمة، من غناء الفنان السعودي الشهير  طلال مداح الذي عُرف بألقاب عديدة منها «الحنجرة الذهبية» و«قيثارة الشرق» و«زرياب»، وهي من كلمات محمد العبدالله الفيصل وألحان سراج عمر.

مرسول الحب

وهي من أجمل أغاني عبد الوهاب الدوكالي من كلمات حسن المفتي، وألحان أيضًا عبد الوهاب الدوكالي، وهي من أغاني الحب الجميلة.

أكدب عليك

وهي واحدة من أروع الأغاني التي تغنت بها العملاقة الراحلة وردة الجزائرية، من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان المبدع الراحل محمد الموجي.

زوروني كل سنة مرة

وهي من أجمل أغاني المطرب حامد مرسي، من كلمات الشيخ محمد يونس القاضي، وألحان سيد درويش.

 على رمش عيونها

وهي من أجمل الأغاني العربية القديمة، ومن أشهر أغاني الفنان اللبناني وديع الصافي، وهي من كلمات حسين السيد وألحان بليغ حمدي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

الأمر لا يصدق.. وظائف يعمل بها أبناء العائلة المالكة البريطانية

عادة ما يتبادر إلى الأذهان عند ذكر العائلة المالكة البريطانية، صورة الملكة إليزايث الثانية وولي العهد الأمير تشارلز وولديه الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري وزوجاتهما، إلا أن العائلة المالكة لا تقتصر...

سجاد يتخلله الذهب.. حفل زفاف أسطوري لولي عهد ماليزيا على حسناء سويدية (صور)

سجاد أزرق تتخلله خطوط ذهبية يملأ المكان، المفتي يخطب بخطبة الزواج، وسط الأقارب والأصدقاء، في حفل مهيب؛ هذا هو حفل زواج ولي عهد ماليزيا الفاخر. معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة...

علاقاتهم في البداية كانت صعبة.. كيف تمكن هؤلاء المشاهير من تجاوز خلافتهم؟

هناك سبب يجعل الناس يقولون إن الإنسان ينجذب إلى من لا يُشبهه، وإن الأمر أشبه بالمغناطيس؛ فكلما كنت أنت والطرف الآخر متشابهيين فلن تستطيعا الاقتراب من بعضكما بعضاً. ولا تخلو أي علاقة انسانية بصفة...

معركة دامية بين الأحياء والأموات في الحلقة الثالثة لمسلسل صراع العروش (فيديو)

نشرت شبكة HBO التليفزيونية الإعلان التشويقي للحلقة الثالثة من الموسم الثامن والأخير من مسلسل صراع العروش Game of Thrones.مذبحة لأبطال مسلسل صراع العروشوتُظهر لقطات الإعلان أن الحلقة الثالثة ستشهد...