شانيل تنعي "كارل لاغرفيلد" أسطورة الأزياء

شانيل تنعي "كارل لاغرفيلد" أسطورة الأزياء الراحلة

ووصل لاغرفيل إلا قمة إبداعه قبل وفاته بسنوات، حيث اصبح لدية القدرة على مزج الموضة الباريسية والإيطالية ليبتكر لمساته الخاصة التي يقدمها في ثمانية مجموعات للأزياء تقدم على مدار العام

وعرف عن لاغرلافيلد عشقة للمنافسة وأكتشاف المواهب في عالم الأزياء، حيث أكتشف الفرنسية إنيس دو لا فريسانج والألمانية كلاوديا شيفر والبريطانية كارا ديلافين والأميركية الفرنسية ليلي-روز ديب.

أعلنت دار "شانيل" الفرنسية اليوم الأحد عن وفاة مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد، عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض.
 
ونعت الدار الفرنسية مديرها الفني طيلة 36 عامًا كاملة، بعد وفاته في مستشفى بمنطقة نويي-سور-سين، ليفتقد عالم الموضة واحدًا من أشهر مصممي الأزياء.
 
نتيجة بحث الصور عن كارل لاغرفيلد
 
وبدأت حالة "كارل لاغرفيلد" في التدهور بشكل كامل في الأسابيع الأخيرة؛ ما تسبب في غيابه في نهاية عرض مجموعة ربيع وصيف 2019 لتحية الجمهور ليكسر بذلك قاعدة لم يتخلَّ عنها يومًا منذ عام 1983.
 
واشتهر "كارل لاغرفيلد" بارتداء البدلات الداكنة وتميز بشعره الأبيض القصير المصفف في شكل ذيل حصان وبنظارته الشمسية المعتمة.
 
وعمل المصمم الشهير مع العديد من شركات الأزياء العالمية، منها شركة لوي فويتون مويت هينيسي وللعلامة التجارية التي تحمل اسمه، إلا أنه اشتهر بشكل أكبر مع دار"شانيل"الفرنسية.
 
نتيجة بحث الصور عن كارل لاغرفيلد

بدايات كارل لاغرلافيلد في عالم الموضة 

وُلد كارل لاغرلافيلد في هامبورغ في العاشر من سبتمبر 1933، ونشأ وترعرع وسط عائلة ثرية لأب في ريف ألمانيا، لينتقل بعدها للعيش مع والدته إلى باريس في خمسينيات القرن الماضي.
 
وبدأت نجمة لاغرلافيلد في السطوع بعالم الموضة بعد فوزه بالدورة الأولى من مسابقة دولية عُرفت بـ "الأمانة الدولية للصوف"عام 1954؛ ليبدأ بعدها المصمم العالمي رحلته مع الشهرة والمجد.
 وعُرف عن لاغرلافيلد عشقه للمنافسة واكتشاف المواهب في عالم الأزياء، حيث اكتشف الفرنسية إنيس دو لا فريسانج والألمانية كلاوديا شيفر والبريطانية كارا ديلافين والأميركية الفرنسية ليلي-روز ديب.
 
نتيجة بحث الصور عن كارل لاغرفيلد
 
وتميز لاغرفيل بمواكبته لآخر صيحات العصر عبر عروض الأزياء الضخمة التي يقوم بتنظيمها، فكان ببساطة العجوز الذي يملك أسرار إبداع أشهر دور الأزياء الفرنسية.
 
ووصل لاغرفيل إلى قمة إبداعه قبل وفاته بسنوات، حيث أصبح لديه القدرة على مزج الموضة الباريسية والإيطالية ليبتكر لمساته الخاصة التي يقدمها في ثماني مجموعات للأزياء تقدم على مدار العام.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

50 عاما على هبوط أول شخص.. متى يعود البشر لسطح القمر مرة أخرى؟

احتفل العالم أجمع منذ يومين بالذكرى الخمسين لأول قدم بشرية تلمس تربة القمر لرائد الفضاء الأمريكي نيل آرمسترونغ، الذي طار على القمر رفقة رائدين أخرين في مهمة أبولو 11، ولكن السؤال الذي يشغل الجميع متي...

ما هي قصة تشيرنوبل الحقيقية؟ هناك شيء ليس صحيحاً في المسلسل

مرّ أكثر من 30 عاماً على كارثة تشيرنوبل، التي تعد أسوأ حادثة تشهدها محطات الطاقة النووية في التاريخ. كان حادثاً كارثياً لأنه حول مساحة كبيرة من أوكرانيا إلى منطقة محظورة. ونظراً إلى فداحة الحادث...

ظنوا أنه ما زال يمثل دوره.. قصة عرض كوميدي في دبي انتهى بوفاة البطل

عندما يضحك أحدهم لا يعني ذلك بالضرورة أنه سعيد، قد يكون ذلك في إطار عمله ومن داخله ينهار، مثلما حدث من قبل مع الممثل البريطاني الشهير إيان كونوجيتو في إبريل الماضي في أثناء ممارسته لعرض كوميدي على...