بطولة المصارعة (WWE).. أقدم رياضة في التاريخ

main image
صورتان

C:\Users\pr-mostafa\Desktop\مواضيع لشهر أكتوبر\بطولة المصارعة العالمية

المصارعة هي رياضة يتبارى فيها شخصان أو أكثر يحاول كل منهما هزيمة الآخر، وتعتبر من الألعاب الرياضية الأقدم في التاريخ، ومع مرور الوقت تطورت بأساليب وأشكال مختلفة.

المصارعة قديماً

أظهرت الدراسات أن بداية المصارعة كانت منذ عصر القدماء المصريين، حيث إنهم من أقدم الشعوب في ممارسة المصارعة، وهناك دلائل على ذلك تتمثل في النقوش والرسومات والبرديات التي وجدت منذ 4000 سنة قبل الميلاد.

كما أنها ازدهرت عند الإغريق، وأطلق المؤرخون على ذلك العصر اسم عصر المصارعة الذهبي، وكانوا يؤمنون بأنها تنمي قوة الإرادة والاحتمال والقوة البدنية، وأقيمت لها بطولة في سنة 776 قبل الميلاد، ثم فتحت المدارس لتعليم المصارعة، ومنذ ذلك الوقت والمصارعة تشكل رياضة أساسية عند الشعوب.

المصارعة الحرة العالمية

المؤسسان: رودريك ماكماهون وتوتس موندت

البداية: قام المصارع المحترف توتس موندت بابتكار أسلوب جديد في المصارعة أطلق عليه اسم الأسلوب الغربي المدوي للمصارعة Slam Bang Western Style Wrestling""، وذلك بهدف جعل رياضة المصارعة أكثر جذباً للمشجعين، ثم قام بتنظيم مباريات المصارعة، ونجح في إقناع الكثير من المصارعين بتوقيع عقود مع Gold Dust Trio، وبعد أن حققت هذه المجموعة نجاحاً كبيراً، أدى اختلافهم حول الاستئثار بالسلطة إلى حل المجموعة، فقام موندت بالدخول في شراكة مع العديد من منظمي المباريات الآخرين، وتسلم مقاليد الأمور في دنيا المصارعة في مدينة نيويورك بمساعدة العديد من أصحاب مكاتب المراهنات وحجز تذاكر المباريات، وكان جيس ماكماهون واحداً منهم.

التأسيس: قام رودريك ماكماهون ورايموند موندت بإنشاء الشركة المعروفة باسم Capitol Wrestling Corporation (CWC)، وانضمت إلى الاتحاد القومي للمصارعة  في عام 1953.

وبسبب بعض الخلافات ترك موندت مكانه في الشركة في أواخر الستينات، وظل فينس ماكماهون "الأب" محتفظاً بمكانه في مجلس إدارة الاتحاد القومي للمصارعة.

الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة الجديد "World Wrestling Federation"

في عام 1980 قام فينس ماكمان ابن فينس جيه ماكمان بتأسيس شركة "Titan Sports، Inc"، وفي عام 1982 قام بشراء شركة "Capitol Wrestling Corporation" للمصارعة من والده، وفي تلك الفترة أدرك ماكماهون الابن في ضوء خبرته التي اكتسبها طيلة السنوات التي قضاها في العمل في هذا المجال أن المصارعة الحرة تتعلق بالحصول على الترفيه أكثر من اقتصارها على كونها رياضة حقيقية فقط، ورغماً عن إرادة والده بدأ ماكماهون في عملية توسع أحدثت تغيرات جذرية في هذه الرياضة وأسس WWF)).

العروض التلفزيونية

وفي عام 1993 اقتحم الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة آفاقاً تلفزيونية جديدة في مجال مصارعة المحترفين بالظهور الأول للبرنامج التلفزيونيWWF) )، وبعد أن نجح البرنامج نجاحاً باهراً، انطلق برنامج جديد يدعى (WCW) في عام 1995، وظلت معدلات مشاهدة البرنامجين متقاربة إلى حد كبير.

سبب تغيير التسمية إلى  (WWE)

يرجع سبب تغير المسمى والشعار إلى تضارب الاسم مع منظمة World Wildlife Fund، وهي منظمة مهتمة بشؤون البيئة، وقد قامت تلك المنظمة برفع دعوى قضائية ضد الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة، ووافقت الهيئة القضائية عليها.

وفي  الخامس من مايو من عام 2002 قامت الشركة بهدوء بتغيير كل الإشارات الخاصة بها على موقعها الإلكتروني (website) على شبكة المعلومات الدولية من (WWF) إلى (WWE)، وتحويل عنوانها على الإنترنت من (WWF.com) إلى WWE.com))، وفي اليوم التالي تم إصدار بيان صحفي للإعلان عن تغيير الاسم من (World Wrestling Federation) إلى   (World Wrestling Entertainment)أو WWE))، كما تم الإعلان عن اسم الاتحاد الجديد للجماهير خلال البث التلفزيوني.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة