تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟.. تناول هذه الأطعمة لخفضه

يُعدّ ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض الشائعة جداً، وهو يسبب العديد من المخاطر الصحية، ومنها أمراض القلب أو احتشاء عضلة القلب أو أمراض الأوعية الدموية، أو السكتة الدماغية أو أمراض الكلى المزمنة.

وبالإضافة إلى الدواء تلعب بعض الأطعمة الأساسية في نظامك الغذائي دوراً مهماً في الحفاظ على ضغط الدم عند المستوى الطبيعي؛ حيث تعمل على استعادة ضغط الدم السليم عن طريق تنظيف الشرايين أو إزالة اللويحات، بدلاً من تقليل إنتاج القلب من الدم ومن هذه الأطعمة:

«إروكسون» منتج جديد يهدد عرش الفياجرا.. «يظهر مفعوله في 5 دقائق»

الجزر

يعمل تناول الجزر يومياً سواء بأكله أو شرب كوب من عصيره على علاج ارتفاع ضغط الدم؛ نظراً لاحتوائه على نسب مرتفعة من عنصر البوتاسيوم.

اللوز

يساعد اللوز في بقاء ضغط الدم في حالة جيدة؛ نظراً لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يعمل على الاسترخاء بطريقة رائعة واستعادة ضغط الدم السليم.

الجوز

يساعد تناول الجوز على الحدّ من ارتفاع ضغط الدم؛ لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقلل من الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك داخل الشرايين.

بذور الكتان

تساعد بذور الكتان على خفض مستويات ضغط الدم المرتفع. كما تعمل تدريجياً على استعادة توازنه السليم.

طريقة جديدة لمنع الإنجاب تزرع في أعضاء الرجال!

الموز

 توصلت الدراسات الى أنّ تناول حبّة من الموز يساعد على التخلّص من ارتفاع ضغط الدم.

التين

يعمل التين على تنظيم ضغط الدم؛ لاحتوائه على البوتاسيوم، وهو من المصادر الجيدة اللازمة لتنظيم ضغط الدم.

البنجر

يفيد البنجر أو الشمندر في علاج ارتفاع ضغط الدم؛ لاحتوائه على النترات ذات المصادر الطبيعية وأكسيد النيتريك، وهي مركبات تعمل على تحسين ضغط الدم.

الطماطم

تساعد الطماطم في خفض ارتفاع ضغط الدم؛ لأنها غنية بمادة غذائية مهمة للغاية لجسم الإنسان وهي الليكوبين.

أضرار شرب القهوة الصباحية على الريق

السبانخ

تساعد السبانخ في خفض ارتفاع ضغط الدم؛ لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وتحديداً عنصر الحديد، بالإضافة إلى ذلك، فإنّها تحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحراريّة.

الثوم

يساعد تناول حبّة واحدة من الثوم في اليوم في السيطرة على معدّلات ضغط الدم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يعرض الأطفال لمخاطر جسيمة.. تحذير للرجال بعدم الإنجاب بعد بلوغ هذه السن

أجرى مجموعة من الباحثين بجامعة "روتجرز" بولاية نيوجيرزى الأمريكية، دراسة حديثة للكشف عن أفضل سن لإنجاب الرجال.أفضل سن للإنجاب لدى الرجالوكشفت الدراسة أنه يجب على الرجال الإنجاب قبل بلوغهم...

نصائح لصيام آمن.. كيف يحافظ مرضى السكر والكلى على صحتهم في رمضان؟

الصوم فريضة فرضها الله على الإنسان وركن من الأركان الخمسة للإسلام، وينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان الكريم للتقرب أكثر إلى الله وممارسة صالح الأعمال بشكل أكبر، في ما منح الله عدداً من الرخص إلى...