أجمل الأغاني العربية القديمة.. استمع إليها الآن

أجمل الأغاني العربية القديمة.. استمع إليها الآن

استمع هنا إلى أجمل الأغاني العربية القديمة والمشهورة 

برغم ظهور أغانٍ جديدة وعصرية ذاع صيتها وحققت شهرة واسعة، بل حطمت كل الأرقام القياسية في عدد  المشاهدات والاستماع؛ فإن الأغاني العربية القديمة للمطربين الكبار أمثال "كوكب الشرق" أم كلثوم و"العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ، وأيضاً السيّدة فيروز، ووردة الجزائريّة، تظل صاحبة الكلمة العليا، بعدما طبعت العديد من هذه الأغاني الكلاسيكية كثيراً من الذكريات في أذهاننا.

ومع أنه قد مضت عقود وأجيال علي ظهور أجمل الأغاني العربية القديمة، لا زال الجميع يستمتع بها عند سماعها ولو لمئات المرات، وفي ما يلي سنستعرض عليكم قائمة اضن باقة متنوعة من أجمل الأغاني العربية القديمة.

أجمل الأغاني العربية القديمة

أنت عمري

من أجمل الأغاني العربية القديمة التي تغنت بها كوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وهي من تأليف الشاعر أحمد شفيق كامل وألحان محمد عبد الوهاب، غنتها لأول مرة عام 1964.

وحياة قلبي وأفراحه

وهي من أجمل أغاني العندليب الأسمر "عبد الحليم حافظ" من كلمات فتحي قوره وألحان منير مراد.

هان الود عليه

هي أغنية ألفها أحمد رامي، ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وغناها عام 1960، وهي من الأغاني القديمة الجميلة والمشهورة التي يعاد غناؤها حتى يومنا هذا.

نسم علينا الهوى

وهي من أجمل الأغاني القديمة التي غنتها السيدة اللبنانية فيروز، ومن كلمات وألحان الأخوين رحباني.

الدنيا ربيع

وهي من أجمل أغاني الزمن الجميل، لسندريلا الشاشة العربية سعاد حسني من  كلمات صلاح جاهين وألحـان كمال الطويل.

مقادير

وهي من أجمل الأغاني القديمة، من غناء الفنان السعودي الشهير  طلال مداح الذي عُرف بألقاب عديدة منها «الحنجرة الذهبية» و«قيثارة الشرق» و«زرياب»، وهي من كلمات محمد العبدالله الفيصل وألحان سراج عمر.

مرسول الحب

وهي من أجمل أغاني عبد الوهاب الدوكالي من كلمات حسن المفتي، وألحان أيضًا عبد الوهاب الدوكالي، وهي من أغاني الحب الجميلة.

أكدب عليك

وهي واحدة من أروع الأغاني التي تغنت بها العملاقة الراحلة وردة الجزائرية، من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان المبدع الراحل محمد الموجي.

زوروني كل سنة مرة

وهي من أجمل أغاني المطرب حامد مرسي، من كلمات الشيخ محمد يونس القاضي، وألحان سيد درويش.

 على رمش عيونها

وهي من أجمل الأغاني العربية القديمة، ومن أشهر أغاني الفنان اللبناني وديع الصافي، وهي من كلمات حسين السيد وألحان بليغ حمدي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

أحدهم تبرع بـ99% من ثروته.. سباق بين أثرياء العالم على التبرع للأعمال الخيرية

الشعور بالآخرين ومساعدة المعدمين والمحتاجين من أكثر الصفات الإنسانية نبلاً، وتدل على نقاء صاحبها وطيبة قلبه والرحمة التي وضعها الله سبحانه وتعالى داخله، فالعالم من حولنا مليء بالفقراء والمساكين الذين...

أحدهما نسخة من أبيه.. الظهور الأول لطفلى محمد عبده من زوجته الفرنسية

يعشق الكثرون من العرب حول العالم، فنان العرب المطرب محمد عبده، وشأنه شأن أغلب نجوم الفن والغناء في العالم فهو يفضل أن تظل أموره الشخصية وعائلته بعيدا عن الصورة أو عدسات المصورين والإعلام بشكل عام....

وائل كفوري يرحب بجمهوره في أولى حفلاته بالسعودية بطريقته الخاصة (فيديو)

أحيا الفنان اللبناني وائل كفوري حفله الأول في السعودية في مدينة جدة بالصالة المغطاة في مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة"، ضمن حفلات موسم جدة .سيارات نجم الغناء وائل كفوري (صور)أول حفل...