ما الفرق بين السترات الرياضية والبليزر وسترات البدلات؟

main image

هل تريد أن تكون أكثر أناقة؟ إذا عليك الاهتمام أكثر بالتفاصيل، أن تكون على علم بأنواع الأقمشة وأي الألوان تنسجم مع الأخرى، وما الذي يجب عليك ارتداؤه في المناسبات والظروف المختلفة، وأن تعرف الفرق بين المعاطف التي يتم ارتداؤها في المناسبات الرسمية والسترات الكاجوال والسترات الرياضية، فكل القطع السالف ذكرها ضرورية ويجب أن تكون موجودة في خزانة ملابسك.

ولمساعدتك على معرفة الفرق بين السترات المختلفة نستعرض مجموعة من المعلومات فيما يلي:

السترات الرياضية

وهي قطعة أساسية في الإطلالات الكاجوال والتي يجب أن تحرص على اقتنائها لما تضفيه على إطلالتك من أناقة وعصرية. ومنذ عقود كانت السترات الرياضية لا يتم ارتداؤها إلا في الأنشطة الرياضية مثل الصيد، كما كان الرجال يرتدونها في الصباح وإذا كانوا مدعوين إلى احتفاليات أو مناسبات غير رسمية.

أفضل ماركات الملابس الرجالية 2019 (صور)

وسعرها أقل تكلفة من سترات البدلات، كما أنها لا يجب أن يتم ارتداؤها مع بنطال من نفس القماش واللون، وفي بعض الأحيان يكون بها رقعات جلد أو داكنة في الأكمام.

البليزر

هو معطف أكثر أناقة من المعطف الرياضي ولكنه ليس في تعقيد سترات البدلات. ظهر هذا النوع من السترات في أوائل القرن التاسع عشر، إذ كان قائد السفينة البحرية إتش إم إس يرتدي بليزر قصيراً  بعدد أقل من الأزرار هو وطاقمه، خلال زيارة الملكة فيكتوريا للسفينة في عام 1837.

أحبت الملكة البليزر كثيرًا ما أدى إلى انتشاره في جميع أنحاء أوروبا، ومع مرور الوقت أصبح من أكثر قطع الملابس شعبية، وانتقل إلى الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين.

قصات جديدة للشوارب في 2019 (صور)

البليزر متعدد الاستخدام، ويصنع من الصوف أو الكشمير غالبًا ما يكون لونه أزرق داكناً، ويكون به زر واحد أو زران وفي بعض الأحيان 3 أزرار ، وتكون أزراره ذهبية أو فضية.

سترات البدلة

هي بدون شك من أكثر أنواع السترات انتشارًا  وشعبية وأناقة، كما أنها غالبًا ما يتم ارتداؤها مع بنطال مطابق لها ومصنوع من نفس قطعة القماش.

البدلات التي نعرفها الآن ونرتديها في أغلب المناسبات يعود أصلها إلى القرنين الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، وكانت منتشرة جدًا في أوروبا.

لحيتك تكشف خفايا شخصيتك.. فما هي؟

ومن أهم سمات هذه السترات هي أنها تأتي مع بنطلونات مطابقة لها أو سترات مصنوعة من نفس نوع الأقمشة.


تُصنع من الكشمير، الصوف، الكتان، القطن، الحرير. غالبًا ما تكون ألوانها محايدة أو ذات ألوان طبيعية، أو بها أشكال ورموز.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق