تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظر غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظر غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.

المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.

كما سمنج المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته  40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظراً غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف الوطني الجديد في قطر

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظراً غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.
 
المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.
نفحات من الجنة.. أجمل وأفخم النُزل في الجزر الشمالية بـ نيوزيلندا

 سجادة اللؤلؤ

كما يمنح المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.
 
كما سيضم المتحف بين أروقته منحوتة بعنوان "Gates of the Sea"  للفنانة السورية سيمون، والتي جاءت مستوحاة من نقوش عثر عليها في منطقة جبل الجساسية في قطر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أفضل برنامج سياحي في جدة .. "مطاعم ومعالم عروس البحر الأحمر"

تعد مدينة جدة عاصمة السياحة في المملكة العربية السعودية؛ إذ تضم عروس البحر الأحمر عدداً كبيراً من المعالم السياحية البارزة، وتتميز بوجود ميناء بحري ضخم يطلّ على البحر الأحمر، كما أنها جهة تجذب السياح...

دليلك الكامل للقيام برحلة رائعة في لندن.. وسائل النقل والإقامة والمواقع السياحية

لندن قلب وروح المملكة المتحدة، مدينة نابضة بالحياة لديها الكثير من الأمور التي تقدمها لزوارها، كما أنها متنوعة الثقافات، وبها العديد من المعالم الشهيرة، ويوجد فيها مناطق جذب فريدة من نوعها.سواء كنت...

أين ذهب السعوديون في إجازة عيد الأضحى؟ 5 وجهات سياحية جذبتهم

حرص السياح السعوديون على الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى بالشكل الأمثل الذي يمنحهم الاسترخاء والمتعة بعيداً عن الحياة الروتينية اليومية. قصد السعوديون 5 وجهات سياحية خلال هذه الفترة وهي: جورجيا ومصر...