لتظهر بإطلالة عصرية.. تسريحات الشعر الأكثر رواجًا في ٢٠١٩

لتظهر بإطلالة عصرية.. تسريحات الشعر الأكثر رواجًا في ٢٠١٩

تسريحات الشعر التي ستعتمد في العام ٢٠١٩

تسريحة الكروبد بطبقات

ذا اندر كت كويف

تسريحة تابرد هاي أند تايت

الشعر المتوسط الطول المبعثر

بز كت

كما كل عام تبرز تسريحات شعر جديدة تكون هي الأكثر اعتماداً وانتشاراً. بشكل عام الخطوط العريضة لتسريحات الشعر تنطلق من منصات عروض الأزياء التي بشكل أو بآخر تقدم آخر تصور لها لما يجب أن تكون عليه أنماط تسريحات الشعر خلال العام. ولكن هناك عوامل أخرى تتداخل في الأنماط التي تصبح أكثر شهرها ومن ضمنها الأشخاص المؤثرون في هذا المجال سواء من المؤثرين على مواقع التواصل أو المشاهير الذي يجعلون نمطاً يهيمن على حساب أنماط أخرى.
 
التسريحات في العام ٢٠١٩ وبعد تنوع كبير في العام ٢٠١٨ محصورة بين نمطين، النمط العسكري والنمط المبعثر. بعض التسريحات بطبيعة الحال قائمة على مبدأ الطبقات وبالتالي تحتاج إلى شعر طويل أو متوسط الطول ولكن في المقابل هناك التسريحات العسكرية التي تعتبر الأسهل والأكثر عملية. 
 
فلنتعرف على أنماط التسريحات التي ستهيمن على العام ٢٠١٩؟ 

تسريحة الكروبد بطبقات 

 
 
التسريحة هذه مستمرة بزخم منذ سنوات وفي كل عام تظهر بشكل متجدد. النمط هذا من المتوقع له أن يشهد المزيد من الرواج وذلك لأنه يتناسب مع مختلف أشكال الوجه. تسريحة الكروبد بطبقات هي عبارة عن إعادة قولبة لتسريحة «الطاسة» البشعة التي راجت خلال التسعينات. وعليه تم المحافظة على الشعر القصير عن الجانبين ولكن تم جعل الشعر عند منتصف الرأس قائم على مبدأ الطبقات وذلك من أجل خلق تأثير الشعر المبعثر. 
 
التسريحة هذه مثالية حين يتم قصها مع الاتجاه الطبيعي لنمو الشعر كما يفضل أن يعتمدها الذين يملكون أصلاً كثافة في الشكل لأن الشعر غير الكثيف لن يوفر الطلة المبعثرة ما سيجعل الشعر ينسدل وبالتالي يفسد الطلة برمتها. 
 
من الأهمية بمكان أن يحافظ الحلاق على «كمية» لا بأس بها من الشعر عند منتصف الرأس وذلك لأن عليه لاحقاً أن يقص الشعر هناك وفق نمط «مربع» بطبقات تبرز هذا الشكل وتعززه. 
 
التسريحة هذه لا تتطلب الكثير من العناية فكل ما تحتاج إليه هو مستحضرات عناية جافة كالبايست المات مثلاً مع مجفف للشعر للحصول على طلة عشوائية، ولكن إن كان الهدف الحصول على طلة ذكية فالأفضل الاعتماد على البومايد الذي يكون أساسه من الماء وليس من الزيت. 
 
 

ذا أندر كت كويف 

 
نمط الكويف خلال السنوات الماضية كان قائماً على «التبجح» حول كثافة الشعر واستخدام الكثير من مستحضرات العناية من أجل ضمان بقاء التسريحة في مكانها. ولكن في العام ٢٠١٩ ، تسريحات الكويف باتت تتحمور حول جهود أقل.. وعليه التسريحة يجب أن تظهرك وكأنك لم تبذل الكثير من الجهود من أجل الظهور بالشكل الذي ظهرت عليه. النمط الجديد هذا هو تناقض بين الأندر كات وبين الارتفاع الكبير للكويف.. وهذا ما يجعل الاعتناء بها أسهل من أي وقت مضى شرط أن يتم تنفيذها بشكل صحيح. 
 
الشعر الجانبي يجب أن يكون قصيراً لدرجة أنه سيجعل الجزء العلوي يبدو أضخم وأطول مما هو عليه بغض النظر عن الكثافة التي تملكها أو طول شعرك. ولكن وفي كلتا الحالتين إن لم تكن تملك كثافة في الشعر فهذه التسريحة لا تناسبك. 
 
الشعر الجانبي يبدأ قصيراً للغاية ثم يتدرج في الطول حتى يندمج مع الشعر الأطول بشكل سلسل للغاية.
 
المحافظة على الكويف في مكانها يتطلب مستحضرات عناية بالشعر قوية وقد تحتاج إلى أكثر من مستحضر في الوقت عينه. عادة ينصح بالبدء بسبراي ماء الملح من أجل منح الشعر الكثافة ثم الكلاي بلمعان أو من دون لمعان من أجل تثبيت الكويف في مكانها. بعض الخبراء ينصحون باستخدام البودرة كلمسة نهائية من أجل جعل الشعر أكثر ثباتاً. 
 

تسريحة تابرد هاي أند تايت 

 
التسريحة هذه مثالية لمن لا يحب الشعر الطويل ولا يريد تسريحة شعر تتطلب الكثير من العناية. تسريحة تابرد هاي أند تايت تستعير من تسريحة باز كت العسكرية ومن التسريحات التابرد القائمة على مبدأ الطبقات. ولكن ورغم كونها عملية جداً وغير معقدة ولكن إن لم يتم تنفيذها كما يجب فحينها شكل الرأس سيبدو غريباً للغاية. طول الشعر عند الجانبين يتم تحديده وفق شكل الرأس والوجه؛ إذ يمكن أن تتم حلاقة الشعر بشكل كلي ثم التدرج بالطول أو يمكن الإبقاء عليه وإنما الحرص على أن يكون قصيراً للغاية. 
 
الشعر عند الجزء العلوي من الرأس قائم على مبدأ الطبقات التي يمكنها أن تكون متباينة بشكل واضح لناحية الطول أو متقاربة، فالأمر مجدداً يعتمد على شكل الرأس والوجه والشكل النهائي الذي تسعى إليه. 
 
العناية بهكذا تسريحة لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد فكل ما تحتاج إليه هو الفايبر مع مجفف للشعر ولكن عند التصفيف يجب أن تبدأ من الجهة الخلفية إلى الأمامية وليس العكس. 
 

الشعر المتوسط الطول المبعثر 

 
الشعر المتوسط الطول كان جزءاً ثابتاً من التسريحات منذ مدة.. ولكن النمط هذا مخادع لأنه يمكنه أن يظهرك بشكل مثالي أو يمكنه أن يجعلك تبدو وكأنك خرجت للتو من فراشك ولم تقم حتى بتسريح شعرك.  
 النمط هذا مناسب للذين يملكون الكثافة أو الذين لا يملكونها. السر كله يكمن في الحصول على الطبقات التي تتناسب مع شكل وجهك، لذلك أنت بحاجة ماسة لحلاق ماهر لأنه وفق شكل وجهك سيقرر ما إن كانت الطبقات سيتم قصها إلى الخارج أو إلى الداخل. 
 
العناية بهذه التسريحة لا يتطلب الكثير من الوقت وعادة يجب تركها تجف بشكل طبيعي أما مستحضر العناية فهو يعتمد على النتيجة التي تسعى إليها. يمكن وضع سبراي ملح البحر كلمسة نهائية من أجل إضافة الحجم. 
 

بز كت 

 
كما قلنا تسريحات العام ٢٠١٩ تتنوع بين العسكرية وبين المبعثرة.. ولا يمكن الحديث عن الأنماط العسكرية من دون الحديث عن بز كات. هناك عدة نسخ من البز كت والتي تتنوع بين القصيرة جداً وبين تلك القصيرة بشكل معتدل. وبعض النظر عن أي نمط يتم اعتماده الأساس الذي تعتمد عليه هو الطول الواحد للشعر. 
 
 
المصدر: ١
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

Code 11.59‎‏ من أوديمار بيغه بنية متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنّع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام، إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته...

Code 11.59‎‏ من «أوديمار بيغه» بِنْيَة متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام؛ إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته متعددة...