هل تريد حرق الدهون في أقل وقت؟.. اتبع هذه النصائح الـ10

هل تريد حرق الدهون في أقل وقت؟.. اتبع هذه النصائح الـ10

أقوى وأسرع التمارين لحرق الدهون..وفقا للعلم

تمرين الجري لحرق الدهون بالطبع من البديهي أن يتواجد تمرين الجري ضمن قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون خصوصا وأنه لا يحتاج سوى لزوج جيد من الأحذية الرياضية لتبدأ عملية حرق الدهون وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية بكفاءة وفاعلية كبيرة. وبحسب خبير اللياقة البدنية كريس ريان فإن قضاء 60 دقيقة من الركض قادر على حرق 1074 سعرة حرارية لشخص يزن 90 كج ولكن ولأن الركض المستمر لمدة ساعة أمر في غاية الصعوبة ينصح "ريان" بجانب خبير التغذية الحاصل على درجة الدكتوراه روجر آدامز بأن القيام بالجري لعدد جولات يتراوح ما بين الـ 10 والـ 20 جولة ولمسافة 100 أو 200 متر ما أخذ فترات من الراحة بين الجولة والأخرى سيفي بالغرض.

تمرين نط الحبل لحرق الدهون هناك سبب وراء اعتماد تمرين نط الحبل في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون فهو التمرين المفضل لنجوم الملاكمة والألعاب الرياضية القتالية والعادية حول العالم لأنه يمنح حركة أجسامهم المزيد من التوازن ويعمل على زيادة معدل ضربات القلب. أما بالنسبة لحرق الدهون فالتخلص من 1000 سعرة حرارية خلال ساعة من ممارسة تمرين نط الحبل أمر مضمون ولكن ولأن ممارسة التمرين تحتاج إلى لياقة بدنية عالية فإن ممارسة التمرين لدقيقة متواصلة مع التكرار سوف تضمن ظهور النتائج الإيجابية بسرعة كبيرة.

رياضة التايكوندو لحرق الدهون عندما يتعلق الأمر بتدريبات فنون الدفاع عن النفس التي تحرق أكبر كمية السعرات الحرارية فإن رياضة التايكوندو تأتي في المقدمة وتستحق مكانا في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون وذلك لأن أسلوب التايكوندو في مواجهة الخصم الذي يحاول إضعاف قوتك طوال الوقت يجعلك تركز أكثر على السرعة والقوة في حركات جسدك والتحكم في عملية التنفس وهي الأمور التي تجعل جسدك يفقد ما يقدر بنحو 937 سعرة حرارية خلال الساعة الواحدة.

تمرين السباحة لحرق الدهون وبالتأكيد لا نقصد مجرد الوقوف في الماء والسباحة الترفيهية البسيطة بل نقصد السباحة بقوة وبكثافة عالية كتلك التي نراها في السباقات بين السباحين ففقد ما يصل إلى 892 سعر حراري أمر يمكن تحقيقة ببساطة بممارسة تمارين السباحة التي سوف تظل بين أقوى أسرع تمارين لحرق الدهون على مستوى الفاعلية. والحقيقة أن اختيار السباحة في المياه الباردة يضمن فقدان كمية فالجسد وكردة فعل طبيعية سوف يقوم بفقد وحرق السعرات الحرارية في محاولة للحصول على الحرارة وهو ما يؤمن ارتفاع نسبة السعرات الحرارية المفقودة.

صعود السلم وحرق الدهون لا يقتصر الأمر على بناء العضلات وتحسين مستوى اللياقة البدنية وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية وبناء عضلات أكثر قوة وليونة فحسب بل أيضا فرصة رائعة للغاية يمنحها لك تمرين صعود السلالم الذي يعد من أسرع تمارين لحرق الدهون للتخلص من 819 سعرة حرارية دون تكبد عناء وجود معدات سوى زوج من الأحذية الرياضية.

رياضة التنس لحرق الدهون من سبق له ممارسة رياضة التنس أو من كان معتاد على ممارستها سوف يدرك جيدا لماذا صنف الخبراء تلك الرياضة ضمن أسرع تمارين لحرق الدهون فرياضة التنس من الألعاب الرياضة التي تحتاج إلى مجهود ذهني وعضلي كبير للغاية وذلك لأن اللاعب يحتاج إلى تتبع الكرة في جميع أماكن الملعب وبمختلف درجات سرعتها وهو الأمر الذي يضع الجسم تحت ضغط كبير للغاية فتبدأ عملية حرق الدهون التي تصل إلى 728 سعرة حرارية.

رياضة كرة السلة لحرق الدهون التحرك المستمر خلف الكرة وقطع المسافات القصيرة بسرعة عالية طوال فترة اللعب هي المفاتيح الأساسية التي جعلت المتخصصين يضعون رياضة كرة السلة ضمن قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون فتلك الرياضة قادرة على تخليص جسدك من 728 سعرة حرارية بسبب اعتمادها على تحريك الجسم بشكل مستمر ودائم وقطع المسافات ركضا بشكل متكرر طوال فترة المباراة.

الرحلات وحرق الدهون وبالتأكيد نقصد نوعية الرحلات في الهواء الطلق التي تعتمد على قطع مسافات طويلة والتسلق التي يقوم بها هواة التخييم وإقامة المعسكرات في الهواء الطلق. فما لا يدركه الكثير من البشر أن تلك الأنواع من الرحلات التي يحمل فيها الإنسان المعدات وحقائب الظهر تساعدة بسكل سهولة على منح القوة لعضلات القسم العلوي والسفلي لجسده والأهم من ذلك أنها تجعله يخسر ما يقارب الـ 637 سعرة حرارية وهو مستمتع بالطبيعة والنزهة لذلك يمكن اعتبار النزهات الخلوية من بين قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون.

تمرين السحب وحرق الدهون بكل تأكيد تمرين السحب الجالس أو تمرين التجديف كما يطلق عليه البعض واحد من أهم التمارين الخاصة بعضلات الظهر والتي يمارسه الرياضيون حول العالم لما له من تأثير أكثر من رائع على نحت عضلات الظهر ومنحها القوة والضخامة. وفي الحقيقة وبجانب الأهمية في بناء العضلات يعتبر تمرين السحب أو التجديف أيضا من أقوى التمارين المتواجدة في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون.

تمارين رفع الأثقال وحرق الدهون بالتأكيد لا يمكن إنهاء قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون دون ذكر تمارين رفع الأثقال التي تمتلك خصائص لا تمتلكها أي تمارين أخرى وهي رفع قابلية الجسم على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية لفترات طويلة ومستمرة خلال فترات اليوم االمختلفة فتأثيرها لا يتوقف مع اللحظة التي ينتهي فيها الرياضيين من التمارين الرياضية وهو الأمر الذي يجعل دور تمارين رفع الأثقال مهم للغاية بالنسبة للأشخاص المهتمين بفقدان الوزن الزائد والتخلص من السعرات الحرارية.

لا شك أن قوائم أسرع تمارين لحرق الدهون تحتوي على عشرات الأنواع المختلفة من الألعاب والتمارين الرياضية التي يصنفها الرياضيون ويعتقدون أنها تستحق بالفعل التواجد في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون، ولكن عندما يتدخل العلم وخبراء الطب الرياضي في الأمر فإن التمارين الرياضية التي ينصحون بها ووضعوها في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون وفقاً للعلم تكون الأكثر فاعلية وسرعة فيما يخص حرق الدهون.

هكذا تحرق الدهون بوساطة رفع الأثقال دون الحاجة لتمارين اللياقة المزعجة (صور)

وبالطبع وضع الخبراء قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون، والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي لا يعني أن أنواع التمارين والألعاب الرياضية ليست ذات قيمة أو منعدمة التأثير، ولكن تختلف درجات التأثير والفاعلية بين تمرين وآخر.

1- تمرين الجري لحرق الدهون

بالطبع من البديهي أن يتواجد تمرين الجري ضمن قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون خصوصاً، وأنه لا يحتاج سوى لزوج جيد من الأحذية الرياضية؛ لتبدأ عملية حرق الدهون وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية بكفاءة وفاعلية كبيرة.

وبحسب خبير اللياقة البدنية كريس ريان فإن قضاء 60 دقيقة من الركض قادر على حرق 1074 سعرة حرارية لشخص يزن 90 كج، ولكن ولأن الركض المستمر لمدة ساعة أمر في غاية الصعوبة ينصح "ريان" بجانب خبير التغذية الحاصل على درجة الدكتوراه روجر آدامز بأن القيام بالجري لعدد جولات يتراوح ما بين الـ10 والـ20 جولة ولمسافة 100 أو 200 متر وأخذ فترات من الراحة بين الجولة والأخرى سيفي بالغرض.

2-تمرين نط الحبل لحرق الدهون

تمرين نط الحبل لحرق الدهون

هناك سبب وراء اعتماد تمرين نط الحبل في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون، فهو التمرين المفضل لنجوم الملاكمة والألعاب الرياضية القتالية والعادية حول العالم؛ لأنه يمنح حركة أجسامهم المزيد من التوازن، ويعمل على زيادة معدل ضربات القلب. 

أما بالنسبة لحرق الدهون، فالتخلص من 1000 سعرة حرارية خلال ساعة من ممارسة تمرين نط الحبل أمر مضمون، ولكن ولأن ممارسة التمرين تحتاج إلى لياقة بدنية عالية فإن ممارسة التمرين لدقيقة متواصلة مع التكرار سوف تضمن ظهور النتائج الإيجابية بسرعة كبيرة.

تمارين لحرق الدهون من كل مناطق الجسم (فيديو)

3-رياضة التايكوندو لحرق الدهون

عندما يتعلق الأمر بتدريبات فنون الدفاع عن النفس التي تحرق أكبر كمية من السعرات الحرارية فإن رياضة التايكوندو تأتي في المقدمة وتستحق مكاناً في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون وذلك لأن أسلوب التايكوندو في مواجهة الخصم الذي يحاول إضعاف قوتك طوال الوقت يجعلك تركز أكثر على السرعة والقوة  في حركات جسدك والتحكم في عملية التنفس، وهي الأمور التي تجعل جسدك يفقد ما يقدر بنحو 937 سعرة حرارية خلال الساعة الواحدة.

4- تمرين السباحة لحرق الدهون

تمرين السباحة لحرق الدهون

وبالتأكيد لا نقصد مجرد الوقوف في الماء والسباحة الترفيهية البسيطة، بل نقصد السباحة بقوة وبكثافة عالية كتلك التي نراها في السباقات بين السباحين، ففقد ما يصل إلى 892 سعرة حرارية أمر يمكن تحقيقه ببساطة بممارسة تمارين السباحة التي سوف تظل بين أقوى أسرع تمارين لحرق الدهون على مستوى الفاعلية.

والحقيقة أن اختيار السباحة في المياه الباردة يضمن فقدان كمية، فالجسد وكردة فعل طبيعية سوف يقوم بفقد وحرق السعرات الحرارية في محاولة للحصول على الحرارة، وهو ما يؤمن ارتفاع نسبة السعرات الحرارية المفقودة.

5- صعود السلم وحرق الدهون

 لا يقتصر الأمر على بناء العضلات وتحسين مستوى اللياقة البدنية  وتقوية عضلة القلب والأوعية الدموية وبناء عضلات أكثر قوة وليونة فحسب، بل أيضاً فرصة رائعة للغاية يمنحها لك تمرين صعود السلالم الذي يعد من أسرع تمارين لحرق الدهون؛ للتخلص من 819 سعرة حرارية دون تكبد عناء وجود معدات سوى زوج من الأحذية الرياضية.

6- رياضة التنس لحرق الدهون

رياضة التنس لحرق الدهون

من سبق له ممارسة رياضة التنس أو من كان معتاداً على ممارستها سوف يدرك جيداً لماذا صنف الخبراء تلك الرياضة ضمن أسرع تمارين لحرق الدهون، فرياضة التنس من الألعاب الرياضية التي تحتاج إلى مجهود ذهني وعضلي كبير للغاية، وذلك لأن اللاعب يحتاج إلى تتبع الكرة في جميع أماكن الملعب، وبمختلف درجات سرعتها وهو الأمر الذي يضع الجسم تحت ضغط كبير للغاية، فتبدأ عملية حرق الدهون التي تصل إلى 728 سعرة حرارية.

7-رياضة كرة السلة لحرق الدهون

التحرك المستمر خلف الكرة وقطع المسافات القصيرة بسرعة عالية طوال فترة اللعب هي المفاتيح الأساسية التي جعلت المتخصصين يضعون رياضة كرة السلة ضمن قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون، فتلك الرياضة قادرة على تخليص جسدك من 728 سعرة حرارية بسبب اعتمادها على تحريك الجسم بشكل مستمر ودائم، وقطع المسافات ركضاً بشكل متكرر طوال فترة المباراة.

8- الرحلات وحرق الدهون

 الرحلات وحرق الدهون

وبالتأكيد نقصد نوعية الرحلات في الهواء الطلق التي تعتمد على قطع مسافات طويلة والتسلق التي يقوم بها هواة التخييم وإقامة المعسكرات في الهواء الطلق.

فما لا يدركه الكثير من البشر أن تلك الأنواع من الرحلات التي يحمل فيها الإنسان المعدات وحقائب الظهر تساعد بشكل سهل على منح القوة لعضلات القسم العلوي والسفلي لجسده، والأهم من ذلك أنها تجعله يخسر ما يقارب الـ 637 سعرة حرارية، وهو مستمتع بالطبيعة والنزهة لذلك يمكن اعتبار النزهات الخلوية من بين قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون.

المفاتيح السحرية التي تسرع عملية حرق الدهون

9- تمرين السحب وحرق الدهون

بكل تأكيد تمرين السحب الجالس أو تمرين التجديف كما يطلق عليه البعض، واحدٌ من أهم التمارين الخاصة بعضلات الظهر والذي يمارسه الرياضيون حول العالم؛ لما له من تأثير أكثر من رائع على نحت عضلات الظهر ومنحها القوة والضخامة.

وفي الحقيقة وبجانب الأهمية في بناء العضلات يعتبر تمرين السحب أو التجديف أيضاً، من أقوى التمارين المتواجدة في قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون.

10-تمارين رفع الأثقال وحرق الدهون

تمارين رفع الأثقال وحرق الدهون

بالتأكيد لا يمكن إنهاء قائمة أسرع تمارين لحرق الدهون دون ذكر تمارين رفع الأثقال التي تمتلك خصائص لا تمتلكها أي تمارين أخرى وهي رفع قابلية الجسم على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية لفترات طويلة ومستمرة خلال فترات اليوم المختلفة؛ فتأثيرها لا يتوقف مع اللحظة التي ينتهي فيها الرياضيون من التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي يجعل دور تمارين رفع الأثقال مهماً للغاية بالنسبة للأشخاص المهتمين بفقدان الوزن الزائد والتخلص من السعرات الحرارية.

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة