غير تقليدية.. طرق تساعدك على تحقيق نجاح كبير في 2019

غير تقليدية.. طرق تساعدك على تحقيق نجاح كبير في 2019

ضع مواعيد نهائية للمهام

حدد الإيجابيات والسلبيات

تحدث عن أهدافك

شهر يناير وقت رائع ومثالي للتركيز على ما تريد القيام به في العام المُقبل، وهذا لا يعني الأمنيات التي تريد تحقيقها أو قراراتك الجديدة، ولكن التركيز على ما تريد التخلي عنه، وتوجيه كامل طاقتك نحو ما تريد تحقيقه.
 
ولكن اعلم أنه ليس بالضرورة أن يتحقق كل ما تتمناه، كما أن عدم تحقيقك لأمنياتك أو أهدافك لا يعني أنك فاشل، ولكن من المؤكد أن إعدادك لقائمة بالأمنيات والأشياء التي تريد تحقيقها سيساعدك على الحصول عليها. لنقل مثلاً إنك وضعت في خطتك المُقبلة السفر إلى نيوزيلندا لقضاء عطلة مدتها ثلاثة أسابيع، نعم من المُرجح ألا تذهب، ولكن هناك احتمالاً أيضًا بأن تدخر بعض النقود وتقوم ببعض الاتصالات، وتتمكن من السفر إلى هناك في نهاية المطاف. 
 
وحتى تتمكن من تحقيق أهدافك المرجوة في العام الجديد، إليك مجموعة من الطرق التي ستساعدك على الوصول إلى ما تطمح إليه.. ونستعرضها فيما يلي:
 
ضع قائمة بالأمنيات التي تريد تحقيقها
 
ضع قائمة كبيرة وطويلة بالأمنيات التي تريد تحقيقها، والأشياء التي تريد تنفيذها في هذا العام، واعمل على إنجاز أكبر عدد ممكن منها بكل ما أوتيت من قوة، وكافئ نفسك كلما حققت أحدها حتى تتحمس لفعل المزيد.
قسّم أهدافك الكبيرة إلى مهام أصغر
 
من الضروري طبعًا أن تلقي نظرة على الصورة الكبيرة، لكن في الوقت نفسه عليك تقسيم أهدافك الكبيرة إلى مهام أصغر؛ حتى يسهل تحقيقها وتنفيذها، وأن تستفيد من كل الأدوات لتحقيقها.
 
 
تحدث عن أهدافك
 
تحدث عن أهدافك الشخصية والعملية؛ لأن الأبحاث والدراسات أثبتت أن الحديث عن أهدافك يزيد من فرص نجاحك لأنه يزيد ارتباطك بما تريد تحقيقه، كما أن أصدقاءك وأفراد عائلتك سيعطونك نصائح تساعدك على إنجاز ما تريد.
6 سمات تميز الوظائف التي ترضي أصحابها (إنفوجراف)
تجنب المماطلة
 
تخلِّ عن المماطلة وتجنب إرجاء الأمور إلى أوقات لاحقة، من الضروري أن تبدأ الآن في تنفيذ ما تريده، وتأكد من أن المماطلة من شأنها قتل أفكارك، كما أنه عدو للنجاح وللنمو.
 
 
ضع مواعيد نهائية للمهام
 
تحدد مواعيد لتسليم المهام من أهم الطرق الفعالة لتحقيق أهدافك وتنفيذ ما تريده، وضمان أنك تسير على المسار الصحيح.
 
اشكر المحيطين بك
 
تأكد من أن الأشخاص المحيطين يعرفون مدى امتنانك لهم؛ لذلك عليك أن تشكرهم دائمًا، بهذه الطريقة ستعزز علاقتك بهم وستقوي شبكة علاقاتك واتصالات.
 
العمل لعبة عليك الاستمتاع بها
 
تذكر دائمًا أن عملك هو لعبة اخترت اللعب بها؛ لذا عليك الاستمتاع بكل دقيقة فيه. وحاول أن تزيد دخلك المادي بنحو 30% في العام، وضع جزءًا منه جانبًا من أجل شراء شيء ثمين أو من أجل استثماره. في الوقت نفسه عليك أن تسعى جاهدًا على تقليل الأيام التي تقضيها في المكتب، حتى تستمتع بحياتك الشخصية.
قم برحلات سياحية
 
كُن حريصًا على أن تحظى بالمتعة وأن توفر وقتًا للسفر والمغامرة والمرح؛ لذا ادخر بعض المال للقيام برحلات إلى الأماكن التي تريد زيارتها، ولاكتشاف الأماكن الجديدة، والتعرف على أشخاص جُدد وثقافات مختلفة.
 
حدد الإيجابيات والسلبيات
 
 
من المهم أن تحدد الإيجابيات والسلبيات في حياتك، حتى تُعزز الأشياء الإيجابية وتتخلص من الأمور السلبية، وتعالج نقاط ضعفك وتنهي مشاكلك.

6 سمات تميز الوظائف التي ترضي أصحابها (إنفوجراف)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أفضل كتب تطوير الذات.. تعلم كيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة واكتساب الثقة بالنفس

تحقق كتب تطوير الذات مبيعات ضخمة في السنوات الماضية؛ نظرًا لاحتياج كثيرين إليها؛ بسبب كثرة الضغوطات الصعبة التي يتعرضون لها في حياتهم؛ وهو ما يبرز أهمية هذا المجال تحديدًا في حياة البعض، ودور الكتب...

أفضل أعمال الخير المناسبة لكل شهر في السنة.. ازرع الفرح في قلوب من لا تعرفهم

التصرف بلطافة مع الآخرين له عدة فوائد، فهو يجعل الشخص راضيًا عن نفسه ويشعر بالسعادة، ومن ثم حياته على الصعيد الشخصي تصبح أفضل.وإلى جانب التصرف بلطافة والقيام بأفعال الخير التي تحسن حياة الآخرين...