مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate X - مميزات وعيوب موبايل هواوي ميت إكس

مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate X - مميزات وعيوب موبايل هواوي ميت اكس

مميزات هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت اكس

عيوب هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت اكس

سعر هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت اكس

منذ فترة ونحن نسمع هن الهواتف القابلة للطي، وها هي شركة هواوي تزيل الستار عن Huawei Mate X الذي أثار الأنظار في معرض برشلونة للجوال الذي يُقام هذه الأيام.

إضافة لكونه هاتفاً قابلاً للطي نجد أن هذا الجهاز مزود أيضاً بتقنية الجيل الخامس؛ ما سيجعله يتوافر فقط في بعض الأسواق، وليس في جميعها.

كيف تلعب Resident Evil 2 الأصلية على الحاسوب؟

في هذا المقال سنتكلم عن موبايل هواوي ميت إكس بالتفاصيل الكاملة:

تصميم هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت إكس

يعد هذا الهاتف قابلاً للطي، وهو بذلك يتغير حجمه الكلي من مجرد هاتف ذكي إلى حاسوب لوحي بسهولة، في الحالة العادية له فهو عبارة عن هاتف ذكي بشاشة 6.6 إنش، وعند فتحه يصبح حاسوباً لوحياً بشاشة 8 إنش، وسمكه في الحالة العادية هو 11 ملمتراً بينما في حالة فتحه يصبح 5.4 ملمتر فقط.

افتراضياً فإن هذا الجهاز يدعم أحدث شبكات الاتصالات بما فيها تقنية الجيل الخامس، وأيضاً ميزة دعم شريحتي اتصال.

مواصفات هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت إكس

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.6 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2480 في 2200 بيكسل وهي من نوعAMOLED الداعمة لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 414 بيكسل لكل إنش.

عند فتح الجهاز يصبح حاسوباً لوحياً بشاشة 8 إنش بدقة 2480 في 1148 بيكسل، وسمكه في الحالة العادية هو 11 ملمتراً بينما في حالة فتحه يصبح 5.4 ملمتر فقط.

ويعد هواوي ميت إكس واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 9.0 مع الواجهة البرمجية الخاصة بالشركة.

ويأتي Huawei Mate X بمعالج ثماني النواة من نوعHiSilicon Kirin 980  الذي تصنعه هواوي برفقة معالج الرسوميات من نوع  Mali-G76 MP10 مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 8 جيجا بايت.

ويأتي هذا الجهاز بسعة تخزين بحجم 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت، ويدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي حتى 256 جيجا بايت، ولا يتوافر منه أي نسخة أخرى.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتميز هواوي ميت إكس بكاميرا خلفية ثلاثية، العدسة الأولى بدقة 40 ميغا بيكسل والعدسة الثانية بدقة 16 ميغا بيكسل والعدسة الثالثة بدقة 8 ميغا بيكسل.

ودع الإزعاج .. كيف تمنع إدخالك جروبات «واتساب» دون إذنك

 العدسات الثلاثة نفسها تستخدم أيضاً للتصوير الذاتي؛ نظراً لتصميم الهاتف الذي يساعد على ذلك، وهو ما يعد جيداً للغاية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC مع قدومه بمنفذ Type-C 1.0، إضافة إلى ماسح البصمة الموجود على الجانب.

مميزات هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت إكس

بالحديث عن المميزات نجد أن الهاتف قابل للطي، ويختلف في التصميم عن الهواتف الذكية الشائعة، كما أنه مزود بتقنية الجيل الخامس.

يعد الجهاز الأسرع على مستوى الشحن حيث ميزة الشحن السريع تتمكن من شحن 85 في المئة من البطارية في نحو 30 دقيقة فقط، كما أنه مزود بأحدث التقنيات التي تساعد على الحفاظ على البطارية وأدائها الجيد.

أما على مستوى الألوان فهناك فقط خيار اللون الأزرق في الجهاز، ولا توجد أي خيارات على مستوى الألوان في الوقت الحالي.

عيوب هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت اكس

بما إن هذا الهاتف يدعم تقنية الجيل الخامس، فمن المحتمل بصورة كبيرة ألا يتوافر في  الأسواق العالمية كافة خصوصاً الأسواق التي لا توجد بها هذه التقنية.

كمبيوتر سعودي يحتل المرتبة 32 عالمياً..وهذه وظيفته

من جهة أخرى فإن السعر المرتفع للهاتف تمنع الكثير من الناس للحصول عليه، فسعره يتجاوز حتى الكثير من الحواسيب من الفئة العليا.

سعر هاتف Huawei Mate X- موبايل هواوي ميت إكس

أكدت الشركة أن سعر الجهاز 2299 يورو أو نحو 2607 دولاراً، وهو سعر مرتفع جداً أكثر من جهاز سامسونج، وتعد هواوي بتخفيض ثمن هذه الأجهزة مع المستقبل، وسيتوافر مع منتصف العام الجاري باللون الأزرق فقط.

وتؤكد مصادرنا أيضاً أنه لن يتوافر على نطاق واسع؛ فالدول التي لن تتبنى تقنية الجيل الخامس قريباً قد لا يتوافر بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...

الروبوتات والسيارات الطائرة.. مفاجآت كبرى في خطة مستقبل السعودية

تتوجه السعودية بسرعة نحو المستقبل من خلال العمل على مشاريع كبرى من شأنها أن تنوع اقتصادها وتساعدها في التخلي عن النفط.ويشارك تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال بعض المقترحات الخاصة بأكبر مشروع ضخم...