تكره مواقع التواصل ولكنك مُدمن إنستجرام؟ تطبيق Filtergram سيحل الأزمة

تكره مواقع التواصل ولكنك مُدمن انستجرام؟ تطبيق Filtergram سيحل الأزمة

هل تتذكر تلك الأيام التي كان فيها إنستجرام تطبيقًا ممتعًا غير سام، يخلو من كل عيوب وسائل وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، بعد أن أصبح كل من تويتر وفيسبوك أماكن للثرثرة وتبادل الاتهامات، كما باتت ساحات للتنمر الإلكتروني، ما يجعلك تشعر بالكره إزاء مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنك في الوقت نفسه لا تستطيع الابتعاد عن إنستجرام، ومشاركة أصدقائك صور اللحظات اللطيفة التي تعيشها، ومتابعة النجوم والمشاهير، أو الشخصيات الذين لهم صلة بالمجال الذي تعمل فيه.

بإمكانك الآن التغلب على هذه المشكلة بفضل تطبيق جديد يُدعى Filtergram، وهو تطبيق خاص ومميز مُقدم للناس الذين يريدون مشاهدة محتويات إنستجرام بدون التعرض للتنمر الإلكتروني، كما أنه يجنبهم الثرثرة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ما هو تطبيق Filtergram؟

Filtergram تطبيق يسمح لك بمتابعة المحتوى فقط، دون أن تكتب تعليقات أو تضغط على إعجاب أو تنشر صوراً أو مقاطع فيديو، كذلك هو تطبيق خالٍ من الإعلانات والقصص، أي بعبارة أخرى يخلو من كل أشكال التفاعل.

ويتميز هذا التطبيق بتصميمه الأنيق والمميز جداً، ولا تحتاج إلى أن يكون لديك حساب على إنستغرام من أجل الولوج إليه، واستخدامه والوصول إلى الحسابات التي تريد متابعتها.

كيف ظهر التطبيق؟

قام بين هاولد، مهندس البرمجيات البالغ من العمر 29 عاماً، بإنشاء هذا التطبيق بناءً على طلب من زوجته.

يقول هاولد إن زوجته بدأت تتدرب في مطلع العام الماضي من أجل أن تصبح مُدربة شخصية، وسألته عما إذا كان هناك أي طريقة تستطيع من خلالها تصفح إنستغرام ورؤية المحتوى الموجود عليه دون أن ترى التعليقات أو التوغل في اللغط الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي.

في بداية الأمر، اعتقد هاولد أن الأمر مستحيلاً، فقامت زوجته بإنشاء حساب على الموقع وتابعت بعض الأشخاص الذين لهم صلة بالمجال الذي تعمل فيه، وعلى الفور شعرت بالانزعاج؛ مما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي.

حاول هاولد حل هذه المشكلة وفكر في طريقة تمكن زوجته من متابعة الأشخاص على إنستغرام، دون أن يكون لها حساب، حتى توصل إلى فكرة التطبيق.

 

لست مجبرًا على تقديم معلومات عن نفسك

ويقول مهندس البرمجيات الشاب إنه عرف مع مرور الوقت أن هناك أشخاصًا آخرين يريدون تصفح إنستجرام دون أن يكونوا مجبرين على تقديم معلومات عن أنفسهم لفيسبوك أو إنستجرام.

ومن خلال التطبيق تستطيع الوصول إلى أي حساب على إنستجرام بهدف متابعة المحتوى الذي يقدمه وينشره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

حذر منها الخبراء.. كيف تعرض تطبيقات زيادة المتابعين بياناتك الشخصية للسرقة؟

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تويتر، فيسبوك، أو الإنستغرام؛ ما يدفعهم لاستخدام العديد من البرامج والتطبيقات المنتشرة بشكل كبير على المواقع...

مراجعة هاتف HUAWEI P30 Pro: غني بالمزايا مزود بكاميرا فائقة ويتمتع بأداء مذهل وبطارية قوية

ليس سهلاً أن يصبح كل مستخدم للهواتف الذكية فنانًا في التقاط أجمل الصور ومقاطع الفيديو بلمسات إبداعية فهذا بعيد تمامًا عن الواقع، إلا أن التقنية جاهزة باستمرار كي تقدم لنا الحلول في مثل هذه الحالات....

توفر لك معلومات دقيقة عن الحالة الجوية.. إليك أفضل تطبيقات الطقس

لعبت الثورة التكنولوجية الكبيرة والتطور المستمر في عالم الهواتف الذكية دوراً كبيراً في  التعرف  على كل تفاصيل الطقس لليوم التالي وللفترة المقبلة والبقاء على علم بالظروف والأحوال الجوية...