مدينة العجائب الثلجية.. كيف يعيش سكان "آوموري" المدينة الأبرد على وجه الأرض؟

مدينة العجائب الثلجية.. كيف يعيش سكان "آوموري" المدينة الأبرد على وجه الأرض؟

مدينة آوموري في اليابان تغمر الثلوج البيضاء شوارعها وتعطي أسقف منازلها، فالعواصف الثلجية تحتاجها في فترات متعددة من العام وتجعلها إحدى أكثر المدن تساقطاً للثلوج في العالم.

ففي شهر نوفمبر تجتاح الرياح الباردة السيبيري اليابان، وتتسبب في تساقط الثلوج بكثرة، ومرور الهواء البارد فوق المياه الدافئة قبالة الساحل الياباني الجبلي يؤدي إلى جمع الرطوبة وتحويلها إلى ثلوج.

المدينة اليابانية الأبرد على الأرض استقبلت ما حوالي 8 أقدام من الثلوج خلال الأشهر الأولى من عام 2019، والتي أحاطت أجزاء كبيرة من المدينة بطبقة سميكة من الثلوج خلال فصل الشتاء القارص، وتظل هذه الثلوج تكتسح شوارع المدينة حتى شهر أبريل.

"الثلوج الكثيرة تشكل العديد من المصاعب أمام سكان المدينة".. كلمات عبرت بها "جوليا ميناتويا"، إحدى السكان في المدينة، عن الصعوبات التي تواجههم في هذه الأيام من العام، ولكن عكس المدن الأخرى، الأعمال لا تتوقف كما لا تغلق المحال، بل يتحدى السكان ذلك وتتحول المدينة اليابانية إلى منطقة خلابة في الجمال، حيث تبدو وكأنها "مدينة العجائب الثلجية".

مدينة آوموري في اليابان تغمر الثلوج البيضاء شوارعها وتعطي أسقف منازلها، فالعواصف الثلجية تحتاجها في فترات متعددة من العام وتجعلها إحدى أكثر المدن تساقطاً للثلوج في العالم.
 

مدينة آوموري في اليابان

ففي شهر نوفمبر تجتاح الرياح الباردة السيبيرية اليابان، وتتسبب في تساقط الثلوج بكثرة، ومرور الهواء البارد فوق المياه الدافئة قبالة الساحل الياباني الجبلي يؤدي إلى جمع الرطوبة وتحويلها إلى ثلوج.
هذه الأسباب ستجعلك تحجز "أسوأ مقعد" في الطائرة
المدينة اليابانية الأبرد على الأرض استقبلت ما نحو 8 أقدام من الثلوج خلال الأشهر الأولى من عام 2019، التي أحاطت أجزاءً كبيرة من المدينة بطبقة سميكة من الثلوج خلال فصل الشتاء القارص، وتظل هذه الثلوج تكتسح شوارع المدينة حتى شهر أبريل.

مدينة العجائب الثلجية

"الثلوج الكثيرة تشكل العديد من المصاعب أمام سكان المدينة" كلمات عبرت بها "جوليا ميناتويا"، إحدى السكان في المدينة، عن الصعوبات التي تواجههم في هذه الأيام من العام، ولكن عكس المدن الأخرى، الأعمال لا تتوقف كما لا تغلق المحال، بل يتحدى السكان ذلك، وتتحول المدينة اليابانية إلى منطقة خلابة من الجمال؛ حيث تبدو وكأنها "مدينة العجائب الثلجية".
10 مدن تستحق الزيارة في بريطانيا.. لندن ليست من بينها
 
وأشارت إلى أن العديد من الزوار يأتون إلى آوموري من مختلف أنحاء العالم لتذوق المأكولات البحرية الشهية، التي تُباع بكميات كبيرة في سوق السمك المركزي، موضحة أن السفر إلى المدينة اليابانية في فصل الشتاء، لم يكن شيئاً صعباً، فالمدينة تبعد 3 ساعات من طوكيو باستخدام القطار، وبإمكان الزوار السفر عبر الطائرة إلى مطار المدينة، الذي يستقبل نحو 20 رحلة باليوم.

هذه الأسباب ستجعلك تحجز "أسوأ مقعد" في الطائرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صرح ثقافي عملاق.. أكبر قاعة عرض ديناصورات في العالم تقع في هذه الدولة الخليجية

مركز عبدالله السالم صرح ثقافي عملاق على أرض الكويت، يتيح لك التعرف إلى معلومات متنوعة بين الفن الإسلامي القديم، والعلوم، والتكنولوجيا، والطبيعة.وفقا لشخصيتك.. إليك أفضل الوجهات السياحية التي تناسبك4...

هل تعتبر تركيا بلداً آمناً للسياحة؟

لا ينسى السعوديون، عام 2017 تلك المذبحة، الدموية التي حصلت في رأس السنة في مطعم باسطنبول وراح ضحيتها 39 شخصاً، وجرح على إثرها 69 آخرون. والتي استهدفت السعوديين تحديداً. فتزايد معدلات الجريمة،...