الأبطال الخارقون ليسوا في هوليوود فقط .. 10 بشر يتمتعون بقوى خارقة

10 بشر يتمتعون بقوى خارقة..الأبطال الخارقين ليسوا في هوليوود فقط

قدرات رجل الثلج الخارقة مثل جميع الأبطال الخارقين في الأفلام السينمائية اكتشف فيم هوف قواه الخارقة وأصبح من ضمن القائمة التي تحتوي بشر بقدرات خارقة عن طريق الصدفة فعندما كان في السابعة عشر من عمره كان يسير على بمحاذاة قناة مائية شديدة البرودة تحتوي على الثلج في مسقط رأسه في أمستردام حيث قرر هوف تجربة السباحة في المياه المثلجة ولم يشعر بأي ضرر أو برودة تذكر. ولمن تنتهي حكاية سيد الثليج الهولندي على السباحة في المياه المتجمدة دون الشعور بأي برودة أو التعرض لأي ضرر فهوف حطم جميع الأرقام القياسية العالمية لتحمل الصقيع والبرودة حتى أنه تسلق قمة أيفرست وهو يرتدي الشورت ولكنه أجبر على النزول ولكن ليس بسبب الصقيع بل بسبب تعرضه لإصابة قوية في قدمة أثناء التسلق. وقد اكتشف الباحثون الذين يدرسون قدرات فيم هوف الرائعة أنه قادر على تجاوز استجابات التوتر في دماغه من خلال تقنيات التنفس والتأمل فعندما يتعرض إلى البرودة الشديدة يطلق دماغه مواد كيميائية طبيعية في جسمه تثبط الإشارات التي المسؤولة عن الشعور بالبرودة والألم.

القدرات البدنية الخارقة دين كارناز هو أحد أبطال القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة بكل تأكيد فهذا الرجل يمتلك قدرات تحمل بدنية وجسمانية تجعله قادرا على الركض لمسافة تصل إلى 563 على قطعها على مدار 3 أيام ووفق للعلماء فإن دين كارناز يمكنه الركض إلى الأبد من الناحية النظرية والسبب في ذلك يعود إلى أن جسد كارناز لا ينتج حمض المتراكم على العضلات والذي يتسبب في الشعور بالإجهاد بعد فترة معينة من ممارسة أي مجهود بدني . ولعل ما يدعو للدهشة أن الباحثين يشيرون إلى الأمر الوحيد الذي يمنع من كارناز من مواصلة الجري والركض فقط هو حاجته للنوم ولا شيء غير ذلك.

قدرات الرجل العنكبوت الخارقة آلان روبرت هو رجل آخر ينضم للقائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة بجدارة فهو الرجل العنكوب أو Spider man الحياة الواقعية بسبب ما يمتلكه من قدرات تمكنه من تسلق أي سطح دون الحاجة إلى أي معدات للأمان حيث تسلق روبروت العديد من ناطحات السحاب حول العالم والتي بلغ عددها 160 ناطحة سحاب لعل من أشهرها برج خليفة في دبي.

قدرات بروفيسور إكس الخارقة من المثير تحول أحد شخصيات سلسلة أفلام X-men الشهيرة إلى أمر واقعي فالممثلة ماريلو هينر تتميز بقدرات ذهنية خارقة تماثل تلك التي تمتلكها شخصية بروفيسور إكس الشهير حيث يمكن لماريلو هينر استرجاع كافة التفاصيل والمواقف وكل شيء مر في حياتهم دون نسيان أي تفاصيل مهما بلغت عدم أهميتها ليس فقط بالنسبة لحياتها ولكن لحياة الآخرين أيضا. وقد اكتشف العلماء وجود 100 شخص يعانون من هذه الحالة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي حيث يمكن وضعهم في قائمة تضم البشر بقدرات خارقة ولكن وعلى الرغم من تلك الطفرة الخارقة إلا أن المصابون بمرض هايبرسيميثيا أو HSAM للأسف أكثر عرضة للإصابة باضطرابات القلق والاكتئاب أو الوسواس القهري

قدرات المرونة الخارقة من بين الأسماء التي تضمها القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة خافيير بوتيت الممثل الإسباني الذي يتمتلك مرونة غريبة في أطرافه الطويلة بشكل يمكنه تحريك أطرافه بطرق غير متوقعة ومثيرة للدهشة فثني ولوي الذراعات والساقين بشكل غريب دون تعرضهما للكسر أمر عادي بالنسبة لخافيير المصاب بمتلازمة مارفان الوراثية التي تجعل مرونة عظام ومفاصل الجسم أضعاف النسب الطبيعية.

قدرات العظام الخارقة هناك عائلة كاملة في كونيتيكت الأمريكية تستحق بكل تأكيد التواجد في القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة وذلك بسبب الكثافة التي تتمتع بها عظامهم والتي تجعلهم النسخة الواقعية من فيلم النجم بروس ويلي الشهير Unbreakable حيث يوضح العلماء بأن الطفرة الجينية لتلك العائلة الأمريكية جعلت عظامهم غير قابلة للكسر فهم وفقا للعلماء يمتلكون أقوى عظام على سطح الكوكب.

قدرات التخفي الخارقة في الصورة نعرض الفرق بين الإصبع الطبيعي للبشر والإصبع الخاص بالسيدة شيريل ماينار التي عرفت باسم السيدة الخفية بسبب عدم احتواء أصباع يديها على أي بصمات نتيجة طفرة جينية جعلتها بكل تأكيد من بين قائمة التقرير التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة.

حاسة النظر الخارقة في عام 1972 زعمت فيرونيكا سايدر أنها تستطيع رؤية أشياء صغيرة على بعد 1.6 كيلومتر ومع استحالة الأمر من الناحية الواقعة إلا أنها أثبتت صدق ما تزعمه بعد أن خضعت بالفعل لفحصوات طبية أظهرت تمتع فيرونكا بقوة حادة لحاسة البصر تفوق 20 ضعفا البشر الطبيعيين.

قدرة عدم الشعور بالخوف الحديث عن بشر بقدرات خارقة ينعكس بشكل فوري في أذهاننا بالأبطال الخارقين الذين لا يشعرون بالخوف وهي القدرة التي تتمتع بها امرأة تدعى "SM" والتي تعاني من حالة تعرف باسم Urbach-Wiethe وهي انعدام الخوف. فالسيدة "SM" فقدت في فترة طفولتها الإحساس بالخوف من جميع المنبهات الخارجية - مثل العناكب الكبيرة والثعابين وغيرها بسسب الضرر التي أحدثته حالة Urbach-Wiethe في أجزاء من الدماغوفقا للعلماء.

بكل تأكيد رؤية بشر بقدرات خارقة في المسلسلات أو الأفلام الهوليوودية الأمريكية وغيرها أمر يضفي الكثير من الإثارة والمتعة إلى تلك الأعمال الفنية التي تتمتع بشعبية كبير بين الجماهير المحبة لأفلام ومسلسلات الأبطال الخارقين، فعلى الرغم من أن لا مكان لرؤية بشر بقدرات خارقة أو هكذا كنا نعتقد على الأقل في الحياة الطبيعية إلا أن فترات الطفولة بالنسبة لأغلب البشر حول العالم لطالما احتوى جزء منها على فترة من الحب والإعجاب تجاه بطل من الأبطال الخارقين الأكثر شهرة في الأعمال السينمائية وحتى الرسوم المتحركة للأطفال.

حروب الخيال العلمي أصبحت واقعاً..مشروب جديد يمنح جنود الجيش الأميركي قوة وقدرات خارقة!

والحقيقة قد يكون الأمر مربكاً قليلاً عندما نتحدث عن وجود بشر بقدرات خارقة ولكن تلك المرة ليس في عالم صناعة السينما والدراما بل في الحياة الواقعية، يعيشون بيننا ويتواجدون على سطح كوكبنا ومن يدري ربما ينتظر بعضهم إنقاذ أو تدمير هذا الكوكب! وفي التقرير سوف نسلط الضوء على هؤلاء الأبطال الخارقين.

1- قدرات الخفاش الخارقة

الحديث عن قائمة تحتوي على  بشر بقدرات خارقة أمر لا يجب أن يتم قبل أن نذكر فيه الأميركي دانيال كيش الذي يمتلك قدرات تماثل تلك التي تمتكلها الخفافيش في الرؤية وتحسس الأجسام التي أمامها من خلال الموجات الصوتية والتردد.

فبعد الإصابة بمرض سرطان العين النادر أثناء الطفولة واستئصال العينين استطاع دانيال تطوير قدراته البشرية على تحسس ما أمامه عن طريق إصدار أصوات بالفم والقدرة على الإحساس بما إذا كان هناك جسم أمامه ونوع وحجم الجسم بواسطة استشعار الموجات الصوتية المرتدة إليه بعد اصطدامها من الأجسام.

يضع سره في أضعف خلقه.. 10 حيوانات بقدرات خارقة (فيديو)

2- قدرات رجل الثلج الخارقة

قدرات رجل الثلج الخارقة

مثل جميع الأبطال الخارقين في الأفلام السينمائية اكتشف فيم هوف قواه الخارقة وأصبح من ضمن القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة، فعندما كان في السابعة عشرة من عمره  كان يسير بمحاذاة قناة مائية شديدة البرودة تحتوي على الثلج في مسقط رأسه في أمستردام؛ حيث قرر هوف تجربة السباحة في المياه المثلجة، ولم يشعر بأي ضرر أو برودة تذكر.

ولم تنتهي حكاية سيد الثليج الهولندي على السباحة في المياه المتجمدة دون الشعور بأي برودة أو التعرض لأي ضرر، فهو حطم جميع الأرقام القياسية العالمية لتحمل الصقيع والبرودة حتى أنه تسلق قمة أيفرست وهو يرتدي الشورت، ولكنه أجبر على النزول ولكن ليس بسبب الصقيع بل بسبب تعرضه لإصابة قوية في قدمة أثناء التسلق.

 وقد اكتشف الباحثون الذين يدرسون قدرات فيم هوف الرائعة أنه قادر على تجاوز استجابات التوتر في دماغه من خلال تقنيات التنفس والتأمل، فعندما يتعرض إلى البرودة الشديدة يطلق دماغه مواد كيميائية طبيعية في جسمه تثبط الإشارات المسؤولة عن الشعور بالبرودة والألم.

3- القدرات البدنية الخارقة

القدرات البدنية الخارقة

دين كارناز هو أحد أبطال القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة بكل تأكيد؛ فهذا الرجل يمتلك قدرات تحمل بدنية وجسمانية تجعله قادراً على الركض لمسافة تصل إلى 563 على قطعها على مدار 3 أيام، ووفق العلماء فإن دين كارناز يمكنه الركض إلى الأبد من الناحية النظرية والسبب في ذلك يعود إلى أن جسد كارناز لا ينتج الحمض المتراكم على العضلات مثل كل المخلوقات والذي يتسبب في الشعور بالإجهاد بعد فترة معينة من ممارسة أي مجهود بدني .

ولعل ما يدعو للدهشة أن الباحثين يشيرون إلى أن الأمر الوحيد الذي يمنع كارناز من مواصلة الجري والركض فقط هو حاجته للنوم ولا شيء غير ذلك.

4-قدرات الرجل العنكبوت الخارقة

قدرات الرجل العنكبوت الخارقة

آلان روبرت هو رجل آخر ينضم للقائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة بجدارة، فهو الرجل العنكوب أو Spider man الحياة الواقعية بسبب ما يمتلكه من قدرات تمكنه من تسلق أي سطح دون الحاجة إلى أي معدات للأمان؛ حيث تسلق روبروت العديد من ناطحات السحاب حول العالم والتي بلغ عددها 160 ناطحة سحاب لعل من أشهرها برج خليفة في دبي.

5- قدرات بروفيسور إكس الخارقة

قدرات بروفيسور إكس الخارقة

من المثير تحول أحد شخصيات سلسلة أفلام X-men الشهيرة إلى أمر واقعي، فالممثلة ماريلو هينر تتميز بقدرات ذهنية خارقة تماثل تلك التي تمتلكها شخصية بروفيسور إكس الشهير؛ حيث يمكن لماريلو هينر استرجاع كل التفاصيل والمواقف وكل شيء مر في حياتهم دون نسيان أي تفاصيل مهما بلغت عدم أهميتها ليس فقط بالنسبة لحياتها ولكن لحياة الآخرين أيضاً.

وقد اكتشف العلماء وجود 100 شخص يعانون من هذه الحالة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي؛ حيث يمكن وضعهم في قائمة تضم البشر بقدرات خارقة، ولكن وعلى الرغم من تلك الطفرة الخارقة إلا أن المصابين بمرض هايبرسيميثيا أو HSAM للأسف أكثر عرضة للإصابة باضطرابات القلق والاكتئاب أو الوسواس القهري. 

6-قدرات المرونة الخارقة

قدرات المرونة الخارقة

من بين الأسماء التي تضمها القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة خافيير بوتيت الممثل الإسباني الذي يمتلك مرونة غريبة في أطرافه الطويلة بشكل يمكنه تحريك أطرافه بطرق غير متوقعة ومثيرة للدهشة، فثني ولي الأذرع والساقين بشكل غريب دون تعرضهما للكسر أمر عادي بالنسبة لخافيير المصاب بمتلازمة مارفان الوراثية التي تجعل مرونة عظام ومفاصل الجسم أضعاف النسب الطبيعية.

مدهشون ..أطفال بقدرات خارقة حقيقية ! (فيديو)

7- قدرات العظام الخارقة

قدرات العظام الخارقة

هناك عائلة كاملة في كونيتيكت الأمريكية تستحق بكل تأكيد التواجد في القائمة التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة وذلك بسبب الكثافة التي تتمتع بها عظامهم، والتي تجعلهم النسخة الواقعية من فيلم النجم بروس ويلي الشهير Unbreakable حيث يوضح العلماء أن الطفرة الجينية لتلك العائلة الأمريكية جعلت عظامهم غير قابلة للكسر، فهم -وفقاً للعلماء- يمتلكون أقوى عظام على سطح الكوكب.

8- قدرات التخفي الخارقة

قدرات التخفي الخارقة

في الصورة نعرض الفرق بين الإصبع الطبيعي للبشر والإصبع الخاص بالسيدة شيريل ماينار التي عرفت باسم السيدة الخفية بسبب عدم احتواء أصابع يديها على أي بصمات نتيجة طفرة جينية جعلتها بكل تأكيد من بين قائمة التقرير التي تحتوي على بشر بقدرات خارقة.

9- حاسة النظر الخارقة

حاسة النظر الخارقة

في عام 1972 زعمت فيرونيكا سايدر أنها تستطيع رؤية أشياء صغيرة على بعد 1.6 كيلومتر ومع استحالة الأمر من الناحية الواقعة إلا أنها أثبتت صدق ما تزعمه بعد أن خضعت بالفعل لفحوصات طبية أظهرت تمتع فيرونكا بقوة حادة لحاسة البصر تفوق 20 ضعفاً البشر الطبيعيين.

10- قدرة عدم الشعور بالخوف

قدرة عدم الشعور بالخوف

الحديث عن بشر بقدرات خارقة ينعكس بشكل فوري في أذهاننا بالأبطال الخارقين الذين لا يشعرون بالخوف، وهي القدرة التي تتمتع بها امرأة تدعى  "SM"، والتي تعاني من حالة تعرف باسم Urbach-Wiethe وهي انعدام الخوف.

فالسيدة "SM" فقدت في فترة طفولتها الإحساس بالخوف من جميع المنبهات الخارجية مثل العناكب الكبيرة والثعابين وغيرها بسبب الضرر التي أحدثته حالة Urbach-Wiethe في أجزاء من الدماغ وفقاً للعلماء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

50 عاما على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر لرائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين أخرين في مهمة أبولو 11، ولكن السؤال الذي يشغل الجميع متي...

ما هي قصة تشيرنوبل الحقيقية؟ هناك شيء ليس صحيحاً في المسلسل

مرّ أكثر من 30 عاماً على كارثة تشيرنوبل، التي تعد أسوأ حادثة تشهدها محطات الطاقة النووية في التاريخ. كان حادثاً كارثياً لأنه حول مساحة كبيرة من أوكرانيا إلى منطقة محظورة. ونظراً إلى فداحة الحادث...

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...