أكثر الأفلام الأجنبية حصولاً على الأوسكار (فيديو)

أكثر الأفلام الأجنبية حصولاً على الأوسكار (فيديو)

Gone with the Wind

My Fair Lady

Gandhi

Slumdog Millionaire

Titanic

The Lord of the Rings: The Return of the King

 تفصلنا ساعات قليلة عن حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته 91، والمقام على مسرح كوداك بولاية لوس أنجلوس الأمريكية؛ والذي يُعد التكريم الأرفع والأرقى في عالم السينما وغاية كل صانع أفلام. وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار على مدار تاريخه الذي استمر لتسعة عقود كاملة تتويج العديد من الأفلام الأسطورية التي استحقت وعن جدارة الفوز بأكثر من جائزة للأوسكار؛ إليك أشهرها:

Titanic 

حصل الفيلم الذي أنتج عام 1997 على إحدى عشرة جائزة أوسكار، وتدور قصة الفيلم في إطار درامي رومانسي، حول شاب فقير يحب فتاه جميلة من الطبقة النبيلة؛ إلا أن الحظ السيء يجمعهما في سفنية تايتنك التي تغرق وتدفن معها حبهما إلى الأبد وTitanic من بطولة ليوناردو دي كابريرو، كيت وينسليت، بيلي زين،كاثي بيتس، ومن إخراج جيمس كاميرون

يترقب حالته الأمراء والأميرات في السعودية.. من هو الأمير النائم؟

Gone with the Wind أو ذهب مع الريح

حصل فيلم الذي يُعد واحداً من أجمل أفلام الدراما والرومانسية في تاريخ هوليوود على ثماني جوائز للأوسكار.

وتدور أحداث الفيلم الذي اقتبست من رواية تحمل نفس الاسم ، خلال الحرب الأهلية الأمريكية عام 1861، وتأثيرها على حياة أفراد المجتمع في إطار رومانسي يتمحور حول بطلة الفيلم Scarlett O’Hara

والفيلم الذي أنتج عام1939، من بطولة فيفيان لي و هاتي ماكدانيال، توماس ميتشيل ، جورج ريفز ومن إخراج فيكتور فليمنغ.

My Fair Lady

أنتج الفيلم الحائز على ثماني جوائز اوسكار عام 1964، وتدور أحداث الفيلم الموسيقى حول أستاذ في علم الأصوات الذي يدخل في رهان على إمكانيته في تعليم فتاة مشردة في ريعان الشباب وجعلها حسنة المظهر ودمجها في المجتمع الراقي.

وضم طاقم عمل الفيلم العالمي كلاً من أودري هيبورن، ريكس هاريسون، ستانلي هولواي، ومن إخراج جورج كوكور.

شاهد | مراحل تصنيع تمثال الأوسكار قبل ساعات من الحفل العالمي (فيديو)

Gandhi

وحصل الفيلم الذي أنتج عام 1982 على ثماني جوائز أوسكار؛ وتدور أحداث Gandhi حول السيرة الذاتية لمهاتما غاندي رجل اللاعنف، والزعيم الروحي للهند خلال فترة حركة استقلالها.

وألقى الفيلم العالمي الضوء على العديد من الصفات الحميدة لـ Gandhi ، منها صبره وبصيرته فهو قادر على طرد البريطانيين من شبه القارة الهندية. والفيلم من بطولة مجموعة من عمالقة هوليوود مثل "بن كينغسلي"، كانديس بيرغن، إدوارد فوكس ومن إخراج ريتشارد أتينبورو.

The Lord of the Rings: The Return of the King

تمكن الجزء الثالث من سلسلة أفلام سيد الخواتم، والذي أنتج عام 2003، من اقتناص 11جائزة أوسكار، وتبدأ أحداث الفيلم منذ اتحاد جاندالف وأراغون وقيادتهم لجيش البشر ضد جيش سارون، ومهمة فرودو وسام المهلكة للتخلص من الخاتم. والجزء الثالث من بطلولة مجموعة من أشهر نجوم هوليوود من بينهم فيجو مورتينسين، إيان ماكيلين، كيت بلانشيت، ومن إخراج بيتر جاكسون

Slumdog Millionaire

حصل فيلم Slumdog Millionaire الذي أنتج عام 2008، على ثماني جوائز أوسكار، وسرد الفيلم العالمي قصة طفل من شوارع الهند وصولاً إلى حصوله على مليون دولار.

ويُعد Slumdog Millionaire واحداً من أجمل الأفلام ذات الطاقة الإيجابية والإلهام والأمل، فإنه حقاً يستحق التتويج العالمي بالأوسكار وعن جدارة.

ويضم طاقم عمل الفيلم، الممثل الشاب العبقري ديف باتيل، والذي ظهر في أول مشواره الفني، بالإضافة إلى سورب شوكلا ،فريدا بينتو. والفيلم من إخراج كل من داني بويل، لوفلين تاندان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...