الأمر يستحق التضحية.. لماذا يجب أن تتوقف عن مشاهدة التلفزيون؟

main image
4 صور
الأمر يستحق التضحية.. لماذا يجب أن تتوقف عن مشاهدة التلفزيون؟

الأمر يستحق التضحية.. لماذا يجب أن تتوقف عن مشاهدة التلفزيون؟

أهم الأسباب التي تدفعك لتجنب مشاهدة التلفزيون

أهم الأسباب التي تدفعك لتجنب مشاهدة التلفزيون

التلفزيون يستهلك وقتك

التلفزيون يستهلك وقتك

التلفزيون يجعلك تشعر بالضغط والإرهاق

التلفزيون يجعلك تشعر بالضغط والإرهاق

سيؤدي إيقاف تشغيل التلفزيون إلى حصولك في المتوسط على 4 ساعات يوميًّا، تخيل لو أنك أخذت هذا الوقت لممارسة التمارين، أو لتعلم لغة معينة أو تطوير علاقات قوية، لن تضيف سنوات إلى حياتك فحسب، بل ستصبح أكثر إثارة للاهتمام وحيوية وممتعة.

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تجعلك في الواقع تتجنب مشاهدة التلفزيون، هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال. 

مزايا مذهلة وسعر منافس.. أوبو تكشف عن هاتف "Realme 3" الجديد
  • التلفزيون يستهلك وقتك

يشاهد متوسط البالغين في الولايات المتحدة أكثر من 4 ساعات من التلفزيون يوميًّا، هذا هو 25 في المائة من وقت الاستيقاظ الذي يقضيه كل يوم، تخيل لو كان لديك فجأة وقت إضافي بنسبة 25٪ أي ثلاثة أشهر إضافية كل عام!

يمكنك الحصول على كل تمرينك، وطهي وجبات الطعام من نقطة الصفر، ولا يزال لديك الوقت المتبقي لكتابة رواية.

على مدى العمر، كان الشخص البالغ من العمر 80 عامًا قد شاهد 116800 ساعة من التلفزيون، مقارنة بـ98000 ساعة عمل فقط.

وكأمة يشاهد البالغون 880 مليون ساعة من التلفزيون كل يوم أو 321 مليار ساعة في السنة، يا للعجب! تخيل ما يمكن القيام به إذا توقفنا جميعًا عن مشاهدة التلفزيون. 

  • التلفزيون يجعلك تشعر بالضغط والإرهاق

مع متوسط أربع ساعات في اليوم، لا عجب أن يشعر الجميع بالضغط والإرهاق، نضع جانبًا دفع الفواتير والانتهاء من المشاريع وإجراء المكالمات الهاتفية وتنظيف منازلنا لمشاهدة التلفزيون، نشعر بالإرهاق بسبب كل الأشياء التي يجب علينا القيام بها (ممارسة الرياضة ، قضاء الوقت مع العائلة، تناول الطعام بشكل صحيح). 

كيف تجعل التكنولوجيا تخدمك؟.. هذه أفضل 6 طرق ذات فاعلية

وعندما نشعر بالإرهاق والتعب لا نملك الطاقة لأي شيء سوى مشاهدة التلفزيون، وهو ما يعد سيئًا للغاية.

  • يزيد التلفزيون من وزنك في الواقع

يحد تناول الطعام في أثناء تشتيت انتباهك قدرتك على تقييم الكمية التي استهلكتها، وفقًا لإليوت بلاس من جامعة ماساشوستس، يتناول الناس ما بين 31 و74 في المائة من السعرات الحرارية في أثناء مشاهدة التلفزيون.

هذا يمكن أن يضيف في المتوسط، نحو 300 سعرة حرارية إضافية لكل وجبة تلفزيونية، اعتبر الآن أن 40 في المائة على الأقل من الأسر تشاهد التلفزيون في أثناء تناول العشاء، يصبح من الواضح أن التلفزيون هو جزء كبير من وباء السمنة في الولايات المتحدة وأن التلفزيون في الواقع يجعلك تكتسب وزنًا.

  • التلفزيون يجعلك غير مهتم

كثير من الناس لديهم محادثات كاملة هي خلاصات من البرامج التلفزيونية، والأحداث الرياضية، والمسلسلات. عندما يُسأل عن حياتهم الحقيقية، هناك القليل أو لا شيء للإبلاغ عنه ولا توجد قصص يروونها (باستثناء البرامج التلفزيونية التي شاهدوها).

ما يقوله هاتفك الذكي عن شخصيتك: المعنى الأعمق وراء العلامات التجارية!

الحياة مثيرة للاهتمام ورائعة للغاية لتقضيها في مشاهدة التلفزيون، يمكنك ممارسة الرياضة والرسم والكتابة وأيضًا تعلم لغة جديدة أو اكتساب مهارات جديدة.

  • التلفزيون يدمر علاقاتك

يتم تشغيل التلفزيون بمعدل 7 ساعات و 40 دقيقة يوميًّا في العديد من المنازل في الولايات المتحدة، مع وجود التلفزيون على هذا القدر من الوقت، ليس هناك متسع من الوقت لك ولآخرين أو الأطفال المهمين لقضاء بعض الوقت معًا ومشاركة الخبرات وتطوير علاقات أعمق.

إن الجلوس معًا ومشاهدة التلفزيون لا يساعد على تطوير العلاقة، قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والعثور على شيء للقيام به معًا، الطبخ، التمرن، المشي، أي شيء.

  • التلفزيون يعزز العزلة

إذا كنت جالسًا ومشاهدة التلفزيون، فلن يحدث لك شيء جديد أو مثير، تأتي الفرص والأفكار الجديدة من الظهور في العالم والتحدث إلى الناس وقراءة أشياء مثيرة للاهتمام.

"دراغون" تنجز أولى مهامها بنجاح وتستعد للرحلات المأهولة (فيديو)

مشاهدة التلفزيون يعزلك، لا شيء سيتغير في عالمك إذا كنت تشاهد التلفاز، أوقف تشغيل التلفزيون وانتقل إلى العالم وتحدث إلى الناس وشاهد ما يحدث.

  • التلفزيون يزيد من إنفاقك

في عمر 65، يكون الأمريكي العادي قد شاهد 2 مليون إعلان تجاري، ومن الأكيد أن خياراته في حياته قد بنيت على تلك الإعلانات.

هذا يجعل المشاهد يقبل على شراء المنتجات التي يتم الترويج لها من خلال التلفزيون وتجاهل أن هناك خيارات أرخص في السوق، وربما أفضل أيضًا.

إضافة إلى أن هذا يشجع المشاهد على شراء منتجات وخدمات لا يحتاج إليها في الواقع.

من جهة أخرى تبلغ تكلفة حزمة الكابل الأساسية 43 دولارًا شهريًّا، وتكلف العديد من الباقات أكثر من ذلك بكثير.

يأتي ذلك إلى ما لا يقل عن 500 دولار سنويًّا يتم إنفاقها على التلفزيون، للحصول على هذا القدر من المال، يمكنك: شراء عضوية في كل متحف أو حديقة حيوان في بلدتك، والحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية، وشراء دراجة جميلة، أو استثمار هذا المبلغ في الأسهم أو العملات الرقمية أو مشروع صغير متنامي.

كيف تجعل التكنولوجيا تخدمك؟.. هذه أفضل 6 طرق ذات فاعلية


كيف تجعل التكنولوجيا تخدمك؟.. هذه أفضل 6 طرق ذات فاعلية

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا