حتى تتضاعف متعة القراءة.. أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

main image
8 صور
حتى تتضاعف متعة القراءة.. أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

حتى تتضاعف متعة القراءة.. أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

شيء مستعار (Something Borrowed)

شيء مستعار (Something Borrowed)

الشفق  Twilight

الشفق Twilight

مرتفعات ويذرنغ : إميلي برونتي

مرتفعات ويذرنغ : إميلي برونتي

 Me Before You

Me Before You

رواية فريق التمثيل

رواية فريق التمثيل

تحظى الروايات الرومانسية بشعبية كبيرة بين القارئين، التي بدأت بوادرها في الظهور مع أواخر القرن التاسع عشر، على يد الأديب الروائي الشهير "فيكتور هوجو" الذي لُقب برائد الرومانسية.
 
وتنتمي الروايات الرومانسية إلى الأدب الرومانسي الذي اعتبره الكثير من المؤلفين الثورة الحقيقية التي أُطلقت على القيم الكلاسيكية في أوروبا. 

أبكت الكثيرين.. قصة الكلب "تايسون" الذي ضحّى بنفسه لينقذ أصحابه

وتجاوز العديد من الروايات الرومانسية حاجز الزمن لتحقق مبيعات قياسية منذ إطلاقها وحتى وقتنا الحالي، كما استغل العديد من المخرجين النجاح الباهر الذي حققته الروايات الرومانسية؛ ليحولوها إلى أفلام سينمائية تحصد العشرات من الجوائز العالمية.

أفضل 10 روايات رومانسية عالمية

رواية فريق التمثيل

 
نتيجة بحث الصور عن رواية فريق التمثيل
 
من أنجح الروايات الرومانسية الحديثة التي حققت مبيعات خيالية لتصنف ضمن الروايات أجنبية الأكثر مبيعاً فى 2018، وتمت ترجمتها للعديد من اللغات العالمية.
 
وتسرد الرواية الرومانسية قصة "دانييل ستيل"، المرأة الموهوبة التي تسعى إلى إطلاق أول مسلسل تلفزيوني لها. 

مازحته فصفعها على وجهها في ليلة زفافهما ! (فيديو)

وتبدأ "دانييل ستيل" في تحضير طاقم العمل لمسلسلها التلفزيوني الأول؛ لتتمكن المرأة المبدعة من النجاح وحصد الملايين من المعجبين حول العالم، إلا أنها رغم نجاحها الباهر لا تزال أماً رائعة تعتني بطفليها الصغيرين اللذين نتجا من تجربتين للزواج فاشلة.
 
ورغم اتخاذ "دانييل ستيل"، القرار بعدم خوض أي تجربة زواج جديدة فإن الأمر يتغير تماماً بعد لقائها مع "زاك وينتر"، المنتج التلفزيوني الجديد لمشروعها القادم؛ ليبدأ قلبها بالنبض من جديد.

أنا قبلك Me Before You

نتيجة بحث الصور عن ‪أنا قبلك Me Before You‬‏

تدور قصة الرواية الرومانسية التي تحولت إلى فيلم عام 2015، حول "ويل ترينور"، شاب في عنفوان شبابه عاشق للمغامرة والحرية، إلا أن وتيرة حياته تتغير تماماً بعد أن عرضه إلى حادث دراجة نارية أفقدته الحركة؛ ليعيش باقي حياته في أيام مملة رتيبة على كرسي متحرك بين حوائط منزلة الهادئ. 

" ركوب الثيران" يشعل مهرجان الابل بتحدياته المميزة (فيديو)

وتتغير حياة الشاب، مع ظهور الجميلة "لويزا كلارك" التي تقودها الأقدار للعمل في منزل "ويل ترينور" لرعايته، إلا أن طابع الشاب الحاد يتسبب في تعقيد الأمور على الرغم من الرقة الشديدة والحنان الكبير الذي تعامل به الجميلة "لويزا كلارك" مريضها العنيد؛ لتنتصر لويزا في النهاية وتسرق قلب ويل.
 
واعتماداً على الشهرة الكبيرة التي حققتها الرواية الرومانسية، للكاتبة Jojo Moyas، تحولت عام 2015، إلى فيلم من بطولة كل من Emilla Clarke وSam Claflin؛ ليحقق العمل الدرامي نجاحاً باهراً في جميع أنحاء العالم.
 
 

كبرياء وتحمل Pride and Prejudice

نتيجة بحث الصور عن ‪كبرياء وتحامل Pride and Prejudice‬‏

تدور أحداث الرواية الرومانسية، حول عائلة "بينت"، وبناته الخمس وتلقى الرواية الضوء على جوانب حياة الأسرة والأب الكاتب الموهوب الذي لم يترك لبناته ما يرثنه سوى منزلهم العتيق الذي يدين بمعظم ثمنه إلى السيد " كولينز".
 
وتشاء الأقدار أن يتوفى الأب، ويحصل "كولينز" على المنزل إلا أن السيد المستغل قرر أن يتقدم لخطبة "إليزابيث" الابنة الثانية في العائلة كمساومة رخيصة من أجل إبقائهم في المنزل إلا أنها ترفض بكبرياء وتحمل. 

مغامرة مجنونة.. لماذا ذهب هؤلاء السعوديون إلى القطب المتجمد؟

لتقع بعدها الرقيقة "إليزابيث" في حب الشاب "دارسي" الوافد الجديد إلى بلدتهم إلا أن كبرياء كليهما يمنعهما من التعبير عن الحب.
 
وتُعد كبرياء وتحمل Pride and Prejudice، من أشهر الروايات الرومانسية التي تحولت إلى فيلم ومسلسل تلفزيوني لاقى نجاحاً كبيراً.

شيء مستعار Something Borrowed

نتيجة بحث الصور عن ‪رواية Something Borrowed‬‏

تسرد الرواية الرومانسية قصة "راتشيل" الشابة الجريئة المتهورة ،التي تفعل كل ما يحلو رغماً عن الغير، وتبدأ أحداث الراوية في التصاعد مع العيد التاسع عشر للفتاه الجريئة، الذي تقرر فيه تفجير أكبر مفاجآتها أمام الجميع وتعترف بعشقها لخطيب أعز صديقاتها "دارسي".
 
إلا أن الأمور تتصاعد بعد اعتراف الخطيب بعشقه لـ"راتشيل"، ويضع الجميع في مفاجأة كبيرة، فهل تطاوع الفتاه قلبها وتسرق الخطيب الولهان أو أن ضميرها سوف يبدأ في الاستيقاظ والندم؟ والرواية الرومانسية الشهيرة من تأليف الكاتبة العبقرية "إيميلي جيفن". 

آنا كارنينا Anna Karenina 

نتيجة بحث الصور عن ‫آنا كارنينا Anna Karenina‬‎

تُعد الرواية الرومانسية من أجمل روائع الأدب الروسي التي ألفها الكاتب العبقري "ليو تولستوى"؛ لتتم ترجمتها للعديد من لغات العالم وتعاد طباعتها لمئات المرات.
وتدور أحداث الراوية الرومانسية حول "آنا" الزوجة الخائنة التي تُغرم برجل آخر؛ فتقرر ترك زوجها وابنها الوحيد للعيش في العلاقة المحرمة.
 
ويتطور الأمر مع إنجاب "آنا" لطفلة من الرجل الآخر؛ لتعيش الزوجة الخائنة في حياة بائسة محرمة منبوذة من قبل المجتمع الروسي، وبخاصة طبقة النبلاء الذين ودعوا نظام الإقطاع القديم؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 
 

 قصة حب Love Story 

نتيجة بحث الصور عن ‫رواية قصة حب Love Story‬‎

تُعد من أشهر الروايات الرومانسية الأمريكية والأكثر مبيعاً حول العالم؛ حيث تحولت الرواية التي نشرت للمرة الأولى عام 1970، إلى العديد من الأفلام السينمائية وتُرجمت لأكثر من لغة. 

جائزة بالملايين.. رجل أعمال يعلن عن مسابقة لاختيار عريس لابنته

وتدور أحداث الرواية التي ألفتها "إيريش سيجال"، حول شاب وفتاه يقعان في الحب ويقرران الزواج، وعلى الرغم من معارضة جميع الظروف وعائلتيهما، فإن الحب المشتعل في قلوب العاشقين ينتصر في النهاية ويتغلب على جميع المصاعب؛ ليعيشا حياتهما في حب معاً؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 

ذهب مع الريح

نتيجة بحث الصور عن رواية ذهب مع الريح

حصلت الرواية الرومانسية على جائزة البوليترز لعام 1937م، التي تُعد من أشهر الجوائز العالمية في عالم الأدب.
 
ونشرت الرواية الأمريكية التي تُعد من أشهر الروايات الرومانسية في العالم في عام 1963م وبأكثر من ثلاثين لغة حول العالم. 

حياة الآخرة.. فكرة مجنونة لبرنامج رامز جلال الجديد في رمضان

وتدور قصة "ذهب مع الريح" لكاتبها "مارغريت ميتشل" حول قصة حب قديمة تسببت في دمار حياة فتاة؛ لتولد لديها الرغبة في الانتقام من جميع الرجال.
 
إلا أن الأمر يختلف تماماً مع دخول رجل جديد في حياة الفتاة، وتتحول رغبتها في الانتقام والكراهية لقصة حب أسطورية؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 

The Notebook

نتيجة بحث الصور عن ‪رواية The Notebook‬‏
 
بُنيت أحداث الرواية الرومانسية على قصة حقيقية ترجع إلى أجداد زوجة مؤلف الرواية "Nicholas Sparks"، والتي تؤكد على أن الحب الحقيقي لا يموت بل ويتحدى الزمن والحياة.
 
وتبدأ أحداث الرواية التي تحولت لفيلم في عام 2004، في دارٍ لرعاية المسنين عندما بدأ رجل عجوز يقرأ لصديقة عن قصة مراهقين عاشقان هما نوح وألي؛ لتستمر الرواية في سرد تفاصيلها الممتعة بأسلوب راقي وبحبكة متقنة لتستحق الراوية الرومانسية وبجدارة أن تصبح واحدة من أشهر الروايات العالمية؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 
 
 

مرتفعات ويذرنغ: إميلي برونتي

نتيجة بحث الصور عن رواية مرتفعات ويذرنغ : إميلي برونتي
 
حقد وكراهية وانتقام والسبب الحب، كلمات قليلة لخصت قصة أحداث راوية "مرتفعات ويذرنغ" التي نشرت للمرة الأولى عام 1847، لتصبح واحدة من أهم روايات الأدب الإنجليزي على مدار تاريخه.

"الأحذية الطائرة".. تحدٍّ جديد يجتاح شبكات التواصل الاجتماعي (فيديو)

وتبدأ أحداث الرواية بحب صغير من قلب طفل يتيم ومشرد تجاه ابنة رب المنزل الذي يعمل فيه، إلا أن الحب وحده لم يكن كافياً للاحتفاظ بالفتاة التي تتزوج في النهاية بأحد الأثرياء، ويقرر الشاب العاشق تحويل حبه لفتاة عمره إلى انتقام وكراهية ويقرر مطاردتهما.
 
وتحولت الرواية الرومانسية إلى العديد من أفلام السينما والتلفزيون بالإضافة إلى الأوبرا والباليه؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 
 
 

Pride & Brages

نتيجة بحث الصور عن Pride & Bridges- جين أوستن

على الرغم من مرور أكثر من قرنين كاملين على إصدار النسخة الأولى من رواية برايد أند براجيدس - جين أوستن، فإنه لا تزال تحتل قائمة الروايات الرومانسية الأكثر تفضيلاً على مستوى العالم.
 
وتدور قصة الرواية حول قصة حب إليزبيث والسيد دارسي والمعاناة التي يواجهونها نتيجة اختلاف طبقاتهم الاجتماعية في إنجلترا خلال تلك الحقبة الزمنية؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 
 
 

الشفق Twilight 

صورة ذات صلة

وتدور أحداث الرواية الرومانسية حول مصاص الدماء الذي يقع في حب فتاة من البشر ويقرر الزواج بها على الرغم من معارضات الجميع لما له من تأثير كبير في التوازن بين عالمي مصاصي الدماء والبشر.
 
وتبدأ أحداث الرواية بتسليط الضوء على مصاص الدماء، ولكن بطريقة رومانسية تكسبه تعاطف الجميع؛ فهو المحب الرحيم الذي يرفض انتزاع أرواح البشر، ويقرر التغذية على دماء الحيوانات.
 
ولاقت الرواية الرومانسية التي تحولت إلى سلسلة أفلام شهيرة تحمل الاسم نفسه نجاحاً باهراً؛ لتتم ترجمتها إلى أكثر من 30 لغة حول العالم.
 
وتحقق الراوية الرومانسية وكاتبتها المبدعة "ستيفاني ماير" مبيعات تجاوزت 42 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم؛ لتحميل الرواية اضغط هنا 
 
 

أبكت الكثيرين.. قصة الكلب "تايسون" الذي ضحّى بنفسه لينقذ أصحابه


" ركوب الثيران" يشعل مهرجان الابل بتحدياته المميزة (فيديو)

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات