تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

تحفة معمارية.. متحف جديد في الشرق الأوسط على شكل وردة صحراوية (صور)

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظر غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظر غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.

المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.

كما سمنج المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.

على شكل وردة صحراوية، تبلغ مساحته  40 ألف متر مربع، شكل من الأقراص المنحنية والمنحنيات المختلفة ليكون منظراً غاية في الروعة في تكوينه، يقع على طول الواجهة البحرية في الدوحة، إنه المتحف الوطني الجديد في قطر، الذي صممه المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة "بريتزكر".

المتحف الوطني الجديد في قطر

المتحف العملاق بلغت تكلفته 434 مليون دولار، ويشكل منظراً غاية في الروعة على حافة كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يُفتتح المتحف الوطني الجديد في قطر أخيراً بتاريخ 28 مارس الجاري، وهو تحفة معمارية جديدة، على طول الواجهة البحرية في الدوحة.
 
المتحف الوطني الجديد في قطر، يضم 11 صالة عرض تقدم من خلالها 3 "فصول" لتاريخ البلاد، من ضمنها: "البدايات" و"الحياة في قطر" و"بناء الدولة"، كما يعرض بعض المراكب الخشبية المصنوعة يدوياً.
نفحات من الجنة.. أجمل وأفخم النُزل في الجزر الشمالية بـ نيوزيلندا

 سجادة اللؤلؤ

كما يمنح المعرض الزوار إمكانية رؤية سجادة اللؤلؤ لمدينة بارودا الهندية، وهي عبارة عن سجادة مطرزة بأكثر من 1.5 مليون لؤلؤة خليجية ومزينة بالزمرد والياقوت الأزرق.
 
كما سيضم المتحف بين أروقته منحوتة بعنوان "Gates of the Sea"  للفنانة السورية سيمون، والتي جاءت مستوحاة من نقوش عثر عليها في منطقة جبل الجساسية في قطر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

جولة داخل فندق Game of thrones الجليدي

"الشتاء قادم"؟! حسنًا قد يبدو هذا غريبًا بالنظر إلى أننا أوشكنا على دخول فصل الربيع، ولكنك تستطيع عيش أجواء شتوية في فنلندا داخل الفندق المبني على طراز مسلسل الفانتازيا Game of thrones...

هل تفكر في رحلة بحرية بشهر العسل؟.. عليك معرفة إيجابياتها وسلبياتها أولاً

هل فكرت يومًا في القيام برحلة بحرية في شهر العسل، باعتبارها وسيلة للتحرر من القيود كافة، والتخلص من التوتر والإرهاق اللذين شعرت بهما أنت وزوجتك خلال فترة التحضير لحفل الزفاف، واستكشاف مناطق جديدة حول...

مللت السياحة التقليدية؟.. ماذا لو سافرت إلى أبرد منطقة بالعالم أو أقرب مكان للفضاء؟!

من منا لا يحتاج إلى عطلة من وقت لآخر كي يريح عقله قليلاً من أعباء العمل ومشاكل الحياة اليومية ويستعيد طاقته ويجدد نشاطه؛ وبالطبع فعند ذكر كلمة "عطلة"، فإن أول ما يخطر على بال أغلبنا هو...