قصة الأمير النائم في السعودية.. سبب حالته وأحدث ظهور له (صور)

يترقب حالته الأمراء والأميرات في السعودية.. من هو الأمير النائم

الامير النائم مع والده

الامير النائم مع والده

قصة الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال بدأت منذ 14 عاماً كاملة، هي مدة دخوله في غيبوبة بعد تعرضه لحادث مروري أليم، ومنذ هذا الوقت يواظب أمراء وأميرات المملكة العربية السعودية على زيارة الأمير النائم والاطئمنان على حالته الصحية، وأحياناً التقاط بعض الصور معه.
 
كما يهتم كثير من السعوديين بمتابعة حالة الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال بشكل مستمر، وذلك للاهتمام الكبير الذي تحظى به حالة الأمير النائم من قبل والده وأمراء السعودية والتعاطف الكبير مع حالته.
 
هذا ولم يفقد والد الأمير النائم الأمل أبداً في عودته للحياة من جديد، بالرغم من دخوله في غيبوبة طويلة على مدى سنوات.

قصة الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال 

ودخل الأمير النائم في غيبوبته وهو في عمر 18 ، بعد تعرضه لحادث مروري خلال تواجده في لندن عام 2005، للدراسة بالكلية العسكرية وذلك عندما كان يقود سيارته برفقة اثنين من أصدقائه بسرعة عالية.
 
وتسبب الحادث الأليم في إدخال الأمير الوليد بن خالد بن طلال في غيبوبة تامة، وأكد التشخيص العلمي والطبي بعد ذلك الحادث أن الأمير قد توفي دماغياً وسوف تكون الوفاة السريرية بعد ساعتين إلى 72 ساعة من الحادث؛ إلا أن الأمير الوليد بن خالد بن طلال لا يزال على قيد الحياة، ويرقد في غيبوبة بالمستشفى التخصصي بالعاصمة الرياض منذ 14 عاماً من الحادث.

من هو الوليد بن خالد بن طلال الأمير النائم

والأمير النائم هو ابن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، والأمير خالد بن طلال هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وشقيق الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.
 
 
وتواظب عائلة الأمير النائم على زيارته بشكل دائم في المستشفى، وخاصة الأمير الوليد بن طلال والأميرة ريم التي قامت بنشر صورة جديدة من داخل غرفة الأمير الوليد بن خالد بن طلال، وأرفقتها بدعوات وتمنيات للأمير النائم بالشفاء العاجل.

تطورات الحالة الصحية للأمير الوليد بن خالد

ويتواصل الأمير خالد بشكل دائم مع متابعي حالة الأمير النائم عبر صفحته الرسمية على تويتر؛ حيث ينشر تفاصيل حالة الأمير النائم الصحية بشكل دوري، فمنذ سنوات طلب الأطباء من الأمير خالد الموافقة على إجراء عملية جراحية بالمخ للأمير النائم إلا أن الأمر تم تأجيله عدة مرات.
 
كما ظهر الأمير خالد في العديد من الفيديوهات، وهو يشرح حالة ابنه الأمير النائم، مؤكداً أنه على الرغم من دخوله في غيبوبة إلى أن لديه القدرة على سماعه والاستجابة إليه بشكل قوي، وظهر ذلك في العديد من لقطات الفيديو؛ حيث قام الأمير النائم بالاستجابة لكلمات والدة وتحريك قدمه.
 
الأمير النائم لم يقم بتحريك أي طرف من أطرافه منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، إلا أن والده وعائلته لم تفقد الأمل يوماً في عودته إلى الحياة مرة أخرى.
 
كما تعرض الأمير النائم في عام 2017، لتدهور مفاجئ في حالته الصحية، بعد مرور ما يقرب من 11 عاماً من الاستقرار، وذلك بعد أن تعرض لنزيف مفاجئ في الرئة، إلا أن حالته عادت إلى الاستقرار من جديد.

سر عدم رفع الأجهزة عن الأمير النائم

وأشار الأمير خالد إلى أن السبب الرئيس وراء عدم إقدامه على رفع الأجهزة الطبية عن الأمير النائم حتى هذه اللحظة، هو اقتناعه التام أن الله عز وجل قد كتب له عمراً جديداً بعد الحادث الأليم، ولو أراد كان توفاه بعد الحادث.
 
ونشر والد الأمير النائم على صفحته الرسمية على تويتر قائلاً: "سألني شخص ما، لماذا لا تسحب الأجهزة عن ابنك؟ فأجبته: إذا كانت مشيئة الله أن يتوفاه في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراض ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه".

أحدث ظهور للأمير النائم

ونشر حساب "آل سعود" على موقع "إنستغرام" صورة جمعت الأمير خالد بن طلال والأمير النائم بعد مرور 14 عاماً كاملة على الحادث الأليم.
 
وأظهرت الصور الأمير خالد بن طلال، وهو يقبل رأس نجله الأمير النائم، بينما تحيط الأجهزة الطبية بالأمير النائم من جميع الاتجاهات.
 
كما وثقت الصورة زيارة الأميرة منى زوجة الأمير الراحل طلال بن عبد العزيز آل سعود، لحفيدها الأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال، وظهر ذلك عبر التعليق الذي أرفقته الصفحة ويد الأميرة التي ظهرت في الصورة ممسكة بيد الأمير النائم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات شواء وحوض سباحة بالشارع.. لقطات طريفة من تظاهرات لبنان (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات طريفة متنوعة من التظاهرات اللبنانية، تعكس طبيعة هذا الشعب المرح والمحب للحياة.وسط المظاهرات شاب لبناني يتقدم لخطبة فتاة (فيديو)لقطات طريفة من تظاهرات لبنانووثقت...

منهم من أبكت أحلام.. ماذا حدث في الحلقة الأخيرة من the voice؟ (فيديو)

انتهت مساء أمس السبت، حلقات مرحلة الصوت وبس في برنامج المسابقات الغنائية الشهير ذا فويس، في حين شهدت الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة مجموعة من المواهب الشابة التي أبهرت لجنة التحكيم المكونة من محمد...