ماذا حدث لمريض أبلغه إنسان آلي بأنّه سيموت؟

ماذا حدث لمريض أبلغه إنسان آلي بأنّه سيموت؟

إرنستو كوينتانا، رجل يبلغ من العمر 97 عاماً، كان يرقد بسبب مرضه داخل وحدة العناية المركزة في مركز كايزر بيرماننت الطبي في سان فرانسيسكو، وأبلغه طبيبٍ ظَهَر له عبر شاشة فيديو على شكل إنسان الآلي بالتشخيص النهائي لحالته قائلا: «لقد ظهرت نتائجك، ووجدنا أنَّ رئتك لم تعد تعمل، ولم يتبق منها جزءٌ يُمكن علاجه وسوف تموت في غضون أيام».

هذه الطريقة أثارت غضب عائلة "كوينتانا" الذي فارق الحياة بعد يومين من دخوله المستشفى، حيث أكدوا إنَّهم "صُدموا" من هذه الطريقة المثيرة لاسميا في اللحظة الذي أبلغ فيها الإنسان الآلي "كوينتانا" بأنَّه سيموت بسبب مرضه الرئوي المزمن.

"كيف يبلغونا هذه الأخبار الحرجة عبر إنسانٍ وليس آلة؟!".. سؤال طرحته "كاثرين" أبنة "كوينتانا" وهو في حالة من الذهول والتعجب من طريقة تعامل المستشفى مع المرضى، مضيفة: "يمكن أن يبلغونا بأخبارٍ عادية عبر الإنسان الآلي، لكن أن خبروننا بأنَّ الرئة لم تعد تعمل، وأنَّهم سيعطونه المورفين حتى الموت.. فهذا تصرف غريب للغاية، وكان يجب أن يتم عبر إنسان عادي وليس آلة".

من جانبها أكدت نائبة رئيس مركز كايزر بيرماننت الطبي في مدينة فريمونت، ميشيل غاسكيل هيمز أن المسؤولين داخل المركز الطبي يشعرون بالأسف لعد تلبية توقعات المريض.

إرنستو كوينتانا، رجل يبلغ من العمر 97 عاماً، كان يرقد بسبب مرضه داخل وحدة العناية المركزة في  مركز كايزر بيرماننت الطبي في سان فرانسيسكو، وأبلغه طبيب ظَهَر له عبر شاشة فيديو على شكل إنسان الآلي بالتشخيص النهائي لحالته قائلاً: «لقد ظهرت نتائجك، ووجدنا أنَّ رئتك لم تعد تعمل، ولم يتبق منها جزءٌ يُمكن علاجه وسوف تموت في غضون أيام».

عائلة "كوينتانا"

هذه الطريقة أثارت غضب عائلة "كوينتانا" الذي فارق الحياة بعد يومين من دخوله المستشفى، حيث أكدوا أنَّهم "صُدموا" من هذه الطريقة المثيرة، ولا سميا في اللحظة الذي أبلغ فيها الإنسان الآلي "كوينتانا" بأنَّه سيموت بسبب مرضه الرئوي المزمن.
أبكت الكثيرين.. قصة الكلب "تايسون" الذي ضحّى بنفسه لينقذ أصحابه
"كيف يبلغونا هذه الأخبار الحرجة عبر إنسانٍ وليس آلة؟!" سؤال طرحته "كاثرين" ابنة "كوينتانا"وهي في حالة من الذهول والتعجب من طريقة تعامل المستشفى مع المرضى، مضيفة: "يمكن أن يبلغونا بأخبارٍ عادية عبر الإنسان الآلي، لكن أن يخبرونا بأنَّ الرئة لم تعد تعمل، وأنَّهم سيعطونه المورفين حتى الموت! فهذا تصرف غريب للغاية، وكان يجب أن يتم عبر إنسان عادي وليس آلة".

متابعة لزيارات الأطباء

من جانبها أكدت نائبة رئيس مركز كايزر بيرماننت الطبي في مدينة فريمونت، ميشيل غاسكيل هيمز أن المسؤولين داخل المركز الطبي يشعرون بالأسف لعدم تلبية توقعات المريض.
 
ودافعت "هيمز" عن استخدام إنسان آلي للإبلاغ عن التشخيص الخاص بالمريض قائلة: "سياسة المستشفى تتمثل في وجود ممرضة أو طبيب في غرفة المريض في وقت الاستشارات التي تجري عبر شاشة الفيديو"، مشيرة إلى أن زيارة الإنسان الآلي المسائية تعتبر متابعة لزيارات الأطباء السابقة.
الأبطال الخارقون ليسوا في هوليوود فقط .. 10 بشر يتمتعون بقوى خارقة
ونفت رئيس مركز كايزر بيرماننت الطبي في مدينة فريمونت أن تكون زيارة الإنسان لتحل محل المحادثات السابقة مع المريض وأفراد الأسرة، أو تُستَخدَم في تقديم التشخيص الأوَّلي للمريض.

أبكت الكثيرين.. قصة الكلب "تايسون" الذي ضحّى بنفسه لينقذ أصحابه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات