تعرف على أول فيلم سعودي يفوز في مهرجان عالمي

حصد الفيلم القصير "الدنيا حفلة" جائزة أفضل فيلم في مهرجان "ساندانس" الأمريكي ، متفوقا على واحدًا وخمسين فيلمًا نافسوه على الجائزة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يُرشح فيها فيلم سعودي لهذه الجائزة العالمية ويحقق الفوز بها .

فيلم "الدنيا حفلة" من إخراج وتأليف رائد السعودي الذي اختار تصوير فيلمه في الرياض، وبطولة سارة بالغنيم التي جسدت دور الشخصية الرئيسية للفيلم بإتقان شديد.

تدور قصة الفيلم الذي تصل مدته لـ 13 دقيقة فقط، حول شابة سعودية تعيش في الرياض وتحاول التجهيز لحفل تخرجها، إلا أنها تواجه عدد من المشكلات وتفاجئ بعدم حضور صديقاتها للحفل سوى 3 فقط من بين 70.

 

حصد الفيلم القصير "الدنيا حفلة" جائزة أفضل فيلم في مهرجان "ساندانس" الأمريكي ، متفوقاً على واحد وخمسين فيلمًا نافسته على الجائزة. 
 
وتعد هذه المرة الأولى التي يُرشح فيها فيلم سعودي لهذه الجائزة العالمية ويحقق الفوز بها .
تعرف على هذا الفيلم العربي المرشح لجائزة الأوسكار

فيلم الدنيا حفلة يفوز بجائزة عالمية

كفاح "دنيا" يقود الفيلم السعودي "الدنيا حفلة" للفوز بجائزة صن دانس 2019

فيلم "الدنيا حفلة" من إخراج وتأليف رائد السعودي الذي اختار تصوير فيلمه في الرياض، وبطولة سارة بالغنيم التي جسدت دور الشخصية الرئيسية للفيلم بإتقان شديد.
 
تدور قصة الفيلم الذي تصل مدته لـ13 دقيقة فقط، حول شابة سعودية تعيش في الرياض وتحاول التجهيز لحفل تخرجها، إلا أنها تواجه عدداً من المشكلات وتفاجأ بعدم حضور صديقاتها للحفل سوى 3 فقط من بين 70.
هذه هي حبيبة «براد بيت» الجديدة بعد طلاقه أنجلينا جولي (صور)

تفاصيل فيلم الدنيا حفلة

وتظهر شخصية " دنيا" في الفيلم مرتدية أفخم الملابس وتعيش في مزرعة خاصة، كما أنها ترتدي أفخم وأغلى أنواع الحلي.
 
ويعكس الفيلم تمسك الشابات السعوديات بأحلامهن وطموحاتهن، وهو ما يتناقض مع الصورة النمطية التي يقدمها الإعلام عن المرأة السعودية.
 
وجسد الفيلم العلاقات بين الصديقات وما يحدث بينهن من انقسامات، متشبهاً في ذلك بأفلام هوليوود العالمية، ولكنه يتناولها من منظور عربي.
 
وتسعى بطلة الفيلم خلال أحداثه لإقامة حفلتها المنتظرة بمساعدة صديقتيها المقربتين، إلا أنها ستواجه مواقف صادمة.
 
وكان قد تم تنظيم عرض للفيلم في المملكة بتنظيم من المجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للترفيه بحضور عدد من المهتمين بصناعة الأفلام.

تعرف على هذا الفيلم العربي المرشح لجائزة الأوسكا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي لـ"الرجل": أخطط لرفع إثيوبيا إلى أعلى المستويات

"أنا فقط أخطط لرفع إثيوبيا إلى مستويات عالية، وإيقاظ الجمهور للمشاركة في ذلك. ليس لديّ أي نيات رئيسة أخرى بخلاف ذلك". هذا ما يؤكده رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، في كل مناسبة.آبي أحمد...

تزامنًا مع بداية الدراسة.. بيل جيتس يوجه نصيحتين للطلاب بالجامعات

وجه الملياردير بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت، نصيحتين للطلاب بالجامعات تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.بيل جيتس أكثر الشخصيات إثارة للإعجاب.. وهذا ترتيب رونالدو وميسي بالقائمةنصائح...

نيكي ميناج تُعلن اعتزالها الفن لهذا السبب

أثارت النجمة العالمية نيكي ميناج جدلًا واسعًا بإعلان اعتزالها الفن، بعد فترة قليلة من الكشف عن نيتها الزواج من حبيبها كينيث بيتي .إلغاء حفل نيكي ميناج في جدة.. تعرف على السبباعتزال نيكي ميناجوقالت...