طبيب سعودي يكشف حقيقة علاج ماء زمزم لمرض السرطان

طبيب سعودي يكشف حقيقة علاج ماء زمزم لمرض السرطان

خالف الطبيب السعودي عبدالله الذيابي الرأي مع الدكتورة خولة بنت سامي الكريع الخبيرة في أبحاث السرطان بشأن قدرة ماء زمزم على علاج السرطان .

وكانت العالمة السعودية، قد أثارت الجدل بتصريحها بأن ماء زمزم غير مفيد لعلاج مرضى السرطان وذلك يرجع لملوحته العالية، فضلا عن أنه قد يتعارض مع بعض الأدوية الكيميائية التي يحصل عليها المرضى بما يسبب لهم ضرر.

في حين ناقضها الذيابي ، مؤكدا أن ماء زمزم له تأثيرات علاجية عديدة ، حيث أنه عبارة عن مياه غنية بمجموعة متنوعة من المعادن، لافتا إلى أنها مياه قلوية ذات درجة حموضة عالية بما يعني أنها تحد من الإجهاد التأكسدي الذي يرتبط بمختلف الأمراض.

وذكر الطبيب السعودي، أنه تم إجراء دراسة عام 2017 توصلت إلى أن ماء زمزم تمكن من تثبيط الخلايا السرطانية عند إجراء التجربة على سرطان الرئة، فضلا عن التوصل إلى نفس النتائج عند إجراء بحث أخر على سرطان القولون.

خالف الطبيب السعودي عبدالله الذيابي الرأي مع الدكتورة خولة بنت سامي الكريع، الخبيرة في أبحاث السرطان، بشأن قدرة ماء زمزم على علاج السرطان.

جدل حول تصريحات خولة الكريع

وكانت العالمة السعودية قد أثارت الجدل بتصريحها بأن ماء زمزم غير مفيد لعلاج مرضى السرطان، وذلك يرجع لملوحته العالية، فضلاً عن أنه قد يتعارض مع بعض الأدوية الكيميائية التي يحصل عليها المرضى بما يسبب لهم الضرر.
 
 
في حين ناقضها الذيابي، مؤكداً أن ماء زمزم له تأثيرات علاجية عديدة، حيث إنه عبارة عن مياه غنية بمجموعة متنوعة من المعادن، لافتاً إلى أنها مياه قلوية ذات درجة حموضة عالية، بما يعني أنها تحدّ من الإجهاد التأكسدي الذي يرتبط بمختلف الأمراض.

تأثيرات إيجابية لماء زمزم في علاج السرطان

وذكر الطبيب السعودي أنه تم إجراء دراسة عام 2017، توصلت إلى أن ماء زمزم تمكن من تثبيط الخلايا السرطانية عند إجراء التجربة على سرطان الرئة، فضلاً عن التوصل إلى نفس النتائج عند إجراء بحث آخر على سرطان القولون.
 
وشدد الذيابي على أنه لابد من إجراء مزيد من الأبحاث الطبية لتأكيد هذه النتائج الإيجابية حول فعالية ماء زمزم في علاج السرطان.
 
ونبّه الطبيب السعودي بأن شرب ماء زمزم لا يغني مرضى السرطان عن الحصول على العلاجات اللازمة، سواء كانت علاجاً إشعاعياً أو كيميائياً أو جراحياً.
 
وأضاف الذيابي أنه لا يوجد بحث علمي تم إجراؤه بالفعل يحذّر من شرب مرضى السرطان لماء زمزم.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«تراجعوا.. عدونا يموت».. أغنية مجلس الصحة لدول الخليج للتوعية بكورونا

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أغنية توعوية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» الذي اجتاح مختلف دول العالم بشكل مخيف.كيف تخلص أسرتك من الضغط النفسي الناتج عن كورونا؟ (فيديو)أغنية مجلس...

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...

«أقرب قريب ما تفتحله الباب»..مصاب بكورونا يوجه نصيحة مهمة للمواطنين «فيديو»

وجه مواطن يدعى إبراهيم آل سوار نصيحة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي والتعليمات الصحية خلال هذه الفترة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.مخدرات ورماد بركاني..أشهر الخرافات...