أسرار مفاجأة عن «الحسد».. ووقائع غريبة أثبتت وجوده

أسرار مفاجأة عن «الحسد».. ووقائع غريبة أثبتت وجوده

عين الحاسد بها طاقة ضوئية

الحسد عبارة عن طاقة ضوئية

كثير من القصص والموروثات الثقافية والحكاوي الشعبية تناولت قضية الحسد أو العين بأمثال تدعو للعجب أن يكون الحاسد أو العائن هو أحد الأقارب المقربين جداً للشخص، فتحسد الأم ابنها، ويحسد الولد ولدّه، والزوجة زوجها أو العكس.
 
المفاجأة أن العلم الحديث الذي كان يعتبر هذه الحوادث من ضرب الأساطير، الشعوذات وخيالات الشعوب، بات اليوم يعترف بها، رغم أن القرآن كشف عنه منذ ما يزيد على 1400 عام.
 
وقد حذرت الأحاديث النبوية الشريفة منه؛ حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "العَيْنُ حَقٌّ وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ القَدَرَ لَسَبَقَتْهُ العَيْنُ".
 
أشهر قصص الحسد
 
من أشهر قصص الحسد في القرآن الكريم، قصة سيدنا يوسف، والذي عندما حسدوه إخوانه قاموا برميه في البئر ليتخلصوا منه.
 
أما من القصص الشهيرة التي حدثت في العصر الحديث أن أصيبت عروس بالعمى ليلة زفافها، وبعد محاولات ضانية ما بين الأطباء والمشايخ، قيل لها إن ما بك لن يزول إلا بموت صاحب العين، وبالفعل سنوات مضت وتوفيت أم الفتاة ليرتد لها بصرها في نفس الليلة، مما أصابها بصدمة كبرى.
 
امرأة أخرى لكثرة هوسها بزوجها، وأنه لا يزال يتمتع بالصحة والوسامة بينما تهرم هي في العمر، تعترف أنها كلما تأملت أصيب بمرض، حتى مات بشكل مفاجيء؛ لأنها في تلك الليلة تغزلت بصحته وقوة بدنه.
 
ويروى عن مجموعة من الشباب يعملون في شركة واحدة، أن عامل البوفيه  في مؤسستهم وهو رجل طاعن في السن كان يبتزهم بتهديدهم أن يصيب الشخص بالعين فتحترق سيارته.
 
وعن قصة أخرى أن واحدة من أشهر الحاسدات في التاريخ، والتي سمت نفسها بأم مشاري وتقول" حاولت طيلة 24 عاماً أن أتوقف عن حسد الناس، فكنت بنظرة واحدة أسقط رجالاً صرعى ما بين مريض وقتيل، حتى حبسني أبنائي في غرفة لا أرى فيها أحداً ولا يراني، وعرفت طريق التوبة إلى الله الذي ابتهلت إليه لينجيني مما أنا فيه.
 
ما هو الحسد
 
حسب الفقه الاسلامي "فالحسد تمني زوال النعمة عن الآخر"، والإسلام كان سباقاً في التحذير منه ومن كشف خباياه، ليأتي العلم الحديث اليوم ويعرفه على أنه طاقة ميكانيزمية تشبه البريق ولا يراه حتى صاحبه، ولكنها تتكون لديه بسبب فكرة هدامة في رأيه، وتعد هذه من القدرات الخارقة، التي يتمكن الإنسان فيها من تسليط قواه لتحقيق هدف يدور برأسه، وليس بالضرورة أن يكون الشخص ذا نية سيئة ليتحقق ذلك، فعلى العكس قد يكون من كثرة هوسه وحبه في الشيء يتمناه لنفسه فيصيب مالكه الأصلي.
 
أما علم الطاقة فقد فسر هذه الظاهرة بأنها عبارة عن موجات ضوئية تسير بسرعة كبيرة في موجات تختلف في أطوالها وسعاتها، وأصبح من الممكن قياس مسارات هذه الطاقة الضوئية من خلال  قياس نهر الطاقة ومساراته داخل الجسم وخارجه، أجهزة معينة وتحديد كميتها في صورة وحدات، حيث تبين أن كل ما في الكون يحتوي على طاقة بداخله بما في ذلك الإنسان بالطبع.
 
ويختلف التأثر بالحسد والعين من شخص لآخر، حيث هناك أشخاص حساسون جداً للطاقات الضوئية السلبية الصادرة عن أشخاص آخرين، كما أيضاً تختلف القدرات على التحكم بهذه الطاقة لدى شخص دون آخر كما تكون كثافتها شديدة لدى البعض، وأقل عند الآخر.
 
كيف تكشف الحاسد
 
ستجده شخصاً غير راض دائماً عن حاله، ولديه زعزعة في ثقته بنفسه، وشعور بالإحباط وأن القدر يتسلط عليه بقلة الحظ وسوء الحال، ومع الأسف فهو بدلاً من أن يسلط طاقته هذه على شخصه فينفعها يسلطها على الآخرين فيفقدهم ما يتمتعون به من نعم، وتزيد نقمته على نفسه أكثر ويزيد حاله سوءاً.
 
كيف تكفي نفسك شر الحسد
 
قدم لنا القرآن الكريم دليلاً وافياً للاستعاذة من الحاسد، وهناك الكثير من الآيات القرآنية التي تحمي الإنسان من الضرر، كما هناك المحصنات اليومية التي تكفيك شر الحاسد واصابه عينه.
 
ومن ناحية أخرى، فالحاسد لا يصيب إلا الإنسان ذا الطاقة المتذبذبة علمياً، أي أنه ليس على وتيرة واحدة، وبالعادة يكون هذا الشخص حساساً جداً يسهل تأثره بالآخرين، ويسهل عليهم أن يقودوه ويغيروا مساره الضوئي مما يضعفه ويسهل إصابته.
 
والشخص المحسود على الأغلب هو صاحب نعمة ظاهرة، وسواء تعمد ذلك أو لا فيجب أن يقوم بسد الأبواب التي تجلب له الحسد من خلال التكتم على النعم التي منَّ الله عليه بها.
 
وأفضل طريقة للعلاج من الحسد (طبقاً للدين الاسلامى) هى أن يؤمر الحاسد بأن يغتسل كأنه يتوضأ ويتم الاغتسال كما يلي: اليدين-المرفقين-الركبتين-أطراف رجليه ثم يؤخذ ماء الحاسد الذي اغتسل منه ويسكب علي المحسود من على رأسه وعلي ظهره ويقول الحاسد اللهم بارك عليه.
 
أيضا الرقية الشرعية : (الفاتحة – آية الكرسي – آخر سورة البقرة-المعوذتان ) ورقية جبريل للنبي: "بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن كل حاسد إذا حسد ومن شر كل عين".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لحظات رعب.. شاهد ماذا فعل السباحون في أحد شواطئ كاليفورنيا حينما اقترب منهم حوت ضخم

لحظات مرعبة عاشها عدد من السباحين وراكبي الأمواج في جنوب كاليفورنيا بأميركا، وذلك حينما ظهر حوت ضخم بالقرب من الشاطئ؛ لتسيطر عليهم حالة من الذهول.شاهد| لحظات مرعبة لغواص بين فكي الحوت بعد التقامه (...