سببها الانشغال بالجوال.. حوادث شنيعة شهدتها المملكة العام الماضي

أطلقت لجنة التوعية الوطنية بالسلامة المرورية في السعودية، حملة للتوعية بمخاطر استخدام الجوال وعدم التركيز أثناء القيادة .

وتمتد هذه الحملة حتى نهاية شهر شعبان المقبل، بمشاركة جهات حكومية بهدف توعية قائدي المركبات بمخاطر الانشغال عن القيادة باستخدام الجوال.

وتضمنت الحملة نشر إحصائيات توضح خطورة الأمر، والتي كشفت أن استخدام الجوال خلال قيادة السيارة تسبب خلال 1439 بنحو 460 حالة وفاة.

وأشارت الإحصائيات إلى وقوع ما يقرب من 162 ألف حادثا مروريا بسبب الانشغال بالجوال اثناء القيادة خلال العام الماضي، بما يتسبب بوفاة 10 أشخاص أسبوعيا.

وكانت الإدارة العامة للمرور السعودي قد كشفت في مارس 2017، أن خلال العشرين سنة لماضية تسبب الحوادث المرور في وفاة ما يقرب من 100 ألف شخصا.

أطلقت لجنة التوعية الوطنية بالسلامة المرورية في السعودية، حملة للتوعية بمخاطر استخدام الجوال وعدم التركيز أثناء القيادة .
 
شاهد| كيف تعاملت الجهات الرسمية مع مشكلة "منسق زهور" سعودي؟ (فيديو)

خطورة الانشغال بالجوال أثناء القيادة

وتمتد هذه الحملة حتى نهاية شهر شعبان المقبل، بمشاركة جهات حكومية؛ بهدف توعية قائدي المركبات بمخاطر الانشغال عن القيادة باستخدام الجوال.
 
وتضمنت الحملة نشر إحصائيات توضح خطورة الأمر، والتي كشفت أن  استخدام الجوال خلال قيادة السيارة تسبب خلال 1439 بنحو 460 حالة وفاة.
 
شاهد| ماذا فعل سائق سيارة بعد دهس شاب في السعودية؟

عدد وفيات الحوادث بسبب الجوال

وأشارت الإحصائيات إلى وقوع ما يقرب من 162 ألف حادث مروري بسبب الانشغال بالجوال أثناء القيادة خلال العام الماضي، بما يتسبب بوفاة 10 أشخاص أسبوعياً، بمعدل 465 حادثًا مروريًا يوميًا.
 
وكانت الإدارة العامة للمرور السعودي قد كشفت في مارس 2017، أن خلال العشرين سنة الماضية تسببت حوادث المرور في وفاة ما يقرب من 100 ألف شخص.
 
وأشارت إلى أن ذلك يشير إلى وفاة 14 شخصاً بشكل يومي بسبب حوادث المرور في مختلف مناطق السعودية.
 
شاهد| كيف تعاملت الجهات الرسمية مع مشكلة "منسق زهور" سعودي؟ (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا فعل ولي العهد مع طفل طلب التقاط صورة معه؟ (فيديو)

في مشهد جسَّد أسمى معاني التواضع والرقي، حقق الأمير الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أمنية طفل صغير داخل أحد مطاعم جدة، وذلك حين استجاب لطلبه بالتقاط صورة معه.أشاد بدورهم البطولي.. هذا...