أفضل ممارسات السيو SEO في 2019.. دليلك إلى الصفحة الأولى في جوجل

أفضل ممارسات السيو SEO في 2019.. دليلك إلى الصفحة الأولى في جوجل

أفضل ممارسات السيو SEO في 2019.. دليلك إلى الصفحة الأولى في جوجل

لا تحارب من أجل الهيمنة ... اصنع طريقا خاصا بك

جرّب المقتطفات المميزة

التحضير للبحث الصوتي

الفيديو مهم لزيادة بقاء المستخدمين وكذلك التحويلات

من المهم في حالة كنت تملك موقعاً إلكترونياً أن تتبع أفضل ممارسات السيو SEO في 2019، وهذا للحصول على الزيارات المتنامية من «جوجل» ومنافسيه.

تتميز الزيارات القادمة من «جوجل» بأنها لأشخاص حقيقيين، كما أنها مجانية، وهي الطريقة الأفضل لزيادة حركة المرور إلى موقعك، إضافة إلى زيادة التحويلات والنتائج.

بنجاح محركات البحث مثل جوجل في فهرسة محتوى الموقع، والظهور في نتائج البحث للباحثين ستحصل على الزيارات لموقعك.

هذا المقال هو دليلك إلى الصفحة الأولى في جوجل، والذي سنتطرق فيه إلى أفضل ممارسات السيو SEO في 2019.

  • لا تحارب من أجل الهيمنة ... اصنع طريقاً خاصاً بك

هناك نظرية تسويقية يطلق عليها "إستراتيجية المحيط الأزرق" التي تقول إن الشركات تحقق نجاحًا أكبر من خلال البحث عن مساحة سوق غير قابلة للنقاش، بدلاً من الاقتتال المباشر مع المنافسين، (تتنافس في المياه الزرقاء الصافية بدلاً من المياه المليئة بأسماك القرش).

كلما ازداد ازدحام المجال كان من الصعب التفوق فيه، إذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث، فمن المفيد أن تنظر إلى ما هو أبعد مما يفعله منافسوك، وأن تبحث عن مواضيع جديدة لم يتم استكشافها.

مواقع مثل Google Trendsأو BuzzSumo ستساعدك في استكشاف ما يتحدث الناس عنه حالياً والتركيز عليه بما يتوافق مع مجالك.

  • جرّب المقتطفات المميزة

يحب الجميع مقتطفات مميزة. إنها تلك المربعات النصية المفيدة التي تظهر عند البحث وتقديم إجابات سريعة لأسئلتنا دون الحاجة إلى النقر على رابط.

لقد أصبحوا جزءًا مهمًا بشكل خاص من تجربة المستخدم؛ حيث أصبحت الملاءمة هي القاعدة، وارتفعت عمليات البحث عبر الجوّال والصوت.

ولكن لا يمكن المبالغة في دورها في تحسين محركات البحث على الويب القديمة وفقًا لبحث من HubSpot حيث ضاعف المحتوى مع المقتطفات المميزة نسب النقر إلى الظهور.

  • تخلص من الصفحات السيئة بموقعك

الصفحات التي تتضمن المحتوى المنقول والصفحات التي لا تقدم أي قمة إضافية للقراء والزوار من الأفضل أن تقوم بحذفها والتخلص منها.

هذه الصفحات غالباً ما ستجدها قديمة خصوصاً إن كنت تعتمد في الماضي عليها في الزيارات، وكنت تتبع سياسة النسخ، حان الوقت للتخلص منها الآن، أو إعادة كتابة المحتوى الخاص بها من جديد.

  • التحضير للبحث الصوتي

أهمية البحث الصوتي للمتخصصين في تهيئة المواقع لمحركات البحث في عام 2019 لا ينبغي أن يكون مفاجئاً.

إذا قمت بمراجعة بيانات البحث التي وضعتها جوجل، يمكننا أن نرى أن أكثر من نصف جميع طلبات البحث تأتي الآن من أجهزة الجوال، ونحو 20 في المائة من طلبات البحث التي يتم إجراؤها على تطبيقات الجوال تعتمد الآن على الصوت.

وبفضل استخدام مساعدين صوتيين مثل Siri وAlexa وGoogle Home، نتوقع أن يكون هذا النمو ثابتًا لفترة من الوقت.

  • السرعة وتقديم أفضل تجربة على الجوال

أصبحت الكثير من المواقع متجاوبة مع الجوال، ويمكنك تصفح محتواها من خلال متصفحات الهواتف الذكية، لكن هذا ليس كافياً.

القوالب الجديدة يجب أن تكون أكثر مخصصة لهذه الأجهزة، من حيث نوعية النص وحجم الخط وما إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى بما فيها ترتيب وظهور المربعات الأخرى مثل مربعات وقوائم أحدث المقالات.

التجاوب ليس كافياً، تحتاج مواقع الويب والمتخصصين إلى دراسة سلوكيات المستخدمين على الجوال، وبناء نسخ من المواقع تلبي احتياجاتهم.

واحدة من أهم المتطلبات حالياً والتي لا غنى عنها، هي سرعة تحميل الموقع، وفي هذا الصدد هناك من ينصح بالتقليل من الصور في الصفحة الواحدة والتوازن بين المحتوى المرئي والنصي، وهناك من يستخدم تقنيات تلقائية لضغط المحتوى وتسريع تحميله على متصفحات المستخدمين.

  • الفيديو مهم لزيادة بقاء المستخدمين وكذلك التحويلات

نعلم جميعًا أن جوجل تقدم نقاط ترتيب لمواقع ويب ذات معدل احتفاظ مرتفع بالمستخدمين، وقضاء وقت أطول في الصفحة، وانخفاض معدلات الارتداد، في الواقع إذا شاركت المشاهدين بمقاطع فيديو ذات صلة بالمحتوى فستحتل مرتبة أفضل في نتائج البحث، لكن معظم المواقع الناجحة في هذا الأمر يعتمدون على تقديم فيديوهات حصرية لها علاقة بالمحتوى، ويتم رفعها مباشرة إلى مواقعهم.

دمج الفيديو في صفحاتك مهم؛ إذ تشير الأبحاث إلى أن الفيديو على الصفحات المقصودة يمكن أن يزيد التحويلات بنسبة تصل إلى 80 بالمائة من خلال جذب المشاهدين مباشرةً، وبناء الثقة ولفت انتباههم لفترة أطول من الوسائط الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...