كيف تنمي ثقافتك وعقلك؟ إليك أفضل الكتب التي تساعدك على ذلك

 دائماً ما نسمع أن الكتاب خير صديق، والقراءة غذاء الروح، وهما بالفعل كذلك؛ فلطالما كانت الكتب من أكثر الطرق التي تؤثر في حياة الفرد، بل في غالب الأحيان تكون لها القدرة الخرافية في قلب حياة شخص ما رأساً على عقب؛ حيث إنها سبب لامتلاكه البصيرة وتهذيب نفسه وباب لإبداعه وتنمية عقله وتوسيع مداركه وجعله قادراً على الابتكار والوصول إلى النجاح. وفي ما يلي اخترنا لك، سيدي الرجل، مجموعة من الكتب التي تنمي ثقافتك وعقلك وتساعدك على التعلم من تجارب الآخرين وجعلك أكثر نجاحاً.

لماذا يجب أن تُظهر مدى رغبتك في الحصول على الوظيفة في مقابلات العمل؟

كيف تضاعف ذكاءك

وهو من تأليف سكوت ويعرض فيه رسالة مفادها أن أصحاب الأداء المتميز في العالم وصلوا لما هم عليه؛ لأنهم تمكنوا من مضاعفة قدراتهم العقلية. كما يقدم المؤلف أساليب موثقة تساعد القارئ على تحقيق النجاحات في المجالات كافة سواء في الوظيفة أو العمل التجاري، وحتى المجالات السياسية وتكوين الصداقات. مفتاح كل هذه الإنجازات مذكور خطوة بخطوة في الكتاب.

قوة عقلك الباطن

وهو من تأليف جوزيف ميرفي، ويعتبر هذا الكتاب من بين أقوى كتب العالم وأوسعها انتشاراً وأكثرها مبيعًا على مر العصور؛ نظراً لأنه يجمع بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب أفضل كتب تطوير الشخصية وتنمية الذات من خلال تقنيات التركيز العقلية القادرة على إزالة المعوقات الناشئة من اللاوعي التي تمنعنا من تحقيق النجاح الذي نريده وبطريقة عملية وملهمة وبالاستعانة بأمثلة من الحياة.

عقل جديد كامل.. لماذا سيحكم المبدعون المستقبل؟

 وهو من تأليف دانيال إتش بينك، ويعده خبراء التنمية البشرية أداة ممتازة في ترميم العقل بالكامل؛ حيث يتحدث الكتاب عن قدرات الدماغ البشرية، ومرجعيتها المنطقية والعلمية، وعن الحاضر والمستقبل في ست محطات.

611 طريقة للتقدير الذاتي

 وهو من تأليف جامي ماكولرز، وهو يقدم لك طرقاً مختلفة لتعزيز تقديرك لذاتك، ويأخذ بيديك نحو السلام الداخلي والنجاح في هذه الحياة؛ فمن المعروف أن سر السعادة في هذه الحياة هو تقديرك لذاتك، فكلما حققت وأنجزت ارتفع تقديرك لذاتك وارتفع معدل السعادة لديك.

فكر كأرسطو واكتب كشكسبير

من تأليف بيتر كيف، وهو كتاب سيجعل كل من يطالعه يفكر كالفلاسفة، وسيجعله يسعى للحصول على أجوبة تتعلق بسؤال يؤرق الجميع حيث يقدم فيه بيتر مبدأً فلسفياً؛ سيساعدك  على مقارعة الحجة بالحجة وتعلم فن الإقناع، بل سيجعلك مهيمناً على الآخرين، وحتى في مرحلة ما سيتمكن القارئ من الهيمنة على محيطه بقدراته الفكرية، وبأسلوبه في المناقشة والإقناع.

التغيير

وهو من تأليف سيندي هاينز وهو يزخر بالحقائق التثقيفية والنصائح والمعلومات والأفكار التي تضعك على الطريق نحو التغيير الإيجابي فبخلاف كتب مساعدة الذات العادية التي تقدم النظريات وعدداً لا حصر له من وسائل تحقيق الأهداف المنشودة، عمل هاينز في هذا الكتاب الممتع على وضع الطريقة التي تمكنك من إحداث التغيير للأفضل في حياتك.

روتينك الصباحي يساعدك على النجاح.. إليك كيف يبدأ هؤلاء المليونيرات يومهم

أيقظ العملاق بداخلك

وهو من تأليف أنتوني روبنز، وقدم فيه أفكار التطوير الذاتي في اتجاهين مختلفين وبشكل مختلف، وأول أفكاره التركيز على التجريب الجسدي والعقلي باستعمال تطبيقات واضحة بشكل كبير من التركيز على القضايا النظرية والسلوكية، بالإضافة إلى تبني الأفكار التي تدعو إلى التفكير العميق والتأمل.

الطريق إلى القيادة وتنمية الشخصية

وهو من تأليف ج. كورتوا، وقدم فيه الطريقة التي تجعل قارئه يميز بين جميع العوامل التي تتحكم بأنماط تفكير البشر؛ فالغريزة والخيال والإحساس والإرادة والوعي واللاوعي جميعها تشارك في تشكيل نمط التفكير، وبالتالي القرارات التي يتخذها الشخص.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

4 أخطاء يرتكبها الجميع في مقابلات العمل.. تعلم كيف تتجنبها

تبذل قصارى جهدك لتحضير نفسك والاستعداد جيدًا قبل الذهاب إلى مقابلة العمل، فتعمل على اختيار الملابس المناسبة للمكان الذي ستذهب إليه، وتحرص على الوصول إلى المقابلة في الموعد المُحدد، وربما تقرأ بعض...

إنفوجراف| 4 قواعد للإتيكيت تكسرها في حياتك اليومية.. تعرف عليها

تعد قواعد الإتيكيت من أهم الأمور التي تجعل حياتنا اليومية تبدو في ظاهرها بشكل منظم أفضل، إلا أن البعض قد يقع في خطأ يتناقد مع إحدى هذه القواعد البسيطة التي يجب عليك أن تكون على دراية بها.قواعد إتيكيت...