أفضل الأغاني السعودية.. «من الطرب الشعبي إلى الوطني»

main image
صورتان
رابح صقر
محمد عبده

حققت  الأغنية السعودية نجاحاً باهراً خلال الفترة الماضية بدا جلياً خلال هذه الفترة التي تعتبر من أنشط الفترات الفنية، ومن أهم المراحل التي تمر بها الأغنية السعودية في هذا الوقت؛ فقبل خمسة وعشرين عاماً كانت الساحة السعودية خالية تماماً من المطربين الشباب، واقتصر الوجود في كل المحافل الدولية على ثلاثة أصوات فقط هم طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر، وحضور على استحياء لكل من علي عبدالكريم ومحمد عمر، أما الآن فأصبحت الساحة الفنية نشطة ومكتظة بالكثير من الفنانين السعوديين الذين استطاعوا أن يعطوا الأغنية السعودية وهجاً جميلاً وحضوراً أخاذاً وسط تلك الأصوات الموجودة في العالم العربي، من خلال ما قدموه من أفضل الأغاني السعودية، وفي ما يلي اخترنا لكم عدداً منها:

"يا سعودي"

وهي أغنية للفنان السعودي رابح صقر صورها بطريقة الفيديو كليب التي أصدرها تشجيعاً منه للمنتخب السعودي الذي شارك في مباريات كأس العالم لعام 2018، وهي من كلمات رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وألحان رابح صقر.

"ما هو منك"

وهي أغنية للفنان  السعودي الكبير محمد عبده، ومن كلمات الشاعر إبراهيم خفاجى، وألحان سعود بن عبد المجيد.

"تستاهلين الحب"

وهي أغنية للفنان السعودي عبد المجيد عبد الله، وهي من كلمات الشاعر فهد المساعد وألحان ياسر بو علي وتنفيذ مشاري اليتيم، ووتريات تامر غنيم وإيقاع إبراهيم حسن، ودرامز وباركيشن بوب، ومكس وماستر جاسم محمد.

"شامخ"

وهي أغنية للفنان راشد الماجد، ومن كلمات تركي آل شيخ، وألحان المصري عمرو مصطفى، وهي موجهة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. ولاقت الأغنية ردود فعل واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

"مستغربة"

وهي أغنية للفنان السعودي طلال سلامة من كلمات الفارس، وألحان ناصر الصالح.

"المجدد"

وهي أغنية للمطرب السعودي الشاب عباس إبراهيم، وهي أغنية وطنية مهداة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

"مهما تبعد"

وهي أغنية للفنان السعودي إبراهيم الحكمي، وقد حققت أعلى المشاهدات حيت وصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 100 ألف مشاهدة، بعد أسبوع من طرحها على قناة "أريبيكا".

"قادرين"

وهي أغنية للفنان السعودي راشد الفارس من كلمات فهد المساعد، وألحان أحمد الهرمي عبر قناته الرسمية على يوتيوب، وأهداها إلى المنتخب السعودي، بمناسبة مشاركته في مونديال روسيا 2018.

"موتن قهر"

وهي شيلة سعودية من أداء سعد محسن صدرت في شهر يوليو 2018، وحصدت ما يقرب من 10 ملايين مشاهدة عبر "يوتيوب".

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير