أفضل أفلام الأكشن والإثارة في التاريخ لعشاق الحركة والمتعة

أفضل أفلام أكشن في التاريخ.. لعشاق الحركة والإثارة

Rumble in the Bronx من أفضل أفلام أكشن

Assassins من أفضل أفلام أكشن

Enter the Dragon من أفضل أفلام أكشن

SEVEN SAMURAI من أفضل أفلام أكشن

لطالما استحوذت أفضل أفلام الأكشن Action movies على جمهور كبير من المتابعين، سواء الصغار أو الكبار فباتت ظاهرةً سينمائيةً حققت نجاحًا ساحقًا، وتمكنت من رصد إيرادات ضخمة من شباك التذاكر لفترات طويلة.

ومن المعروف أن أفلام الاكشن هي نوعية أفلام في الغالب تكون تجارية تهدف لإمتاع الجمهور وتوجه لجمهور الشباب، لما فيها من حركات واستعراض للقوة واللعب على التحدي وانتصار الخير وتلك الحبكات أو التي يسميها صناع السينما "تيمة".

ويذخر تاريخ السينما بالعديد من أفلام الأكشن المميزة نظراً لما تحتويه من أفضل القتالات والمؤثرات البصرية والصوتية خاصة مع التطور الكبير في تصوير وإخراج تلك الأفلام.

وفيما يلي اخترنا لكم 10 من افضل افلام اكشن التي تعد الأفضل على مر التاريخ؛ حيث قدمت قيمة فنية وسينمائية وأمتعت نظرنا بحركاتها وصراعها.

افضل افلام اكشن

King Kong

من أفضل أفلام الأكشن، وقد أنتج عام 1933 وهو من بطولة فاي راي، روبرت أرمسترونج، بروس كابوت، ومن إخراج إرنست بي شيوديساك، ميريان كوبر، وتدور أحداثه حول ذهاب طاقم استكشافي إلى جزيرة الجمجمة من أجل استكشاف الحياة البرية، فيفاجأون بوجود مخلوقات عجيبة وضخمة للغاية، بدايةً من الديناصورات حتى الزواحف العملاقة، وتقع غوريلا عملاقة في حب ممثلة شقراء، قامت بالسفر في هذه الحملة، فيستدرجونه إلى فخ ويأسرونه ويأخذونه إلى أميركا ليقوم بعروض مسرحية.

SEVEN SAMURAI

وقد أنتج عام 1954 وهو أحد أفضل وأشهر أفلام المخرج الياباني الذائع أكيرا كوروساوا ومن أفضل أفلام الأكشن، وهو يحكي قصة قرية ينتمي أفرادها إلى طبقة المزارعين ويعانون من الحملات المتتالية التي يشنها عليهم اللصوص المرتزقة الذين لا يتركون شيئاً من محصول المزارع إلا ونهبوه. فتنشأ في أذهان هؤلاء المزارعين المستضعفين فكرة الاستعانة بمحاربين أشداء من طبقة الساموراي لحمايتهم من بطش اللصوص. لكن تبقى هناك مشكلة وهي أن المزارعين فقراء جداً ولا قبل لهم باستئجار المحاربين.. ومن هنا تبدأ رحلة الفيلم في البحث عن (ساموراي) نبيل وشريف يقبل المساعدة محبة في الخير لنفسه ورغبة في نصرة المستضعفين.

Enter the Dragon

وقد أنتج عام 1973 وهو من بطولة الشخص الأكثر شهرة في مجال الفنون القتالية، الصيني الأصل والأمريكي الجنسية، الغني عن التعريف بروس لي،  وتدور أحداثه حول قصة يصبح فيها مصمما على القبض على تاجر مخدرات قامت عصابته بقتل أخته، حيث سيدخل إلى مسابقة فنون الكونغ فو القتالية في محاولة للوصول إلى مقر هذا التاجر المجرم بمساعدة بعض من الأصدقاء.

Assassins

 من أفضل أفلام الأكشن والإثارة، وقد أنتج عام 1995 وهو من إنتاج وإخراج ريشارد دونر ومن تأليف الواجوفسكي وأيضا براين هيليجلاند. وبطولة سيلفستر ستالون، وأنتونيو بانديراس، وجوليان مور ويدور حول  عمل سيلفستر ستالون (روبرت راث) كقاتل محترف مقابل المال، ويمتلك شهرة واسعة في تنفيذ عمليات القتل. يقرر راث أن يترك العمل ويعتزل ليعيش بهدوء، ولكن راث لا يعلم أن هناك قاتلاً شابًّا هو (ميجل بين) يسعى وراءه ويريد التخلص منه؛ حتى يصبح بعدها أهم قاتل على الساحة. يوافق راث على تنفيذ مهمة قتل أخيرة، لكن المهمة تفشل عندما يقع في حب الهدف وهي الجميلة (إليكترا). يكتشف أن ميجيل مكلف هو الآخر بالمهمة نفسها. ويتحول الأمر إلى مطاردة مميتة يحاول فيها ميجيل قتل كل من روث وإليكترا.

Rumble in the Bronx

وقد أنتج عام 1995 من بطولة النجم الصيني جاكي شان، الذي يعتبر أيقونة هذا الصنف من الأفلام وأعماله لها صيت عالمي، ويعد هذا العمل السينمائي الذي أطلق نجوميته نحو العالمية، من خلال مزجه بين الكوميديا ومهارات الدفاع عن النفس أو ما يسمى بـ martial artحيث تدور أحداثها حول شاب (جاكي شان) يقوم بزيارة عمه في مدينة نيويورك من أجل مساعدته، ليجد نفسه وسط معركة مع عصابة شوارع، فيضطر لاستعمال مهاراته القتالية للنجاة بحياته.

Spider-Man

من أشهر وأفضل أفلام الأكشن والإثارة والمتعة، وقد أنتج عام 2004، وهو من بطولة توبي ماجوير وجيمس فرانكو وكريستين دانست وهو يدور  حول قصة  مكافحة بيتر باركر للجريمة في شكل الرجل العنكبوت، وشعوره بعدم السعادة والرضا بعدما وجد أن حبيبته مغرمة برجل آخر.. فتبدأ حياته في الانهيار ويقرر ألا يعود لمكافحة الجريمة ويبدأ في القيام بالعديد من المغامرات.

The Dark Knight

وقد أنتج عام 2008 وهو من بطولة كريستيان بيل، هيث ليدجر، غاري أولدمان، ومن إخراج كريستوفر نولان. وتدور أحداثه عندما يبدأ باتمان في محاربة الجوكر الذي يريد أن ينشر الخوف والشر في جميع أنحاء جوثام، ويعتبر من أفضل أفلام الأكشن، بل من أفضل الأجنبية على الإطلاق.

RoboCop

وقد أنتج عام  2014 وهو من بطولة بيتر ويلر، نانسي ألين، كيرتوود سميث، ومن إخراج بول فيرهويفن وتدور أحداثه في جو الحركة الممزوج بالخيال العلمي عندما تسود الجريمة وتسيطر على شوارع ديترويت التي تحكمها شركةٌ ضخمةٌ تسعى لمحاربة الجريمة، ومن أجل التغلب على ذلك تحاول الشركة أن تخترع رجلًا آليًا خارقًا لمحاربة الجريمة؛ وذلك من خلال دمج بعض أعضاء من جسم ضابط ليتكون المقاتل الخارق (روبوكوب).

Mission: Impossible Rogue Nation

من أفضل أفلام أكشن، وقد أنتج عام   2015 وهو من بطولة توم كروز، ريبيكا فيرغسون، سايمون بيج، ومن إخراج كريستوفر ماك كويري وتدور أحداثه حول خوض العميل الاستخباراتي (إيثان هانت) وفريقه أصعب مهمة لهم في تاريخهم على الإطلاق، وهي القضاء على الـ (مؤسسة)، وهي منظمة ٌدوليةٌ قائمةٌ على الاحتيال والنصب يتلقى أفرادها تدريبات على أعلى مستوى كالتي يتلقاها (إيثان) وفريقه بالضبط، من أجل تدمير صندوق النقد الدولي.

Baby Driver

وقد أنتج عام  2017، وهو من بطولة أنسيل إلغورت، ليلي جيمز، جون هام، ومن إخراج إدغار رايت وتدور أحداثه حول سائق موهوب يعتمد على أُسلوبه الخاص يعمل كـ مُهرب، يلتقي بفتاة أحلامه وينتهز الفرصة في تغيير حياته وتطهيرها من كافة الجرائم التي فعلها، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم الجريمة يشعر بالخطر يتهدد به حياته، وهو آخر ما نختم به قائمة أفضل أفلام اكشن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

حقيقة أم شائعة... هل تُوفي كاظم الساهر؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، الأربعاء، بخبر متداول على نطاق واسع، يفيد بوفاة الفنان العراقي، كاظم الساهر.وسط حشود جماهيرية.. كاظم الساهر يلهب حماس الجماهير في موسم السودة (فيديو)حقيقة وفاة...

محمد حماقي لـ"سيدي": فعاليات موسم الرياض شيء خيالي لم يحدث في العالم (فيديو)

قال الفنان المصري محمد حماقي، إن مستوى السياحة الترفيهية الذي تحظى به المملكة السعودية يعد عالمياً.  ماذا قال محمد حماقي عن الجمهور السعودي بعد حفله الغنائي بموسم جدة ؟ (فيديو)محمد حماقي:...

ليلة تاريخية بقلب الرياض.. نجوم العرب ومشاهير العالم في حفل صناع الترفيه (فيديو)

في ليلة تاريخية بقلب مدينة الرياض أقيم مساء أمس، الأحد، حفل صناع الترفيه بحضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام في المنطقة العربية والعالم.نتمنى رضاكم.. المستشار تركي آل الشيخ يكشف عن فعاليات...