دليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية

دليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية

دليلك المعاصر لإرتداء السترة الصوفية

السترة الصوفية «المتمردة»

النمط «العادي» المبدع

سبريزاتورا

نمط ملابس الجبال

مع الطلة الرياضية وطلة كل يوم

البزنس كاجوال

السترات الصوفية عادت مجدداً والفضل كله يعود إلى نمط الملابس الواسعة والكبيرة الحجم الذي ظهر على منصات عروض الأزياء خلال المواسم الماضية. ولكن ورغم رواجها على منصات عروض الأزياء ولكن السترات الصوفية ما تزال «تخيف» عدداً كبيراً من الرجال، وذلك لأنها ترتبط وبشكل مباشر بصورة الآباء والأجداد، وبالتالي هي إما تجعله يبدو «عجوزاً» أو يبدو وكأنه خرج للتو من حقبة من الماضي. ولكن هناك الكثير من المقاربات المعاصرة التي تجعل السترة الصوفية تنبض بالحيوية والشباب. 

السترة الصوفية «المتمردة» 

 
من دون كورت كوبين لما كان هناك أي إمكانية لجعل السترة الصوفية «العجوز» تبدو متمردة. كوبين لم يتعمد جعل السترة الصوفية تتحول إلى نمط متمرد، ولكنه لم يكن يكترث للملابس وكان يرتدي كل ما تقع عليه يداه، وصودف أنه اعتمد السترة الصوفية التي تحولت من نمط «للآباء» إلى نمط متمرد. 
 
النمط المعاصرة للسترة الصوفية وفق نمط كوبين المتمرد بات أكثر تنمقاً. السر هو باعتماد السترة الصوفية الطويلة، التي تتجاوز الورك، والتي تملك ملمساً من نوع ما سواء لناحية الحبكة أو نوعية الصوف المستخدم. يمكن اعتمادها مع التيشرت أو مع القميص ولناحية السروال يمكن اعتماد الجينز بساقين واسعين أو سروال كروبد. 
 

النمط «العادي» المبدع 

هناك إبداع مميز حين يقوم الشخص باعتماد نمط عادة لا يبدو مبدعاً ويجعله كذلك. النمط هذا مثالي لمن يفضلون البساطة في الملابس، ويفضلون أن تكون الأمور واضحة ومباشرة حين يتعلق الأمر بنمطهم الخاص. صوف المورينو عادة مثالي لهكذا نوعية من الطلات التي تجمع بين موضة الآباء والموضة المعاصرة. السترة هنا لا تتضمن التفاصيل الإضافية، بل هي سترة صوفية عادية للغاية. 
 
يفضل أن تكون ألوان السترة داكنة على أن يتم التلاعب بأحجام الملابس الأخرى؛ من أجل خلق التأثير المطلوب. يمكن اعتمادها مع التيشرت أو القميص، ولكن يفضل أن يكون السروال قماشياً. ولكن وبغض النظر عما يتم اعتماده فإن القميص أو التيشرت يجب وضعها أسفل السروال. 
 

سبريزاتورا 

النمط الإيطالي العشوائي والمتعمد في الوقت عينه هذا مثالي للسترة الصوفية. السترة الصوفية هنا ستكون جزءاً من طبقات الملابس التي ستعتمدها، وهي ستكون الطبقة الوسطى. نمط سبريزاتورا يتمحور مع الطلة الشيك والأنيق ولكن مع لمسات خاصة خارجة عن المألوف تجعل هوية الفرد تبرز.. وهنا السترة الصوفية ستكون اللمسة الخاصة بك. 
 
سيتم استخدام السترة الصوفية هنا كبديل عن البلايز أو أسفل البلايز. الألوان التي يفضل اعتمادها هي البني وتدرجاته والألوان الكريمية وذلك لأنها تتناسب مع الغالبية الساحقة من الألوان. 
 

نمط ملابس الجبال 

السترة الصوفية جزء أساسي وهام من مبدأ الطبقات، لذلك في حال كنت تحب هذا النمط أو تعتمده خلال فصل الشتاء من أجل الحصول على الدفء فإن السترة الصوفية هي المنقذ والعلامة الفارقة في طلتك. بطبيعة الحال السترة هنا أيضاً ستكون الطبقة الوسطى بين ملابس وبين السترة التي ستعتمدها. في هذه الطلة يجب التركيز على الملمس والشكل؛ إذ يفضل اختيار السترات الصوفية التي تكون حبكتها مميزة وسميكة إلى حد ما. لضمان ظهورك بطلة أنيقة يفضل الالتزام بالألوان الترابية والأخضر والبني وغيرها من الألوان التي تدور في هذا الفلك. 
 

مع الطلة الرياضية وطلة كل يوم 

السراويل الرياضية الفاخرة من الأنماط المعتمدة في عالم الموضة منذ سنوات. هي مريحة وجميلة وعملية، وبما أن قواعد الموضة تبدلت وتغيرت فإن إمكانية اعتمادها مع قطع ملابس عادة لا تتناسب معها أسهل من أي وقت مضى. يمكن اعتمادها مع السروال الرياضي وتيشرت، ولكن إن كنت تريد طلة أجمل وأكثر أناقة فحينها عليك أن تحرص على أن تكون السترة واسعة وخالية كلياً من أي إضافات.. أي يجب أن تكون السترة بموديل غاية في البساطة، كما يفضل الالتزام بالألوان الخاصة بالملابس الرياضية الفاخرة، والتي هي الرمادي وتدرجاته. 
 

البزنس كاجوال 

البزنس كاجوال من الأنماط المثالية لغالبية أماكن العمل خصوصاً إن لم يكن هناك سياسة خاصة بالملابس تحتم على الرجل اعتماد البدلات طوال الوقت. وعليه إن كانت الغاية هي الظهور بشكل يليق بمكان العمل وبشكل أنيق في الوقت عينه فإن البزنس الكاجوال هو الحل. ولكن هذا النمط غير محصور فقط بمكان العمل بل يمكن اعتماده في مناسبات أخرى وذلك لأنه يجمع بين عالمين، الرسمي والكاجوال.  
 
السترة الصوفية مثالية لهذا النمط، ويمكن اعتمادها بأشكال مختلفة. يمكن إعتماد السترة الصوفية أسفل البلايرز وذلك كبديل عن الجيليه أو يمكن ان تكون السترة الصوفية هي الطبقة الاخيرة مع قميص وسروال قماشي.. في هذه الطلة يجب أن يتم وضع القميص أسفل السروال وذلك لان القميص فوق السروال مع السترة الصوفية سيجعلان الطلة رثة. يمكن اعتماد ربطة العنق مع السترة الصوفية لطلة البزنس كاجوال أو يمكن الاستغناء عنها، فالخيار لكم. مع هذه الطلة أحذية الأوكسفورد غير مناسبة بل يجب ان يتم اعتماد موديلات الأحذية التي تميل إلى الكاجوال مثل السنيكرز أو اللوفرز. 
 
 
المصدر: ١ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

لعشاق الإطلالات العالمية.. تصميمات جديدة من أسبوع باريس للموضة «فيديو»

يبدو أن هناك العديد من التوجهات الجديدة في علامة الموضة وأناقة الرجال، وبرزت بشكل واضح في أسبوع باريس للموضة لأزياء خريف 2020، والتي قادتها مجموعة من أشهر دور الأزياء العالمية على رأسها Hermes...