من هم أثرياء العرب الذين خرجوا من قائمة أغنى رجال العالم؟

من هم أثرياء العرب الذين خرجوا من قائمة أغنى رجال العالم ؟

وتربع على رأس قائمة أثرياء العرب، رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس للعام الثاني على التوالي، رغم تراجع ثروته عن العام الماضي، حيث بلغت ثروته هذا العام 6.4 مليارد دولار .

وفي المرتبة الثانية بالقائمة، جاء الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم بثروة تقدر بنصف مليار دولار بعد ارتفاع قيمة ثروته الصافية حيث كانت في العام الماضي 4.6 مليار دولار.

وفي المرتبة الرابعة عربيا جاء الملياردير الجزائري يسعد ربراب بثروة تقدر بـ 3.7 مليار دولار، بعد أن شهدت ثروته ارتفاعا مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 2.8 مليار دولار.

وجاء الملياردير العماني سهيل بهوان في المرتبة الخامسة على قائمة أثرياء العرب بثروة تقدر 3.2 مليار دولار، بعد تراجع قيمتها من 3.9 مليار دولار.

تراجع عدد الأثرياء العرب بقائمة أثرياء العالم التي أعلنت عنها مجلة " فوربس" الأمريكية لعام 2019؛ حيث شهدت القائمة انكماش عدد الأثرياء من الدول العربية من 29 ثرياً عربياً إلى 25 فقط .

وانخفضت ثراوت أثرياء العرب بمقدار 16.9 مليار دولار بنسبة 22% مقارنة بالعام الماضي؛ حيث تراجعت قيمة ثرواتهم من 76.7 مليار دولار عام 2018 لتنخفض إلى 59.8 مليار دولار في عام 2019  - بحسب "فوربس".
 
السعودية في المرتبة التاسعة ضمن قائمة أقوى 10 دول في العالم

خروج 4 من أثرياء العرب من قائمة أغنى رجال العالم

ومن بين رجال الأعمال العرب الذين خرجوا من قائمة الأثرياء، هم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي ولد في المملكة، واستطاع والده الحصول على الجنسية السعودية والعائلة في 1978، وذلك بعد قرارهم بالهجرة إليها في نهاية ستينيات القرن العشرين.
 
كما خرج من القائمة أيضاً الملياردير الكويتي فوزي الخرافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي، والذي تقدر ثروته بنحو 1.25 مليار دولار.
 
وشهدت قائمة أثرياء العرب أيضاً خروج رجل الأعمال مهند الخرافي والذي كان ضمن القائمة العام الماضي، ويشغل منصب نائب رئيس مجموعة الخرافي الكويتية.
 
رجل الأعمال بسام الغانم، هو أحد أثرياء العرب الذين غابوا عن قائمة هذا العام، وتقدر ثروته بنحو 1.2 مليار دولار، وهو أحد أبناء يوسف الغانم الأب المؤسس لشركة الغانم، الذي كان يعتبر أحد أكبر المستثمرين عبر شركته صناعات الغانم، في بنك الخليج الأول .
 
واحتل أثرياء الإمارات قائمة أغنى 10 مليارديرات عرب؛ حيث تضمنت القائمة 7 رجال أعمال إماراتيين ، وحلت مصر في المرتبة الثانية عربياً بنحو 6 رجال أعمال .
 
جولة داخل منزل الملياردير مارك كوبان الذي تبلغ قيمته 19 مليون دولار

قائمة أثرياء العرب 

وتربع على رأس قائمة أثرياء العرب، رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس للعام الثاني على التوالي، رغم تراجع ثروته عن العام الماضي، حيث بلغت ثروته هذا العام 6.4 مليارد دولار .
 
وفي المرتبة الثانية بالقائمة، جاء الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم بثروة تقدر بنصف مليار دولار بعد ارتفاع قيمة ثروته الصافية؛ حيث كانت في العام الماضي 4.6 مليار دولار.
 
وحل في المرتبة الثالثة بقائمة أثرياء العرب، الملياردير الإماراتي عبدالله الغرير بثروة تقدر بـ4.6 مليار دولار، على الرغم من انخفاض ثروته حيث كانت 5.9 مليار دولار.
 
وفي المرتبة الرابعة عربياً جاء الملياردير الجزائري يسعد ربراب بثروة تقدر بـ3.7 مليار دولار، بعد أن شهدت ثروته ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي حيث كانت 2.8 مليار دولار.
 
وجاء الملياردير العماني سهيل بهوان في المرتبة الخامسة على قائمة أثرياء العرب بثروة تقدر 3.2 مليار دولار، بعد تراجع قيمتها من 3.9 مليار دولار.
 
واستطاع الملياردير المصري نجيب ساويرس الحفاظ على المرتبة السادسة بثروة تقدر بـ 2.9 مليار دولار، بعد تراجع ثروته من 4 مليارات العام السابق.
 
وفي المرتبة السابعة جاء الملياردير الإماراتي عبد الله الفطيم بثروة تقدر بـ 2.5 مليار دولار، وتقاسمه المركز الملياردير اللبناني نجيب ميقاتي بثروة 2.5 مليار دولار أيضاً.
 
وتضمنت قائمة أثرياء العرب الملياردير الإماراتي حسين سجوان بالمرتبة الثامنة بثروة بلغت 2.4 مليار دولار بعد انخفاضها من 4.1 مليار دولار.
 
وفي المرتبة التاسعة عربياً، حل الملياردير المصري محمد منصور بثروة قدرت بـ 1.3 مليار دولار بعد أن كانت في العام الماضي 2.7 مليار دولار.
 
وحل الملياردير الإماراتي سعيد بن بطي القبيسي، في المرتبة العاشرة بقائمة أثرياء العرب، بثروة قدرت بـ 2.2 مليار دولار بعد أن كانت 2.7 مليار دولار العام الماضي.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

عبد الإله السناني يحتفل بتخرج ابنته.. والقصبي يشاركه الفرحة بطريقته الخاصة (فيديو)

أعرب الفنان عبد الإله السناني عن سعادته لحضور حفل تخرج ابنته من كلية الطب بجامعة رياض العلم، وسط العديد من أولياء الأمور الذين  تواجدوا بالحفل.القصبي يفتح النار على صيادين يتفاخرون بصيد...