تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظر غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظر غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.

المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.

كما سمنج المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته  40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظراً غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف الوطني الجديد في قطر

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظراً غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.
 
المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.
نفحات من الجنة.. أجمل وأفخم النُزل في الجزر الشمالية بـ نيوزيلندا

 سجادة اللؤلؤ

كما يمنح المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.
 
كما سيضم المتحف بين أروقته منحوتة بعنوان "Gates of the Sea"  للفنانة السورية سيمون، والتي جاءت مستوحاة من نقوش عثر عليها في منطقة جبل الجساسية في قطر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف إلى معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم، والعلوم، والتكنولوجيا، والطبيعة.وفقا لشخصيتك.. إليك أفضل الوجهات السياحية التي تناسبك4...

هل تعتبر تركيا بلداً آمناً للسياحة؟

لا ينسى السعوديون، عام 2017 تلك المذبحة، الدموية التي حصلت في رأس السنة في مطعم باسطنبول وراح ضحيتها 39 شخصاً، وجرح على إثرها 69 آخرون. والتي استهدفت السعوديين تحديداً. فتزايد معدلات الجريمة،...