مدينة العجائب الثلجية.. كيف يعيش سكان "آوموري" المدينة الأبرد على وجه الأرض؟

مدينة العجائب الثلجية.. كيف يعيش سكان "آوموري" المدينة الأبرد على وجه الأرض؟

مدينة آوموري في اليابان تغمر الثلوج البيضاء شوارعها وتعطي أسقف منازلها، فالعواصف الثلجية تحتاجها في فترات متعددة من العام وتجعلها إحدى أكثر المدن تساقطاً للثلوج في العالم.

ففي شهر نوفمبر تجتاح الرياح الباردة السيبيري اليابان، وتتسبب في تساقط الثلوج بكثرة، ومرور الهواء البارد فوق المياه الدافئة قبالة الساحل الياباني الجبلي يؤدي إلى جمع الرطوبة وتحويلها إلى ثلوج.

المدينة اليابانية الأبرد على الأرض استقبلت ما حوالي 8 أقدام من الثلوج خلال الأشهر الأولى من عام 2019، والتي أحاطت أجزاء كبيرة من المدينة بطبقة سميكة من الثلوج خلال فصل الشتاء القارص، وتظل هذه الثلوج تكتسح شوارع المدينة حتى شهر أبريل.

"الثلوج الكثيرة تشكل العديد من المصاعب أمام سكان المدينة".. كلمات عبرت بها "جوليا ميناتويا"، إحدى السكان في المدينة، عن الصعوبات التي تواجههم في هذه الأيام من العام، ولكن عكس المدن الأخرى، الأعمال لا تتوقف كما لا تغلق المحال، بل يتحدى السكان ذلك وتتحول المدينة اليابانية إلى منطقة خلابة في الجمال، حيث تبدو وكأنها "مدينة العجائب الثلجية".

مدينة آوموري في اليابان تغمر الثلوج البيضاء شوارعها وتعطي أسقف منازلها، فالعواصف الثلجية تحتاجها في فترات متعددة من العام وتجعلها إحدى أكثر المدن تساقطاً للثلوج في العالم.
 

مدينة آوموري في اليابان

ففي شهر نوفمبر تجتاح الرياح الباردة السيبيرية اليابان، وتتسبب في تساقط الثلوج بكثرة، ومرور الهواء البارد فوق المياه الدافئة قبالة الساحل الياباني الجبلي يؤدي إلى جمع الرطوبة وتحويلها إلى ثلوج.
هذه الأسباب ستجعلك تحجز "أسوأ مقعد" في الطائرة
المدينة اليابانية الأبرد على الأرض استقبلت ما نحو 8 أقدام من الثلوج خلال الأشهر الأولى من عام 2019، التي أحاطت أجزاءً كبيرة من المدينة بطبقة سميكة من الثلوج خلال فصل الشتاء القارص، وتظل هذه الثلوج تكتسح شوارع المدينة حتى شهر أبريل.

مدينة العجائب الثلجية

"الثلوج الكثيرة تشكل العديد من المصاعب أمام سكان المدينة" كلمات عبرت بها "جوليا ميناتويا"، إحدى السكان في المدينة، عن الصعوبات التي تواجههم في هذه الأيام من العام، ولكن عكس المدن الأخرى، الأعمال لا تتوقف كما لا تغلق المحال، بل يتحدى السكان ذلك، وتتحول المدينة اليابانية إلى منطقة خلابة من الجمال؛ حيث تبدو وكأنها "مدينة العجائب الثلجية".
10 مدن تستحق الزيارة في بريطانيا.. لندن ليست من بينها
 
وأشارت إلى أن العديد من الزوار يأتون إلى آوموري من مختلف أنحاء العالم لتذوق المأكولات البحرية الشهية، التي تُباع بكميات كبيرة في سوق السمك المركزي، موضحة أن السفر إلى المدينة اليابانية في فصل الشتاء، لم يكن شيئاً صعباً، فالمدينة تبعد 3 ساعات من طوكيو باستخدام القطار، وبإمكان الزوار السفر عبر الطائرة إلى مطار المدينة، الذي يستقبل نحو 20 رحلة باليوم.

هذه الأسباب ستجعلك تحجز "أسوأ مقعد" في الطائرة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

جولة داخل فندق Game of thrones الجليدي

"الشتاء قادم"؟! حسنًا قد يبدو هذا غريبًا بالنظر إلى أننا أوشكنا على دخول فصل الربيع، ولكنك تستطيع عيش أجواء شتوية في فنلندا داخل الفندق المبني على طراز مسلسل الفانتازيا Game of thrones...

هل تفكر في رحلة بحرية بشهر العسل؟.. عليك معرفة إيجابياتها وسلبياتها أولاً

هل فكرت يومًا في القيام برحلة بحرية في شهر العسل، باعتبارها وسيلة للتحرر من القيود كافة، والتخلص من التوتر والإرهاق اللذين شعرت بهما أنت وزوجتك خلال فترة التحضير لحفل الزفاف، واستكشاف مناطق جديدة حول...

مللت السياحة التقليدية؟.. ماذا لو سافرت إلى أبرد منطقة بالعالم أو أقرب مكان للفضاء؟!

من منا لا يحتاج إلى عطلة من وقت لآخر كي يريح عقله قليلاً من أعباء العمل ومشاكل الحياة اليومية ويستعيد طاقته ويجدد نشاطه؛ وبالطبع فعند ذكر كلمة "عطلة"، فإن أول ما يخطر على بال أغلبنا هو...

السياحة العلاجية في مصر وأسعارها

اكتسبت مصر شهرة عالمية كإحدى وجهات السياحة العلاجية والأماكن الاستشفائية في العالم، ﺣﯿﺚ ﯾﺄﺗﻲ إﻟﯿﮭﺎ اﻟﺴياح ﻟﻼﺳﺘﻤﺘﺎع ﺑﺎﻟﻤﻨﺎخ اﻟﺼﺤﻲ واﻟﻌﻼج اﻟﻄﺒﻲ اﻟﻄﺒﯿﻌﻲ لكثرة مدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها...