مللت السياحة التقليدية؟.. ماذا لو سافرت إلى أبرد منطقة بالعالم أو أقرب مكان للفضاء؟!

مللت السياحة التقليدية؟.. ماذا لو سافرت إلى أبرد منطقة في العالم أو أقرب مكان للفضاء؟!

أبرد منطقة مأهولة على وجه الأرض (بلدة أويمياكون في روسيا)

المكان الأكثر جفافاً على وجه الأرض (صحراء أتاكاما في شيلي)

جبل شيمبورازو في الإكوادور

شلالات آنجل في فنزويلا أعلى شلالات في العالم

لقاء عن قرب مع أسماك القرش المفترسة

من منا لا يحتاج إلى عطلة من وقت لآخر كي يريح عقله قليلاً من أعباء العمل ومشاكل الحياة اليومية ويستعيد طاقته ويجدد نشاطه؛ وبالطبع فعند ذكر كلمة "عطلة"، فإن أول ما يخطر على بال أغلبنا هو الاسترخاء على شاطئ البحر، أو زيارة أماكن سياحية وأثرية شهيرة، لكن في الوقت ذاته يمكن القول إن مثل هذه الخطط قد لا تحظى بتأييد كبير من قبل عشاق المغامرة والتشويق ممن يرغبون في استكشاف كل ما هو جديد والوصول إلى مناطق يصعب على أي شخص الوصول إليها.
 
لذلك فإذا كنت من محبي السفر والمغامرة، وترغب في التعرف على أماكن ووجهات سياحية فريدة من نوعها، لدرجة أنها تُشعرك أنك في عالم آخر، فمن المؤكد أن هذا التقرير سوف يمنحك أفكاراً مبتكرة عند التخطيط لعطلتك أو مغامرتك التالية.. ما رأيك لو سافرت مثلاً إلى أبرد منطقة مأهولة أو إلى أقرب مكان في العالم للفضاء الخارجي؟!
 
يمكنك التعرف فيما يلي على مجموعة من أكثر الوجهات السياحية إثارة وتشويقاً حول العالم، والتي بدون شك من شأنها أن تمنحك تجربة ممتعة لا تُنسى:

1. أبرد منطقة مأهولة على وجه الأرض (بلدة أويمياكون في روسيا):

بلدة "أويمياكون" الروسية تعد أبرد مكان مأهول على وجه الأرض؛ حيث سجلت درجة حرارة وصلت إلى 71.2 درجة تحت الصفر في عام 1924؛ ويبلغ عدد سكان هذه البلدة الصغيرة المتجمدة حوالي 500 شخص؛ وفي الوقت الحالي يوجد بها فندق واحد فقط. وبالنسبة للرياضات الشائعة هناك فمن ضمنها التزلج وهوكي الجليد وصيد الأسماك على الجليد.

يشار إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال فصل الشتاء في هذه البلدة حوالي 50 درجة تحت الصفر، وهو ما له تأثير خطير على وظائف الجسم.

لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة.. أفضل 10 أماكن لزيارتها في المغرب

2. المكان الأكثر جفافاً على وجه الأرض (صحراء أتاكاما في شيلي):

وفقاً لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ولـ"ناشيونال جيوغرافيك"، فإن صحراء "أتاكاما" تحتوي على تربة مماثلة لتربة كوكب المريخ.
 
والجدير بالذكر أنه خلال الفترة ما بين أكتوبر 1903 ويناير 1918 لم تشهد صحراء "أتاكاما" سقوط قطرة مطر واحدة، وهو ما يجعلها أطول فترة لشح الأمطار سُجلت في التاريخ. وبالنسبة للكثافة السكانية في هذه المنطقة فهي منخفضة بالطبع، إلا أنه يوجد بها فنادق عديدة يمكن للسياح الذين يأتون لاستكشاف المنطقة الاختيار من بينها.
 

3. أقرب مكان للفضاء الخارجي (جبل شيمبورازو في الإكوادور):

من المؤكد أن أغلب الأشخاص لن تتاح لهم مجرد فرصة التفكير في السفر إلى الفضاء الخارجي، لكن في إمكانهم التمتع بتجربة مثيرة وأشبه بالخيال من خلال زيارة جبل "شيمبورازو" في الإكوادور، وهو عبارة عن بركان غير نشط، كان آخر ثوران له في عام 550 ميلادياً تقريباً.
 
يشار إلى أن ارتفاع الجبل يقدر بأكثر من 6 آلاف متر، في حين أن ارتفاع جبل "إيفرست" يتجاوز 8 آلاف متر، لكن نظراً لموقع الجبل على سطح الأرض، فإن قمة جبل "شيمبورازو" هي أبعد نقطة عن مركز الأرض، وهو ما يعني أن الوقوف على ذلك الجبل سوف يجعلك في أقرب مكان إلى الفضاء الخارجي.
 
وبالرغم من أن قمة الجبل مغطاة بالكامل بالأنهار الجليدية، إلا أنه يوجد به طرق عديدة لهواة تسلق الجبال.

4. أعلى شلالات في العالم (شلالات آنجل في فنزويلا):

بالرغم من أن شلالات "آنجل" تقع في منطقة غابة منعزلة، ولا يمكن الوصول إليها بسهولة، إلا أنها تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في فنزويلا، ويبلغ ارتفاعها حوالي 979 متراً؛ والجدير بالذكر أنها عُرفت باسم "شلالات آنجل" منذ منتصف القرن العشرين، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى الطيار الأمريكي "جيمي آنجل"، والذي كان أول شخص يحلق فوق تلك الشلالات. 
 

5. لقاء عن قرب مع أسماك القرش المفترسة (غانسباي في جنوب أفريقيا):

منذ عام 1995، أصبحت رياضة أو مغامرة الغوص في قفص لمشاهدة أسماك القرش عن قرب من أهم عوامل الجذب السياحي في بلدة "غانسباي" في جنوب أفريقيا؛ حيث تعد هذه المنطقة هي الوجهة المثالية لمشاهدة أسماك القرش عن قرب، خاصة وأنه يوجد بها واحد من أكبر التجمعات لهذه المخلوقات في العالم. أما إذا كنت تفضل الابتعاد عن القروش المفترسة، فإن مشاهدة الحيتان شائعة أيضاً في "غانسباي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف إلى معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم، والعلوم، والتكنولوجيا، والطبيعة.وفقا لشخصيتك.. إليك أفضل الوجهات السياحية التي تناسبك4...

هل تعتبر تركيا بلداً آمناً للسياحة؟

لا ينسى السعوديون، عام 2017 تلك المذبحة، الدموية التي حصلت في رأس السنة في مطعم باسطنبول وراح ضحيتها 39 شخصاً، وجرح على إثرها 69 آخرون. والتي استهدفت السعوديين تحديداً. فتزايد معدلات الجريمة،...