STRATOLAUNCH.. أضخم طائرة بالعالم تستعد لإنجاز مهمتها الأولى (فيديو)

بعد نجاحها في اجتياز سلسلة من الاختبارات وتجارب الإقلاع، تستعد الطائرة Stratolaunch، والتي تعد أضخم طائرة في العالم للانطلاق في أولى رحلاتها الجوية خلال العام الجاري.

وصممت الطائرة الجبارة بهدف إطلاق الصواريخ إلى الفضاء في المدار الأرضي المنخفض الذي تتحرك فيه معظم الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء الدولية، لتصبح أقل تكلفة من الصواريخ الأرضية وهو ما سيوفر كثيرا على الشركات التي تسعى لإطلاق أقمار صناعية.

وتأتي الطائرة Stratolaunch، بحجم كبير جدا حيث أنها مزودة بقمرتي قيادة في جسمين منفصلين، ويصل وزنها الإجمالي 249.500 كيلو جرام، وتم تزويدها بـ6 محركات.

واستطاعت الطائرة تحقيق رقم قياسي بانطلاقها بسرعة بلغت 74 كيلو متر في الساعة، خلال أول تجربة طيران لها في كاليفورنيا بأمريكا.

ويبلغ طول الطائرة الضخمة 72 متراً، بينما يصل طول جناحيها إلى 117 متر ، ويأتي عرض جناحيها كبير جدا بما يجعله يفوق مساحة أكبر ملعب لكرة القدم أي أنه يفوق 8 متر .

بعد نجاحها في اجتياز سلسلة من الاختبارات وتجارب الإقلاع، تستعد الطائرة Stratolaunch، والتي تعد أضخم طائرة في العالم للانطلاق في أولى رحلاتها الجوية خلال العام الجاري.
 
وصممت الطائرة الجبارة بهدف إطلاق الصواريخ إلى الفضاء في المدار الأرضي المنخفض الذي تتحرك فيه معظم الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء الدولية، لتصبح أقل تكلفة من الصواريخ الأرضية وهو ما سيوفر كثيراً على الشركات التي تسعى لإطلاق أقمار صناعية.
تعرف على أكثر السيارات التي يطمح الرجال لشرائها (فيديو)

Stratolaunch أضخم طائرة بالعالم

نتيجة بحث الصور عن ‪Stratolaunch‬‏

وتأتي الطائرة Stratolaunch، بحجم كبير جداً حيث إنها مزودة بقمرتي قيادة في جسمين منفصلين، ويصل وزنها الإجمالي 249.500 كيلو جرام، وتم تزويدها بـ6 محركات.
 
واستطاعت الطائرة تحقيق رقم قياسي بانطلاقها بسرعة بلغت 74 كيلو متراً في الساعة، خلال أول تجربة طيران لها في كاليفورنيا بأمريكا.
الكشف عن موعد إطلاق سيارات تسلا الكهربائية الذكية الجديدة

مواصفات الطائرة Stratolaunch

ويبلغ طول الطائرة الضخمة 72 متراً، بينما يصل طول جناحيها إلى 117 متراً، ويأتي عرض جناحيها كبيراً جداً بما يجعله يفوق مساحة أكبر ملعب لكرة القدم أي أنه يفوق 8 أمتار .
 
ويصل حجم الطائرة Stratolaunch عندما تكون محملة بالصواريخ إلى 590 كيلو جراماً، كما أنها لديها القدرة على حمل 226 ألف كيلو غرام .
 
وكان بول ألين المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت العالمية قد كشف عن الطائرة لأول مرة عام 2017، إلا أنها أصبحت جاهزة الأن لإتمام مهمتها الأولى.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

دراجات نارية ينتظرها الجميع في 2019

لا شك أن صناعة الدراجات النارية تنامت وتطورت بشكل كبير في العقود الأخيرة من القرن الماضي وأوائل القرن الحالي فقد مر ابتكار الدراجات النارية بالعديد من المراحل والتطورات وتحديدًا منذ العام 1885،...