ما الفرق بين PUBG و PUBG mobile؟ وكيف يتم تحميل كل منها؟

ما الفرق بين PUBG و PUBG mobile؟ وكيف يتم تحميل كل منها؟

ما الفرق بين PUBG و PUBG mobile؟ وطريقة تحميل كل منها

نموذج مجاني للعب وتغييرات عديدة

لعبة وسائط مختلفة

تحميل PUBG و PUBG mobile

تعد لعبة PUBG واحدة من الألعاب المنتشرة عالميًّا على الحواسيب والهواتف الذكية، وهي التي حققت انتشارًا كبيرًا خلال الأشهر الأخيرة.

الانتشار تُرجم بالملايين من اللاعبين حول العالم، منهم الكثير من المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لكن في الواقع هناك إصدارين من هذه اللعبة الأولى هي PUBG والثانية هي PUBG mobile، والسؤال هنا هو ما الفرق بينهما؟

نموذج مجاني للعب وتغييرات عديدة

تعد لعبة PUBG mobile مجانية على عكس النسخة المتاحة للحاسوب، وبشكل عام هناك تشابه في الرسوميات والأحداث، لكن هناك اختلافات.

من خلال التعلم من نجاح نموذج Fortnite المجاني (F2P)، يمكن تنزيل PUBG Mobile وتشغيله مجانًا تمامًا، إنه يتميز بما تتوقعه من أي عنوان F2P مثل المكافآت اليومية لتسجيل الدخول، والخبرة، ومستويات المستوى، والبعثات، والصناديق المجانية، وكل ذلك.

تستلزم معظم المهام قتل عدد معين من اللاعبين أو غيره من الإجراءات البسيطة في اللعبة، وتعطي كلاً من نقاط الخبرة ونقاط النشاط كمكافأة.

على الجانب الآخر، نجد نسخة الحاسوب التي تتوافر بسعر 29.99 دولار لكل من الحاسوب وإكس بوكس، وأيضًا منصة بلاي ستيشن.

لعبة وسائط مختلفة

على الرغم من أن الخريطة الأصلية للجزيرة Erangel قد تم تكييفها بإخلاص لإصدار الجوال، إلا أنه لا توجد أي خريطة أخرى متاحة حاليًّا.

كما أن نمط منظور الشخص الأول الذي تم الاستيلاء عليه بالكامل على المشهد التنافسي هو غائب بشكل ملحوظ، على الرغم من أن إصدار المحمول لا يزال يتميز بثلاثة أوضاع وهي Solo و Duo و Squad.

أضاف أحدث تحديث وضع تدريب جديد لشحذ هدفك وممارسة القيادة، بالإضافة إلى وضع الألعاب المحمول فقط مع 24 لاعبًا على خريطة أصغر، إنه مفهوم مشابه لخريطة Savage الجديدة على إصدار PUBG PC، تم إلغاء قفلها في المستوى 10، لذا سيلزمك تجاوز المستويات السابقة أولاً.

مؤشرات المدى على الخريطة المصغرة

واحدة من أول الأشياء التي سيلاحظها المحاربون القدامى من PUBG وهم يتنقلون إلى ساحة المعركة للمرة الألف؛ هو أن هذا الإصدار يتميز بمؤشرات النطاق لكل من أعضاء الفريق والعلامات، وهناك أيضًا خط منقط يوضح المسار الدقيق الذي ستتبعه الطائرة؛ ما يجعل من السهل جدًّا إجراء الهبوط المثالي.

يعد هذا في الواقع تحسينًا على إصدار PUBG PC، وتعني المؤشرات أنك لست بحاجة إلى فتح الخريطة لمعرفة مدى انسحاب أعضاء الفرقة أو قياس المسافة بينك وبين الهدف.

يتم أيضًا وضع علامة على السيارات المصغرة على السيارات التي استخدمتها مؤخرًا، ويشير مؤشر صغير في أعلى الشاشة إلى المنطقة الآمنة، كل هذه الميزات تجعل من الأسهل بكثير البقاء في ساحة المعركة.

نوافذ زجاجية قليلة وإعادة تصميم داخلي

في حين أن جزيرة Erangel بقيت سليمة إلى حد كبير، تم تبسيط بعض المباني الأكثر صعوبة في التنقل للمشاة المتنقل، وهذا يعني عدم وجود المزيد من المباني المتاهة، وإعادة تصميم التصميمات الداخلية المفتوحة، وأهم من ذلك وجود النوافذ دون زجاج.

قد يبدو الأمر وكأنه تغيير بسيط، ولكن النوافذ في الهواء الطلق لها تأثير كبير في أسلوب اللعب، لن يؤدي إطلاق النار أو القفز من خلال النوافذ إلى إبعاد جميع اللاعبين الموجودين في الجوار؛ الأمر الذي يمنحهم ميزة لأولئك الذين يلعبون بشكل أكثر إبداعًا.

قد تجعل هذه التغييرات اللعبة أقل جمالاً، ولكنها مهمة جدًّا لتشغيل اللعبة بسلاسة على الهواتف الذكية المتواضعة.

المركبات أسهل بكثير للتحكم فيها

تظهر المركبات أيضًا في PUBG mobile، ولا تزال أفضل طريقة لتغطية المسافات الطويلة عندما تفرخ المنطقة الآمنة في منتصف الطريق عبر الخريطة، لا تزال بحاجة إلى شحنها بالبنزين عند نفاد خزان الوقود، ولكن لحسن الحظ يكون التحكم فيه أسهل بكثير.

تأخذ "فيزياء المركبات الواقعية" لنسخة الكمبيوتر الشخصي المقعد الخلفي إلى قابلية الاستخدام في PUBG Mobile، هناك ثلاثة أنظمة تحكم مختلفة للاختيار من بينها، ويصبح من الصعب فقدان السيطرة والبدء في الدوران حتى تنفجر السيارة.

في الواقع، لا يبدو أن القيادة لأول مرة إلى الشجرة تسبب أي ضرر للاعب على الإطلاق في معظم الحالات.

لكل من المبتدئين واللاعبين المتمرسين على حد سواء، تبقى لعبة PUBG Mobile هي طريقة رائعة لتجربة أفضل لعبة متعددة اللاعبين لعام 2017.

طريقة تحميل لعبة PUBG

يمكنك تحميل PUBG Mobile لهواتف أندرويد من جوجل بلاي ولهواتف آيفون من آب ستور، بينما يمكنك تنزيل اللعبة للحواسيب من هنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

لون حياتك بإيجابية وتفاؤل وسعادة مع هاتف HONOR 20 PRO الجديد

يُضفي اللون لمحات ساحرة على العالم ويبثُّ فيه الحيوية والتشويق، كما أنّه يلعب دوراً ملموساً في التواصل الإنساني وعلم النفس. فيُمكن أن يؤثر اللون على الاستجابة العاطفية لدى الناس وطريقة اختيارهم...

هل تستطيع حذف صورك من faceapp؟

أثار تطبيق faceapp لتغيير أشكال الوجوه الجدل خلال الفترة الماضية في ظل اتهامات كثيرة طالته حول الاحتفاظ ببيانات العملاء والتجسس وغيرها، في حين لم ينفِ مؤسسو التطبيق فكرة الاحتفاظ بالبيانات مؤكدين أن...