الهودي المتواضعة يمكنها أن تصبح غاية في الأناقة.. إليكم الطرق

الهودي المتواضعة يمكنها أن تصبح غاية في الأناقة.. إليكم الطرق

«الهودي» المتواضعة يمكنها أن تصبح غاية في الأناقة

ما الذي يجعل الهودي فاخرة؟

كيف ترتدي الهودي؟

مقاس الهودي

أنواع أقمشة الهودي

ما عليك وضعه بالحسبان

الهودي مع الجينز

الهودي مع سترة الجينز

الهودي مع البلايزر

«الهودي»، أو الكنزة بقبعة، من قطع الملابس المريحة للغاية، والتي لها عشاقها حول العالم. خلال السنوات الماضية باتت موضة الرجال تميل الى النمط الرياضي أكثر من أي وقت مضى، وعليه قطع الملابس الرياضية «المتواضعة» باتت فاخرة، حتى إنها باتت جزءاً من الطلات المنمقة. الهودي ليست خارج الحسابات، فهي بتصميمها المتواضع تحولت لتكون النجم في الغالبية الساحقة من الطلات، وحتى إنه مع تعديلات بسيطة يمكنها أن تصبح غاية في الأناقة. 
 

ما الذي يجعل الهودي فاخرة؟ 

 
سابقاً، وعند شراء الهودي، كان الرجل يبحث عن كل ما هو عملي ولا يتضمن الكثير من الإضافات؛ أي أنه كان يبحث عن كنزة يمكنه أن يختفي من خلالها وسط الحشود. ولكن الصورة هذه كلها تبدلت وباتت الخيارات مختلفة كلياً. عند شراء الهودي ما يجب البحث عنه هو الحرفية في الصنع والنوعية الجيدة للأقمشة، والقدرة على استغلالها في طلات مختلفة. فالهودي التي ستدفع مبلغاً لا بأس به مقابلها عليها أن تخدمك في أكثر من طلة. 
 
 

كيف ترتدي الهودي؟ 

 
الهودي تأتي بموديلات مختلفة، هناك تلك المزودة بسحاب، والتي هي مصممة من أجل اعتمادها كسترة. هي عملية ومريحة ومتعددة الاستخدامات، وتصلح مع مختلف الطلات. في المقابل الهودي ككنزة؛ عادة تكون واسعة بشكل أكبر من تلك التي تكون بسحاب، كما أن الرقبة تكون أعلى مع شقين جانبين يخدمان كجيوب واسعة أو كجيب واحد واسع يمتد عند الجزء الأمامي السفلي لها. هذا النوع مريح جداً ومعتمد على نطاق واسع من قبل الرجال حول العالم. 
 

مقاس الهودي

 
مقاس الهودي يعتمد على الغاية التي تسعى إليها. إن كانت الهودي ستكون القطعة الثانية بعد السترة، فالمقاس يجب أن يكون مثالياً، بحيث لا تكون واسعة ولا ضيقة، بل تناسبك تماماً، فطولها يجب أن يصل إلى الجزء السفلي من الورك.
 
ولكن في حال كان الخيار أن تكون الهودي هي القطعة الاخيرة، أي من دون سترة فوقها، فحينها يجب أن تكون واسعة إلى حد ما، وذلك لأنك تحتاج إلى تلك المساحة من أجل الطبقات التي ستعتمدها أسفلها. 
 
 

أنواع أقمشة الهودي 

 
القماش المناسب هو الذي يجعل الهودي تبدو أنيقة، أو يجعلها تبدو وكأنها لباس منزلي. فالمصنوعة من القطن مثالية، وهي المفضلة عند الجميع، سواء الباحثين عن الطلّة الرياضية أو الطلّة الأنيقة. القطن مثالي لمختلف الفصول، وبالتالي عندما تشتري هودي قطنية، فأنت ستستخدمها في أكثر من فصل، كما أنها مريحة للغاية. 
 
عند الاختيار، حاول أن تختار تلك التي تملك لمحات جمالية لناحية الحياكة؛ أي لا تقم باعتماد تلك التي تكون عبارة عن قطع مختلفة تمت  حياكتها، بل قم باختيار تلك التي تتضمن التفاصيل والحبكات المختلفة والمميزة. 
 
الهودي الكشمير من الإضافات التي دخلت إلى عالم الهودي المتواضعة وجعلتها فاخرة. يمكن اختيار تلك المصنوعة من الكشمير أو تلك المصنوعة من مزيج من الكشمير والقطن. 
 

ما عليك وضعه بالحسبان 

 
عند اختيار الهودي، عليك أن تضع بالحسبان الغاية منها، فإن كنت تبحث عن طلّة كل يوم، فضع القطن بالحسبان. في حال كنت تبحث عن طلّة ذكية، فحينها عليك أن تختار الكشمير أو مزيج الحرير والقطن. 
 
يمكن اعتماد الهودي البلايزر والسروال القماشي وقميص وربطة عنق. في هذه الحالة هي ستكون البديل عن "الجيليه" أو السترة الصوفية، وبالتالي ما ستعتمده هنا هو الهودي بسحاب، أو تلك التي تكون بأزرار للجزء العلوي منها.
 
الهودي تخدمك كالقطعة النهائية من طلتك، وحينها يمكنها أن تكون جزءاً من مبدأ الطبقات. 
 
 

آلية تنسيق الهودي 

 

الهودي مع الجينز 

 
الهودي مع الجينز من الأنماط الكلاسيكية الرائجة منذ سنوات طويلة. يمكن التلاعب بالألوان والتركيبات هنا، الانطلاق يكون من لون الجينز، وحينها يمكنك أن تختار أي لون يتناسب مع للهودي
 

الهودي مع السترة الجينز 

 
عند اعتماد الهودي مع السترة الجينز، فإن الفكرة كلها تتمحور حول مبدأ الطبقات، بحيث تخدم الهودي كداعم للسترة الجينز. ولكن السر في تنسيق الطلة هو بالتناقض، صحيح أنه يمكن اعتماد طلة اللون الواحد، ولكن إن كانت الغاية طلة مميزة أنيقة؛ فإن التناقض في الألوان. الهودي ستكون الجزء الذي يكسر إيقاع وانسيابية اللون بين الجزء العلوي والسفلي؛ أي بين السترة الجينز والسروال. وفي حال كان الخيار طلة اللون الواحد مثلاً الأسود، يفضّل أن يتم التنوع لناحية نوعية القماش والملمس. 
 

الهودي مع البلايزر 

 
الهودي مع البلايزر هي جزء من طلة الكاجوال الذكي، وهي بتواضعها يمكنها أن تجعل الطلة مميزة للغاية. عند اعتماد الهودي كجزء من طلة الكاجوال الذكي، وتحديداً مع البلايزر، يجب أن تكون الهودي من النوع غير السميك؛ كي تمنحك التأثير المطلوب من دون زيادة في الحجم. الخيارات لناحية الالوان لا تعدّ ولا تحصى، شرط أن تتناسب وبشكل مثالي مع قطع الملابس الأخرى. يمكن استخدامها لتكون اللون الذي يخلق التناقض، فمثلاً لو افترضنا أنك ستعتمد سروالاً وسترة باللون الحكلي؛ حينها الهودي باللون الأخضر ستضيف الحيوية والأناقة على الطلّة. 
 
 
المصدر: ١ 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية

لم تعد الكثير من بيئات العمل تتعامل بالصرامة نفسها مع قواعد الملبس؛ حيث أصبح موظفوها غير مُضطرين -كما كانوا من قبل- إلى ارتداء البدلات الكاملة والأحذية الكلاسيكية، وباتت الأمور أكثر سلاسة وسهولة عما...

تشكيلة جديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 من كلاركس

شهدت التشكيلة الجديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 طابعاً من الحرية الضمنية وصممت بأسلوبٍ جديد، بحيث لا يحتاج ارتداؤه إلى كثير من الجهد.وطرحت كلاركس حذاء TRACE CROSS...

غوالي ترحب بالشهر الكريم بإصدار عطر حصري محدود: «غالية العيد سبايس عود»

لطالما كان لوجود العطر دور مهم في شهر رمضان، وتُشارك ماركة غوالي في ذلك من خلال تصميم مجموعة خاصة تُركّز على تقاليد العطور خلال شهر رمضان. لقد كانت رمزيّة شهر رمضان من ضمن أساسيات عملية ابتكار...

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة وإزالة خدوشها

يجهل الكثيرون طريقة تنظيف النظارة سواء كانت طبية أو شمسية أو الرياضية؛ الأمر الذي يتسبب في إصابة العدسة بالعديد من الأضرار والخدوش التي تفقدها مظهرها المميز، إليك في هذا التقرير طريقة تنظيف النظارة...