كيف تتأكد أنك في كامل أناقتك وملابسك عالية الجودة؟

كيف تتأكد أنك في كامل أناقتك وملابسك عالية الجودة؟

فتح مجال وآفاق جديدة للبحث وارتداء ملابس تحمل علامات وماركات تجارية غير معروفة

يسعى الرجل الأنيق إلى اقتناء ملابس عالية الجودة ويختارها بعناية فائقة عند الشراء، ليجمع بين  التصميم الرائع والجودة العالية،فهما جوهر وأساس أناقته بكل تأكيد، ولكن وللأسف هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة في أذهان الرجال عن الملابس عالية الجودة مثل ربطها دائماً بحتمية شرائها من المتاجر الممثلة لأغلى الماركات العالمية، وهو أمر يوضح لنا غياب المفهوم  الصحيح وافتقاد المهارة القدرة عند شريحة كبيرة من الرجال فيما يخص تحديد الملابس عالية الجودة بمختلف أنواعها.

أفضل ماركات الملابس الرجالية 2019 (صور)

فبشكل عام الملابس عالية الجودة لا تقترن بالماركات العالمية الشهيرة بل بعدة أمور أخرى سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي يجب على الرجل أن يكون على دراية بها ليفهم بشكل صحيح كيفية اختيار الملابس عالية الجودة دون أي يقع في فخ عدم حمل القطعة التي يريد شراءها لشعار إحدى ماركات الملابس الشهيرة أو حتى لا يتم خداعه بجودة عالية مزيفة فقط بسبب ارتفاع سعر قطعة الملابس التي يرغب في الحصول عليها.

1- الملابس عالية الجودة والأنسجة

الملابس عالية الجودة والأنسجة

هناك قاعدة أساسية في عالم الموضة والأناقة، وهي أن الأنسجة والألياف الطبيعية سواء القطنية أو الصوفية وحتى الجلدية هي الأفضل دائماً، وتتفوق بمراحل وأشوط بعيدة عن الخامات الصناعية التي تستخدم بشكل كبير في صناعة الملابس حالياً.

فالأنسجة والألياف الصناعية تتسبب بالحكة وتظهر الروائح غير المحببة كرائحة العرق، وهي المشكلة التي لا يواجهها الرجال عند ارتداء ملابس عالية الجودة مصنوعة من الخامات الطبيعية، ولكن وعلى الرغم من صحة ودقة القاعدة التي تنص على تفوق الخامات الطبيعية عن الصناعية، إلا أن هذا لا يمنع من التطور الكبير الذي شهده مجال تصنيع الأنسجة الصناعية التي أصبح البعض منها يوازي بل ربما يفوق ما تتمتع به الخامات والأنسجة الصناعية.

كيف تختار لون الملابس المناسبة حسب لون البشرة؟

ولأن الأمر بالتأكيد أصبح مربكاً الآن فأنت لا تعلم هل تشتري الملابس ذات الأنسجة الطبيعية أو الصناعية، ينصح خبراء الموضة إلى الاتجاه دائماً نحو شراء الملابس المصنوعة من خامات تشعر مرتديها بالراحة سواء كانت مصنوعة من أنسجة طبيعية أو صناعية عالية الجودة، كما يجب الانتباه جيداً إلى قوام وشكل قطع الملابس بعد عملية الغسيل والتنظيف فإن محافظة أنسجتها على قوامها وتماسكها الخارجي وملمسها دليل كبير على ارتفاع جودتها.

 

2-الملابس عالية الجودة والماركات 

الملابس عالية الجودة والماركات

نعم بكل تأكيد ارتداء ملابس عالية الجودة أو أحذية أو حمل إكسسوارات تتزين باسم الماركات العالمية الشهيرة أمر رائع على صعيد المظهر الخارجي وحتى النفسي بالنسبة للرجل حيث يعزز ثقته بنفسه ومظهره ولكن الاعتقاد بأن الملابس عالية الجودة أو غيرها تقترن فقط بحملها لأسماء الماركات العالمية الشهيرة مرتفعة الثمن أمر غير دقيق على الإطلاق.

فخبراء الأناقة والموضة الرجالي دائماً ما يوجهون وينصحون الرجال المهتمين بأناقتهم على فتح مجال وآفاق جديدة للبحث وارتداء ملابس تحمل علامات وماركات تجارية غير معروفة، فالأسماء ليست هي المعيارة الأساسي لتحديد الملابس عالية الجودة.

3- الملابس عالية الجودة ومكان الصنع

الملابس عالية الجودة ومكان الصنع

بعض الدول لها سمعة تاريخية لصنع الملابس عالية الجودة، فعلى سبيل المثال قطع الملابس والأحذية والإكسسوارات التي تحمل عبارة  "صنع في المملكة المتحدة" أو "صنع في إيطاليا" دائماً ما ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالجودة والخامات الرائعة.

ولكن وعلى الرغم من أن الأمر صحيح 100% إلا أن هناك أمراً يجب الانتباه له عند شراء واعتماد قطع الملابس عالية الجودة وهو تحرير عقولنا من الارتباط التاريخي بين قطع الملابس أو الأحذية أو حتى الإكسسوار وبين بلد المنشأ الشهيرة بصناعة هذا النوع الملابس.

فعلى سبيل المثال إنجلترا للأحذية التقليدية، اسكتلندا لحياكة الكشمير وإيطاليا رائعة في الأحذية والملابس، وفرنسا في العطور والحصول على منتج عالي الجودة من البلد المشهورة على مستوى العالم بصناعته أمر رائع، ولكن وعلى الرغم من ذلك ما زال بإمكاننا الحصول على زوج من الأحذية الكلاسيكية عالية الجودة من اليابان أو الصين أو أي دولة أخرى لا تشتهر تاريخياً بصناعة الأحذية الكلاسيكية، ففي الوقت الحالي لا تحتكر دولة واحدة صناعة منتج معين عالي الجودة فأي دولة يمكنها تقديم منتجات رائعة وإن لم تكن تشتهر تاريخياً بصناعتها لذلك يجب تحرير عقولنا من أسطورة بلد المنشأ.

الملابس المثالية وفق المناسبة.. كن أنيقًا في كل الأوقات

4- الملابس عالية الجودة والتفاصيل

الملابس عالية الجودة والتفاصيل

كما ذكرنا من قبل عند عدم اعتبار السعر والماركة التجارية وبلد المنشأ من المسلمات والمفاهيم التي تحدد بشكل كلي وكامل، فهي ليست هامة بقدر التدقيق والإلمام بتفاصيل الملابس فهي الأهم على الإطلاق فيما يخص تحديد الملابس عالية الجودة من عدمه.

والمقصود هنا بالتفاصيل هي تلك الأمور بسيطة الحجم عظيمة التأثير على الملابس مثل الخياطة ومدى جودتها وتناسقها وتكامل شكلها في جميع أنحاء قطعة الملابس وفتحات الأزار وتناسق أحجام فتحاتها بجانب ملمس النسيج ووزنه على اليدين ومدى حفاظه على جودته وحجمه بعد غسل وكي الملابس، فكل تلك التفاصيل الدقيقة لا تتكامل بنسبة 100% إلا في الملابس عالية الجودة فقط.

 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

كل ما هو مميز تجدوه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لعشاق الأناقة .. أفضل 10 ساعات كلاسيك رجالية أقل من ألف ريال

في القديم كان يستخدم الرجال الساعات من أجل معرفة الوقت لتنظيم أوقاتهم على مدار اليوم، ولكن مؤخرًا لم تبقَ الساعات فقط للغرض الأساسي الذي صُنعت من أجله، ولكنها أضحت قطعة إكسسوار لا غني عنها لاستكمال...

مجموعة Belgrave من dunhill.. تألق بالفخامة الراقية في إطلالتك اليومية

طرحت علامة dunhill البريطانية العريقة مجموعة Belgrave التي تضمّ تشكيلة جديدة من السلع المصمّمة من الجلد؛ ليتألّق الرجل بالفخامة الراقية في إطلالته اليومية.تتباهى كل قطعة بالحرفيّة المعاصرة التي تتّسم...